خلال جولة جبلية ورحلة بحرية..

48 ساعة تكشف جاهزية شرم الشيخ لاستقبال الإنجليز فبراير المقبل..وفد شركات السياحة البريطانية اطلع على تجهيزات الأمن والفنادق..مستثمرى جنوب سيناء:التحضيرات الجارية أبهرت البريطانيين..ووعدوا بنقلها للمسئولين بلندن

الأحد، 08 ديسمبر 2019 02:15 م
48 ساعة تكشف جاهزية شرم الشيخ لاستقبال الإنجليز فبراير المقبل..وفد شركات السياحة البريطانية اطلع على تجهيزات الأمن والفنادق..مستثمرى جنوب سيناء:التحضيرات الجارية أبهرت البريطانيين..ووعدوا بنقلها للمسئولين بلندن شرم الشيخ
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على مدار 48 ساعة لم يترك الوفد البريطانى مكانا فى شرم الشيخ إلا واطلع على التجهيزات المصرية سواء فى قطاع المرافق أو الفنادق والمنتجعات، تلك الجولة التى انتهت بإشادة قوية بما تشهده مدينة شرم الشيخ من طفرة على كافة المستويات، وكذلك بالحالة الأمنية التى لمسها أعضاء الوفد خلال الزيارة، مؤكدين أنها تضع جميع المتطلبات فى الاعتبار.

وكشف تامر مكرم رئيس جمعية مستثمرى جنوب سيناء تفاصيل جولة شركات السياحة البريطانية فى شرم الشيخ، والتى اطلعوا خلالها على كافة تجهيزات المدينة واستعداداتها على كافة المستويات لاستقبال السياحة الإنجليزية التى ستبدأ أولى رحلاتها فى فبراير المقبل، والعائدة بعد انقطاع دام أربعة سنوات نتيجة حظر الطيران البريطانى.

وقال مكرم لـ"اليوم السابع" إن الوفد تنقل بين حوالى 10 فنادق شاهدوا خلالها كافة إجراءات التأمين، وكذلك الاحتياطات المتبعة للحفاظ على صحة وسلامة الغذاء، مشددا على أنهم كانوا سعداء بما وجدوه من استعدادات فى الفنادق المصرية، حيث أبدوا إعجابهم الشديد بما وجدوه فى المدينة ومرافقها والفنادق .

وأشار مكرم إلى أن الفريق كان مكونا من عدد من المختصين فى الأمن وصحة وسلامة الغذاء بشركات السياحة البريطانية العالمية، منها شركة توى وإيزى جيت، وكذلك أحد المسئولين بوزارة النقل البريطانى، وقاموا بالاطلاع على المرافق المختلفة من المطار إلى الطرق والمستشفى، وكذلك تجربة حية بوصول سيارات الإسعاف فى حالة الإصابة لأى سائح.

وأشار رئيس جمعية مستثمرى جنوب سيناء، والذى رافق الوفد إلى أن المهم هو ما سيقوموا به عقب عودتهم لبريطانيا، خاصة لجميع المسئولين والمختصين، منوها إلى أنهم عرضوا عليهم استقبال وفد إعلامى بريطانى لنقل ما تم على الأرض للشعب البريطانى، الذى يعشق تلك المدينة السياحية، مؤكدا أن الوفد غادر شرم الشيخ وهو فى حالة انبهار مما وجد من تجهيزات.

وحول استعداد الفنادق لبدء تدفق السياحة البريطانية فى فبراير، أشار مكرم إلى أن وزارة السياحة دفعت بلجانها الشهر الماضى وأنها عملها ووضعت ملاحظاتها، وسيتم المتابعة باستمرار، قائلا: "الملاحظ أنه لم يعد هناك أى تعليقات يتم تسجيلها سواء على الجوانب الأمنية أو نواحى صحة وسلامة الغذاء، وذلك نتيجة للجهد الكبير الذى تم بذله فى هذا الصدد".  

وجاءت زيارة الوفد نتيجة دعوة اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، لشركات السياحة والطيران الإنجليزية لزيارة مدينة شرم الشيخ للتعرف على أهم المزارات السياحية بالمدينة والاستمتاع بها، وتأتي أهمية الزيارة فى هذا التوقيت لاسيما بعد قرار الحكومة البريطانية برفع قيود الرحلات الجوية إلى مطار شرم الشيخ مما سيكون له مردود إيجابي كبير على زيادة الحركة السياحية الوافدة من السوق البريطاني ليس إلى مدينة شرم الشيخ فحسب؛ ولكن إلى المقاصد السياحية المصرية بوجه عام.

ووعد الوفد عقب عودته بنقل الصورة كاملة لتطور كافة انواع السياحة بمدينة شرم الشيخ، فضلا على المنظومة الأمنية المتكاملة التى تهدف إلى توفير كافة وسائل الأمن والأمان للسائحين .

وأعرب وفد الشركات السياحية الإنجليزى أثناء لقائه مع محافظ جنوب سيناء، عن سعادتهم البالغة بالأجواء التى شهدها فى مدينة شرم الشيخ، مشيدين بالحالة الأمنية التى لمسها أعضاء الوفد خلال الزيارة.

وأكد الوفد أن الزيارة جاءت بمبادرة ودعوة من خالد فودة محافظ جنوب سيناء أثناء زيارته بورصة لندن السياحية، للتعرف عن كثب على حقيقة الأوضاع فى شرم الشيخ ومشاهدة منتجع من أجمل المنتجعات السياحية فى العالم.

وقام الوفد بجولة بمطار شرم الشيخ، وكمين دهب، ورحلة بحرية، وجولة جبلية، وزيارة المستشفي وكاتدرائية السمائيين ومسجد الصحابة، والسوق القديم، وشاهدوا التواجد الكثيف للسياحة الأوروبية فى شرم الشيخ، كما تفقد الوفد بعض المنشآت السياحية والفنادق وسوهو سكوير فى شرم الشيخ .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة