صحة شمال سيناء تعلن جاهزيتها لانطلاق مبادرة دعم صحة المرأة

الجمعة، 06 ديسمبر 2019 01:11 م
صحة شمال سيناء تعلن جاهزيتها لانطلاق مبادرة دعم صحة المرأة مبادرة دعم صحة المرأة
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مديرية صحة شمال سيناء اليوم فى بيان لها انه تم اليوم الجمعة مرور وفد من قيادات الصحة علي نقاط الفحص بالمبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة المصرية لمراجعة كافة الاستعدادت .

وأعلن القطاع الصحي فى شمال سيناء الاستنفار ورفع حالة الطوارئ القصوى استعدادا لتنفيذ المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة على مستوى المحافظة اعتبارا من غد السبت.

وقال الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة بالمحافظة إن المبادرة تهدف إلى الإهتمام ودعم صحة المرأة المصرية من خلال الكشف المبكر عن الإصابة بسرطان الثدي والتقييم والعلاج من خلال مراكز علاج الأورام، إلى جانب الكشف المبكر عن مرض السكري وارتفاع ضغط الدم والسمنة، وتوجيه المصاب لتلقى التقييم والعلاج بمختلف وحدات ومستشفيات الجمهورية، فضلا عن الاهتمام بالصحة الإنجابية للسيدة بعمر الإنجاب.

وأوضح أن المبادرة تستهدف جميع النساء فوق 18عاما، ومستمرة كخدمة أساسية من خدمات وحدات الرعاية الأولية مع المشاركة المجتمعية من أجل صحة المرأة المصرية.

وقال الدكتور رمضان توفيق مدير عام الطب الوقائي في مديرية الصحة صباح اليوم أن العمل يجرى على قدم وساق ويتم استنفار كافة الجهود من أجل إنجاح المبادرة حرصا على صحة المرأة، وحثها على التوجه إلى مراكز الكشف الطبي للفحص والاكتشاف المبكر للأورام للعلاج منها مجانا، علاوة على الأمراض غير السارية مثل السمنة والسكر والضغط.

ويشارك فى الحملة 43 فريقا طبيا لفحص المواطنين والكشف عليهم من خلال المستشفيات العامة والمركزية ومراكز الرعاية والوحدات الصحية والنقاط الطبية المنتشرة على مستوى مراكز ومدن وأحياء وقرى وتجمعات المحافظة، وتستهدف 132 ألفا و761 سيدة وفتاة في شمال سيناء.

وتم توفير كافة المستلزمات والأجهزة الطبية اللازمة لبدء تنفيذ المبادرة وتوزيعها على كافة الوحدات الصحية المشاركة فى المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة المصرية.

 

مبادرة دعم صحة المرأة (1)
مبادرة دعم صحة المرأة (1)

 

مبادرة دعم صحة المرأة (2)
مبادرة دعم صحة المرأة (2)

 

مبادرة دعم صحة المرأة (3)
مبادرة دعم صحة المرأة (3)

 

مبادرة دعم صحة المرأة (4)
مبادرة دعم صحة المرأة (4)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة