أكرم القصاص - علا الشافعي

حكايات ديربي مانشستر.. نيفيل يرفض مصافحة شمايكل بعد انتقاله للسيتي

السبت، 07 ديسمبر 2019 10:59 ص
حكايات ديربي مانشستر.. نيفيل يرفض مصافحة شمايكل بعد انتقاله للسيتي نيفيل وشمايكل
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتجدد صراع مانشستر يونايتد ومانشسترسيتي عندما يلتقى الفريقان على ملعب الاتحاد في السابعة والنصف مساء اليوم بتوقيت القاهرة، بقمة الجولة 16 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

مان سيتي ضد مان يونايتد

وعلى الرغم من الفارق الكبير في تاريخ الفريقين لصالح مانشستر يونايتد أحد أعظم أندية إنجلترا وأوروبا عبر التاريخ، إلا أن الصراع بينهما كان محتدمًا أيضًا حتى قبل شراء المستثمرين الإماراتيين الفريق السماوي في 2008 والتحول منذ ذلك التاريخ إلى أحد أقوى أندية الدوري الإنجليزي.

وظهر شمايكل لأول مرة في ديربي مانشستر بألوان السيتي بعدما لعب 398 مباراة مع مانشستر يونايتد، ووقتها لم يكن زملائه السابقين راضين عن قراره بالانتقال إلى فريق المدينة الآخر، وهو ما ظهر في نفق الملعب قبل مباراة الديربي عام 2002.

وقبل دخول أرض الملعب، حاول شمايكل حارس مانشستر سيتي مصافحة جاري نيفيل قائد اليونايتد وقتها لكنه رفض وأبدى استيائه من زميله السابق في حادثة تعد الأشهر فى تاريخ مباريات ديربى مانشستر.

وقال نيفيل في تصريحات تلفزيونية عن هذا الحادث: "عندما تنظر إلى الوراء الآن وعمرك يتجاوز الأربعين عاما مثلي، هناك أمران في هذا الصدد تتذكر شمايكل عندما غادر الفريق  في سن 35 عامًا، وقال إنه سيتقاعد أو سينتقل للعب بالخارج لكننا فوجئنا به يلعب لمانشستر سيتي."

وتابع: "لا يمكنك اللعب لمانشستر سيتي. أنا من مشجعي يونايتد ولا يمكنني اللعب للفريق المنافس، لا أستطيع اللعب مع ليدز ولا ليفربول، أنت فقط لا تلعب لهذه الأندية ، بغض النظر عما يحدث. هذا هو العرف السائد."

"لقد فاز بالثلاثية مع يونايتد في عام 99، وقال إنه سيتقاعد، كان ينبغي عليه الاستمرار في اللعب مع يونايتد لمدة عامين أو ثلاثة أعوام إذا كان هذا هو الحال. لقد ناضلنا من أجل التوقيع مع حارس جيد بعده."

وأوضح جاري نيفيل أنه لا يحب أبدًا مصافحة قائد الفريق المنافس قبل المباريات من الأساس، وقال: "المفترض أن تكون المصافحة بعد نهاية المباراة، إنما قبلها أنا فقط أفكر في اللقاء والتمريرة الأولى وأول لمسة للكرة وأو 5 دقائق."

وأضاف: "أنا لم أصافح شقيقي فيليب عندما كان قائدا لفريق إيفرتون، وتتحدثون عن عدم مصافحتي لشمايكل، هذا لا يعني أنني لا أحبه، لكن تلك هي طريقتي."

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة