"أورام أسوان": تزويد المركز بأحدث جهاز للعلاج الإشعاعى فى مصر

الخميس، 05 ديسمبر 2019 03:00 ص
"أورام أسوان": تزويد المركز بأحدث جهاز للعلاج الإشعاعى فى مصر مستشفى - أرشيفية
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور صلاح عمر جودة، مدير مركز أورام أسوان، أن وزارة الصحة وأمانة المراكز الطبية المتخصصة، دعمت مركز أورام أسوان بأحدث جهاز للعلاج الإشعاعى فى مصر، تصل تكلفته التقديرية نحو 40 مليون جنيه تقريباً، وذلك لخدمة مرضى الصعيد ومحافظة أسوان.

وأضاف مدير مركز أورام أسوان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هذا الجهاز الذى لا يوجد منه سوى 10 أجهزة فقط فى مصر، يصل للمرض بدقة أكثر عن أى أجهزة أخرى، وبالتالى لا يضر بالمنطقة المحيطة بالمرض، ولكن يرتكز فقط على المنطقة المصابة ويعمل عليها، مشيراً إلى أنه تم تجهيز غرفة مخصصة بالكامل لهذا الجهاز الذى يعمل وفقاً لمعايير تشغيل معينة.

وأوضح الدكتور جودة، بأن مركز أورام أسوان تم تدعيمه بالعديد من الأجهزة الحديثة فى مصر، ومن ذلك جهاز لتخدير حالات الرنين المغناطيسى، والذى يساعد مرضى الجلطات الدماغية والمرضى الذين لا يستطيعون الثبات أمام جهاز الرنين.

وأشار إلى دعم المركز أيضاً بوحدة الميكروبيولوجى، والتى تعمل على سحب عينات من المريض وتحديد نوع الميكروب، بجانب افتتاح الصيدلية الإكلينيكية التى ساهمت بشكل كبير فى مساعدة المرضى على وصول الجرعة المناسبة والمحددة له لكل مريض على حدة، وتعد أكثر ملائمة لدواء المريض وأكثر سلامة.

وكان مركز أورام أسوان، استقبل حالات الكشف ضمن حملة الفحص المبكر عن سرطان الثدى، وعلاجه على نفقة الدولة، والتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال فعاليات احتفالية تكريم المرأة المصرية، والتى تهدف للاهتمام بدعم صحة المرأة المصرية من خلال الكشف المبكر عن إصابات سرطان الثدى وعلاجه، وتستهدف المبادرة السيدات من عمر 18 سنة فأكثر على مستوى 41 وحدة صحية على مستوى محافظة أسوان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة