كوربين: بحوزتى تقرير حكومى مسرب يكشف "تحايل" جونسون بشأن البريكست

الجمعة، 06 ديسمبر 2019 02:33 م
كوربين: بحوزتى تقرير حكومى مسرب يكشف "تحايل" جونسون بشأن البريكست جيريمى كوربين
لندن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المعارض جيريمى كوربين، زعيم حزب العمال البريطانى، اليوم الجمعة، إن بحوزته تقريرا حكوميا سريا يكشف أنه ستكون هناك رسوم جمركية بين إيرلندا الشمالية والبر الرئيسى لبريطانيا بمقتضى اتفاق الخروج من الاتحاد الأوروبى "بريكست"، الذى تفاوض بشأنه رئيس الوزراء بوريس جونسون.

وقال كوربين فى خطاب ألقاه فى لندن "هذا هو الدليل الصادم الأكيد الذى يبين بشكل قاطع الأثر الضار للاتفاق الذى أبرمه جونسون للخروج من الاتحاد الأوروبى على أجزاء كبيرة من بلادنا".

وتركز الرسالة الرئيسية لحملة جونسون قبل الانتخابات التى ستجرى الأسبوع المقبل على أنه ’سينفذ اتفاق الخروج’ بعد ثلاث سنوات من الاستفتاء الذى أجرى عام 2016 لكن كوربين قال إن هذا الشعار مضلل.

وقال إن رئيس الوزراء يريد من البريطانيين أن يصوتوا دون رؤية الأمور على حقيقتها مضيفا أن الوثيقة الحكومية المسربة كشفت أنه ستكون هناك رسوم جمركية ونقاط تفتيش أمنية بين بريطانيا وإيرلندا الشمالية، مضيفا أن هذا يتناقض مع زعم جونسون أنه لن تكون هناك حدود فى البحر الأيرلندى.

وتقضى خطة حزب العمال للخروج من الاتحاد الأوروبى بالتفاوض على اتفاق جديد يشمل اتحادا جمركيا ثم يجرى استفتاء آخر حول الموافقة على الاتفاق على الرغم من أن كوربين قال إنه سيقف على الحياد.

وقال كوربين "بعد اتخاذ القرار سنكون فى حاجة إلى رئيس وزراء قادر على الحديث مع الطرفين وتوحيد البلاد"، وأضاف "أعتقد أن لدينا حاليا ما يكفى من أسباب الانقسام".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة