أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد.. العثور على بقايا جثث محاربين محروقة منذ 2000 عام ببولندا

السبت، 07 ديسمبر 2019 06:00 م
شاهد.. العثور على بقايا جثث محاربين محروقة منذ 2000 عام ببولندا موقع دفن فى بولندا
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عثر علماء الآثار، على بقايا محاربين جرمانيين قدماء فى موقع دفن فى بولندا.
 
وقال عالم الآثار كريزيستوف سوشا، إنهم اكتشفوا هياكل عظمية ورؤوس حربية وخناجر ومجوهرات قديمة فى الموقع عمرها 2000 عام بالقرب من الحدود الألمانية، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع "ذا صن".
 وأوضح كريزيستوف سوشا، أن حكم الشعب الجرمانى معظم أوروبا الوسطى والغربية خلال العصر الحديدى، وسيطر على إمبراطورية شاسعة امتدت حتى شمال إفريقيا، وكانت القبائل بدوية وعنيفة وغالبًا ما تقاتل بعضها بعضًا من أجل الأرض مثلها مثل السكان الأصليين للأراضى التى غزتها.
بقايا  الاشياء فى المقبرة القديمة
 
 
وأشار كريزيستوف سوشا، إلى أن تشير المصنوعات اليدوية الموجودة بالمقبرة، أنها تم استخدامها من قبل القبائل الجرمانية المحلية وذلك تم دفنها مع المحاربين والنساء، وترجع أهمية الموقع الممارسة الجنائزية التى أجريت فى المقبرة التى تم فيها دفن الجثث تم حرق جثث أخرى.
 
 وأضاف كريزيستوف سوشا، أن رماد الجثث المحروقة وضعت فى جرار خزفى وتناثرت أيضا فى حفر الدفن، مضيفا أنهم تمكنوا من معرفة ذلك باستخدام الاشعة السينية. 
بقايا المحاربين
 
أما عن أن المقابر تعود إلى المحاربين القدامى، بسبب وجود رؤوس حربية وشظايا دروع وحلى معدنى على شكل خنجر. 
 
جدير بالذكر، أن فى العام الماضى تم اكتشاف موقع مدفن مروع يضم 80،000 هيكل عظمى أسفل ملعب للأطفال فى الدولة الأوروبية الشرقية، وعثر عمال البناء على ما يسمى بحديقة الموتى أثناء ترميم حديقة فى مدينة بيدغوز الشمالية.
 
موقع الدفن
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة