واشنطن بوست: معركة نجل أل شابو تكشف فقدان حكومة المكسيك سيطرتها

الأربعاء، 04 ديسمبر 2019 04:56 م
واشنطن بوست: معركة نجل أل شابو تكشف فقدان حكومة المكسيك سيطرتها شرطة المكسكيك
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علقت صحيفة "واشنطن بوست" على الاضطرابات التى شهدتها مدينة كولياكان المكسيكية بعد الإفراج عن نجل تاجر المخدرات الشهير آل شابو، وقالت إن ما حدث فى هذه المدينة كان غير مسبوق، حيث انتشر مئات المسلحين بأسلحة آلية فى المدينة فى أعقاب محاولة السلطات المكسيكية احتجاز أحد أبناء إل شابو، وأغلق المسلحين مخارج المدينة واحتجزوا المسئولين الأمنيين رهينة وقاتلوا السلطات.

 

وبعد ساعات، أطلقت قوات الأمن سراح أوفيديو جوزمان، نجل آل شابو، الذى كان مطلوبا لمواجهته اتهامات فيدرالية أمريكية تتعلق بالإتجار بالمخدرات.

 

وأوضحت الصحيفة، أن الهجوم فى المدينة المكسيكية أثار انتقادات شديدة لاستراتيجية مكافحة الجريمة الخاصة بالرئيس اندرياس مانويل لوبيز أوبردور، وأكدت على واحدة من أصعب المشكلات التى تواجه البلاد وهى فقدان الحكومة سيطرتها على مناطق فى المكسيك.

 

وقال فالكو إرمت، المحلل المتخصص فى شئون المكسيك فى مجموعة الأزمات الدولية، إن هناك عدد متزايد من المناطق التى يوجد بها وجود فعال للدولة، لكن بموجب شروط تفاوضية مع من يدير الوضع محليا. وتابع قائلا إن الهجوم على المدينة والذى تم تسجيله بكاميرات الهواتف المحمولة وانتشر عبر السوشيال ميديا ينقل صورة مرئية لذلك بشكل قوى للغاية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة