مطران المنيا يحتفل بمرور 10 سنوات على تأسيس لجنة القديس توما لخدمة الأسرة

السبت، 07 ديسمبر 2019 05:38 م
مطران المنيا يحتفل بمرور 10 سنوات على تأسيس لجنة القديس توما لخدمة الأسرة الانبا بطرس فهيم مطران المنيا
سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفل الأنبا بطرس فهيم مطران إيبارشية المنيا للأقباط الكاثوليك بمرور 10 سنوات على تأسيس أسرة القديس توما الإكوينى الكاثوليكية لخدمة الأسرة.

بدأ الانبا بطرس الاحتفال أمس بالصلاة والافتتاح مع الأنبا بطرس، ثم كلمة مع الأب سعيد لوقا راعى الأسرة، أعقبها فقرة تعريف عن القديس توما الإكوينى شفيع الأسرة وأقواله.

تضمن اليوم أيضًا فقرة التسبيح مع كورال يسوع الملك، وفيديو عن نشاط الأسرة طوال السنوات السابقة، ومسرحية بعنوان "الجبانة" تتمحور حول قضية انتحار الاكتئاب، بالإضافة إلى فيديو عن السبع مخيمات رسولية، وانتهى اليوم بتوجيه الشكر لكل من ساعد فى الخدمة، كما تم توزيع تذكار بسيط على كل الحضور.

توما الأكوينى هو قسيس وقديس كاثوليكى إيطالى من الرهبانية الدومينيكانية، وفيلسوف ولاهوتى مؤثر ضمن تقليد الفلسفة المدرسية، و أحد معلمى الكنيسة الثلاثة والثلاثين، ويعرف بالعالم الملائكى والعالم المحلى وعادة ما يُشار إليه باسم توما، والأكوينى نسبته إلى محل إقامته فى أكوين، وكان أحد الشخصيات المؤثرة فى مذهب اللاهوت الطبيعي، وهو أبو المدرسة التوماوية فى الفلسفة واللاهوت،و تأثيره واسع على الفلسفة الغربية، وكثيرٌ من أفكار الفلسفة الغربية الحديثة إما ثورة ضد أفكاره أو اتفاقٌ معها، خصوصاً فى مسائل الأخلاق والقانون الطبيعى ونظرية السياسة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة