دراسة علمية لأمين السيد لطفى تضع خطة استراتيجية لمكافحة أول وثانى جيل من الفساد

السبت، 07 ديسمبر 2019 04:15 م
دراسة علمية لأمين السيد لطفى تضع خطة استراتيجية لمكافحة أول وثانى جيل من الفساد الدكتور أمين السيد أحمد لطفى أستاذ المحاسبة والمراجعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح الدكتور أمين السيد أحمد لطفى، أستاذ المحاسبة والمراجعة، ورئيس جامعة بنى سويف السابق، فى إعداد دراسة مقارنة لاستراتيجيات مكافحة الفساد بين الجيلين الأول والثانى بالتطبيق على حالة مصر.

 وكشف أستاذ المحاسبة والمراجعة، عن احتواء البحث عن مجموعة واسعة من الاستراتيجيات الوطنية لمكافحة الفساد، من أجل المساهم فى ترشيد المسئولين عند تطوير الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.

واعتمدت دراسة المقارنة لاستراتيجيات مكافحة الفساد بين الجيلين الأول والثانى بالتطبيق على حالة مصر، فى الجزء الأول منها على دراسة، وتحليل عينة من 41 استراتيجية وطنية لمكافحة الفساد من الجيل الأول، الخاصة بالبلدان التى حصلت على تصنيف يتراوح ما بين 21 و130 فى مؤشر مدركات الفساد.

وشهدت الدراسة توسع فى التحليل المقارن حول مناهج استراتيجيات مكافحة الفساد من الجيل الثانى فى البلدان التى احتلت المرتبة الأولى فى مؤشر مدركات الفساد لمنظمة الشفافية الدولية فى عام 2016.

 وتناولت أوراق الدراسة أيضا البحث التحليلى لاستراتيجية مكافحة الفساد فى مصر سواء فى النسخة الأولى "2018 – 2014 " أو النسخة الثانية "2019 – 2022"، بالمقارنة باستراتيجية مكافحة الفساد فى البلدان المختلفة، وقد استهدف البحث تطوير الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد بمصر فى ضوء التطور للجيل الثانى لاسيما فى تلك الدول التى مرتبة متقدمة على مستوى دول العالم فى مكافحة الفساد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة