أكرم القصاص - علا الشافعي

ترامب: بيلوسى "تشعر حياله بالحسد".. ورئيسة النواب تنفى كراهيته

الخميس، 05 ديسمبر 2019 11:30 م
ترامب: بيلوسى "تشعر حياله بالحسد".. ورئيسة النواب تنفى كراهيته دونالد ترامب الرئيس الأمريكى
واشنطن /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، اليوم الخميس، إن رئيسة مجلس النواب الأمريكى نانسى بيلوسى تشعر حياله "بالحسد والكراهية"، بسبب ما تحقق من إنجازات على يد الإدارة الأمريكية تحت قيادته.. فيما نفت رئيسة النواب أن تكون حملتها الرامية إلى اتهام ترامب بالتقصير تمهيدا لعزله من منصبه، مدفوعة بالكراهية تجاهه.

وأشار الرئيس الأمريكى - فى تغريدة على موقع التدوينات المصغرة(تويتر)، أوردتها شبكة (إيه.بي.سي.نيوز) الأمريكية - إلى أن بيلوسى "تشعر بالحسد" إزاء ما حققه من معدلات قياسية فى مواجهة البطالة والإنجازات الأخرى فى أسواق المال الأمريكية.

وأضاف: "بيلوسى تزعم أنها تصلى من أجلى .. أنا لا أصدق ذلك على الإطلاق وأتمنى أن تكرس بيلوسى وقتها لتقديم العون للمشردين فى الضاحية التى تقيم فيها بدلا من إطلاق موجات الكراهية والاتهامات ضدي".

من جانبها، نفت رئيسة مجلس النواب الأمريكى - فى مؤتمر صحفى - أن تكون حملتها الرامية إلى اتهام الرئيس الأمريكى بالتقصير تمهيدا لعزله من منصبه، مدفوعة بالكراهية تجاهه، مضيفة أن ما يردده بعض الجمهوريين فى الكونجرس بأن شعورها بالكراهية حيال ترامب يمثل الدافع الأساسى لاتهامه بالتقصير، غير صحيح، قائلة: "أنا لا أكره ترامب .. فقد تربيت فى بيت تسوده التقاليد الكاثوليكية ولا أكره ترامب أو أحد آخر فى هذا العالم".

وتابعت " ترامب يتسم بالوحشية فى بعض القضايا السياسية، لكنى شخصيا لا أكرهه.. ترامب اتخذ موقفا يتسم بالوحشية حيال أحلام المهاجرين القادمين للولايات المتحدة".

وأكدت أن التحقيق باتهام ترامب بالتقصير يهدف إلى منع إساءة استغلال سلطات الرئاسة المنصوص عليها فى الدستور الأمريكي.

وكانت بيلوسى قد أصدرت فى وقت سابق اليوم توجيهات إلى أعضاء اللجنة القضائية التابعة لمجلس النواب الأمريكى - التى بدأت أمس جلسة تاريخية للنظر فى مخالفة ترامب لنصوص الدستور الأمريكى - بوضع بنود لائحة الاتهام الرسمية بالتقصير ضد الرئيس بسبب قيامه بالضغط على حكومة أوكرانيا للتحقيق مع نجل خصمه السياسى جو بايدن، وهى الخطوة التى من شأنها - حال موافقة مجلس الشيوخ الذى يخضع لسيطرة الجمهوريين - أن تؤدى إلى عزل ترامب من منصبه لاستغلال المنصب فى تحقيق مآرب شخصية على حساب الأمن القومى الأمريكي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة