أكرم القصاص - علا الشافعي

طوارئ بمطار القاهرة لاستقبال ضيوف "منتدى شباب العالم".. تخصيص "كاونترات" لسرعة إنهاء إجراءات وصول الوفود.. ومصر للطيران تنظم 120 رحلة جوية من القاهرة إلى شرم الشيخ خلال فترة انعقاد المؤتمر من 14 إلى 17 ديسمبر

الخميس، 05 ديسمبر 2019 05:00 م
طوارئ بمطار القاهرة لاستقبال ضيوف "منتدى شباب العالم".. تخصيص "كاونترات" لسرعة إنهاء إجراءات وصول الوفود.. ومصر للطيران تنظم 120 رحلة جوية من القاهرة إلى شرم الشيخ خلال فترة انعقاد المؤتمر من 14 إلى 17 ديسمبر مطار القاهرة الدولى
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد مطار القاهرة الدولى، استعدادات مكثفة لاستقبال الوفود المشاركة بمنتدى شباب العالم الذى يعقد بمدينة شرم الشيخ، خلال الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر الجارى، بمشاركة وفود شبابية من جميع دول العالم، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى.

ووجهت وزارة الطيران المدنى العاملين بمطارى القاهرة وشرم الشيخ، باتخاذ بعض الإجراءات لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لضيوف المنتدى، بالإضافة إلى التنسيق الكامل لاستقبال ضيوف المؤتمر، وإزالة أى عقبات تواجه الضيوف، بصالات المطارين، والتنسيق مع كل الجهات العاملة بالمطار للعمل على سرعة إنهاء الإجراءات.

وقالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة، إنه تم تخصيص فرق من وزارة الخارجية ومصر للطيران وشركة الميناء لسرعة إنهاء إجراءات وصول الوفود وإعادة تسفيرهم إلى شرم الشيخ، بالإضافة إلى تنظيم مجموعات مشتركة من العاملين بمختلف جهات المطار لاستقبال الوفود المشاركة بالمؤتمر من مختلف دول العالم.

وأضافت المصادر، أنه يتم حاليا وضع اللمسات النهائية ووضع لافتات المؤتمر على الطائرات المشاركة بنقل الوفود، وداخل صالات السفر والوصول بالمطار، كما سيتم تزيين المطار باللافتات المخصصة للمؤتمر، واللوجو الخاص به، والتى يتم وضعها داخل صالات السفر والوصول، لتوعية الركاب بأهمية المؤتمر وتحقيق أكبر انتشار للحدث والترويج له، كما قامت شركة ميناء القاهرة الجوى بتحديد خطوط سير الوفود المشاركة فى المؤتمر، والتى تصل من مختلف دول العالم، وتم التنسيق فى إدارة العلاقات العامة واختيار الفرق التى تتولى استقبال الوفود، وإنهاء إجراءات سفرها على الرحلات المتجهة إلى شرم الشيخ.

وأوضحت المصادر، أن المقرر تنظيم مجموعات عمل وتخصيص "كاونترات"، لإنهاء إجراءات الوصول، وتنسيق فرق العلاقات، مع شركة مصر للطيران لتسفيرهم إلى شرم الشيخ، كما يتم إنهاء إجراءات سفر الوزراء وكبار الشخصيات من استراحة كبار الزوار.

ومن جانبه أعلنت الشركة الوطنية مصر للطيران، عن رفع درجة الاستعداد القصوى فى جميع الشركات التابعة والإدارات لنقل الضيوف المصريين والعرب والأجانب المشاركين بمنتدى شباب العالم 2019، والذى يعقد بمدينة شرم الشيخ.

وانتهت الشركة الوطنية مصر للطيران، من كافة الاستعدادات الخاصة بمنتدى شباب العالم، بمدينة شرم الشيخ، حيث تشارك مصر للطيران بدور الناقل الرسمى لمنتدى شباب العالم.

وكشفت مصادر بوزارة الطيران المدنى، أن من المقرر أن تسير الشركة الوطنية 120 رحلة منتظمة وإضافية من القاهرة إلى مدينة شرم الشيخ ذهاب وعودة خلال فترة انعقاد منتدى شباب العالم، المقرر أن ينعقد خلال الفترة ما بين 14 إلى 17 ديسمبر الجارى، ملقيًا الضوء على قضايا مختلفة تندرج تحت محاور السلام والتنمية والإبداع.

 وأوضحت المصادر، أن مصر للطيران تعمل حاليا على وضع شعار المنتدى على طائرات الشركة ومعداتها وسياراتها الأرضية للترويج لهذا الحدث العالمي، وذلك فى إطار الدور الوطنى الذى تقوم به الشركة الوطنية "مصر للطيران" فى الترحيب بضيوف مصر.

ويقام منتدى شباب العالم منتدى سنوى عالمى، بمدينة شرم الشيخ بسيناء، ويعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2019، ويناقش موضوعات الأمن الغذائى، والبيئة والمناخ، وسلسلة الكتل، والذكاء الاصطناعى، والاتحاد من أجل المتوسط، وتمكين المرأة، والفن والسينما.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة