أكرم القصاص - علا الشافعي

الرئيس الكورى الجنوبى يلتقى دبلوماسيا صينيا رفيع المستوى بمقر الرئاسة

الخميس، 05 ديسمبر 2019 09:22 ص
الرئيس الكورى الجنوبى يلتقى دبلوماسيا صينيا رفيع المستوى بمقر الرئاسة رئيس كوريا الجنوبية
ا ش ا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 أعلن المكتب الرئاسي في كوريا الجنوبية أن الرئيس مون جيه-إن يعتزم لقاء عضو مجلس الدولة الصيني وانج يي في مقر الرئاسة (البيت الأزرق) بعد ظهر اليوم الخميس؛ لبحث الشئون المعلقة بين البلدين، بما في ذلك سبل تطوير العلاقات بين سول وبكين واستئناف محادثات البرنامج النووي لكوريا الشمالية.
 
ومن المتوقع أن يؤكد مون ووانج خلال لقائهما على ضرورة تطبيع العلاقات واستئناف محادثات نزع السلاح النووي مع الشطر الشمالي في أقرب فرصة، وذلك بحسب ما نقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية.
 
كما من المقرر أن يتناول اللقاء الحديث عن خطة بكين لاستضافة القمة الثلاثية السنوية، التي تجمع كوريا الجنوبية والصين واليابان، في وقت لاحق من الشهر الجاري. حيث من شأن هذه القمة أن تمهد، حال انعقادها، الطريق لمون للقاء رئيس الوزراء الصيني لي كيه تشيانج ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي.
 
وتعد زيارة وانج -الذي يشغل أيضا منصب وزير الخارجية - هي الأولى لكوريا الجنوبية منذ أربع سنوات، حيث تتسم العلاقات بين الدولتين الجارتين بالتوتر إثر تركيب الأخيرة نظام الدفاع الصاروخي الأمريكي "ثاد".
 
والتقى المسؤول الصيني بوزيرة الخارجية الكورية الجنوبية كانج كيونج-هوا أمس الأربعاء، حيث اتفقا على أهمية إعادة العلاقات بين سول وبكين لمسارها الطبيعي، وفق ما أفاده مسئول كوري جنوبي. كما اتفقا على التعاون لتسهيل مراحل تحقيق السلام في شبه الجزيرة الكورية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة