أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. إقبال على قافلة جامعة القاهرة الطبية بحلايب وشلاتين

الجمعة، 06 ديسمبر 2019 01:54 م
صور.. إقبال على قافلة جامعة القاهرة الطبية بحلايب وشلاتين الإقبال على القافلة الطبية الشاملة بجامعة القاهرة
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت أمس، القافلة الطبية الشاملة لـ جامعة القاهرة، بمناطق حلايب وشلاتين وأبو رماد بمحافظة البحر الأحمر، تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة وبالتعاون مع مؤسسة مصر الخير والبنك الأهلى المصري.

وأكدت جامعة القاهرة، فى بيان اليوم، توافد أعداد كبيرة من المواطنين على القافلة الشاملة، حيث تم إجراء الكشف الطبى على 940 حالة فى اليوم الأول، وتقديم العلاج بالمجان، بالإضافة إلى تحويل الحالات الحرجة إلى مستشفيات جامعة القاهرة، كما تم توزيع المواد الغذائية والبطاطين والمستلزمات المدرسية، على الأسر الأكثر احتياجًا.

وتضم القافلة الطبية الشاملة لجامعة القاهرة 49 أستاذًا من مختلف التخصصات الطبية من باطنة، وصدرية، وأوعية دموية، وعظام، وجلدية، وأنف وأذن، ومسالك بولية، وأطفال التخدير، والأورام وطب الأسنان والعلاج الطبيعى والتمريض والصيدلة، بالإضافة إلى أساتذة فى الطب البيطرى ورياض الأطفال والزراعة والآثار.

وكان الدكتور الخشت، وجه بإطلاق قوافل طبية فى المناطق الأكثر احتياجًا بمحافظات مصر، موضحًا أن القوافل الطبية والخدمية التى تنظمها الجامعة لمختلف المحافظات والمدن والقرى الأكثر احتياجًا تأتى انطلاقًا من دورها ومسؤوليتها تجاه المجتمع، وبهدف خدمة البسطاء والمحتاجين من المرضى.

 

جدير بالذكر أن جامعة القاهرة كانت قد أطلقت خلال شهرى أكتوبر ونوفمبر عدة قوافل طبية وخدمية ناجحة فى كفر حكيم وقرية نكلا بمحافظة الجيزة.

 

 
IMG-20191206-WA0015
 

IMG-20191206-WA0017
 

IMG-20191206-WA0016
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة