إقامة معارض وشوادر بكفر الشيخ تنفيذا لمبادرة إرضاء المستهلك.. رئيس الغرفة التجارية بالمحافظة: شاركنا فى مؤتمرات ومنتديات عالمية لجذب الاستثمار.. ويؤكد: إنشاء صندوق للكوارث لأعضاء الغرفة.. وهدفنا تشكيل 20 شعبة

الأحد، 08 ديسمبر 2019 03:00 ص
إقامة معارض وشوادر بكفر الشيخ تنفيذا لمبادرة إرضاء المستهلك.. رئيس الغرفة التجارية بالمحافظة: شاركنا فى مؤتمرات ومنتديات عالمية لجذب الاستثمار.. ويؤكد: إنشاء صندوق للكوارث لأعضاء الغرفة.. وهدفنا تشكيل 20 شعبة رئيس الغرفة التجارية بكفر الشيخ
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس حاتم عبدالغفار، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بكفر الشيخ، أن الغرفة التجارية بكفر الشيخ  تنظم عددا من المبادرات والمعارض تفعيلاً لمبادرات الرئيس عبدالفتاح السيسى التى أطلقها بداية من توفير الزى المدرسى ومستلزمات المدارس بأسعار مخفضة، وتوفير السلع الغذائية واللحوم خلال المعارض والشودار بأسعار مخفضة، تتروح مابين 30 إلى 50% مما كان لها الأثر الإيجابى على المواطنين بالمحافظة، وجرى التجهيز لمعرض لتوفير الأسماك بأسعار مخفضة على غرار شوادر اللحوم التى وفرت اللحوم بأسعار تتراوح ما بين 60 إلى 80 جنيها حسب نوعية اللحوم، كما تم تنفيذ مبادرة إرضاء المستهلك، لتخفيض الأسعار الأساسية للموطنين.

وأضاف عبدالغفار، لـ"اليوم السابع "، أنه تم إنشاء صندوق للكوارث لأعضاء الغرفة، للوقوف بجوار من يتعرض منهم لكوارث مثلما حدث فى مخبزين بفوه وسيدى سالم، ويشارك العضو بـ 60 جنيها أو 70 جنيها فى العام على أن يتم مساعدة عضو الغرفة بتعويض قيمته 100 ألف جنيه، كما تم الاتفاق مع عدد من الأطباء فى كافة التخصصات، لخدمة أعضاء الغرفة التجارية وأسرهم بخصم يتراوح مابين 35 إلى 50%، أما نسبة التخفيض بالصيدليات للأدوية المحلية من 15 إلى 18 % أما الأدوية المستوردة من 7 إلى 10%.

وقال رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية، أنه جارى دراسة عرض من شركة عناية مصر للتأمين على التجار حسب الأعمار السنية، وتم تحديد قيمة الاشتراك لكل فئة عمرية فمن سن 18 سنة إلى 35 سنة قيمة الاشراك 1850 جنيه ومن 36 سنة إلى 44 سنة بـ 2100 جنيه ومن سن 45 سنة إلى 60 سنة قيمة الاشتراك 2580 جنيه، ويستفيد المشترك ب 50 ألف جنيه .

 

وأكد عبدالغفار، شاركنا فى العديد من المؤتمرات العربية والأفريقية والأجنبية منها المؤتمر الذى أقيم بالعاصمة الإدارية لجديدة، وفى المنطقة اللوجستية السعودية، وبالمؤتمر الثامن العربى اليونانى باليونان، وتم دعوة المستثمرين اليونان للاستثمار فى مصر، وأنه ترأس المنتدى المصرى الصينى مرتين، وتم مناقشة التحول الرقمى وتعزيز التجارة بين مصر والصين، والاتجاه لإقامة منطقة لوجستية تخدم الطريق الحرير .

 

وأضاف عبدالغفار، شاركنا فى منتدى الأعمال المصرى النيبالى بمقر الاتحاد العام للغرف السياحية لفتح أفاق تعاون مع الجانب النيبالي، ومنتدى أعمال المصرى البرتغالى لبحث سبل التعاون وفرص الاستثمار والاستيراد والتصدير مع البرتغال وشاركنا فى مؤتمر الشراكة مع الهند، وشاركنا فى اجتماع غرفة وتجارة الكويت بدولة الكويت خلال افتتاح منتدى الاعمال المصرى الكويتى .

 

وقال عبدالغفار، تم تشكيل 3 شعب جديدة بالغرفة منه شعبة الصيادلة، وشعبة البقالين التموينين والخضار والفاكهة، وتضم الغرفة الآن 5 شعب " البترول ، المخابز ، شعبة الصيادلة ،وشعبة البقالين التموينين والخضار والفاكهة وتم فتح باب التقديم لـ 3 شعب " السياحة ، الاسماك، الالبان، ومستهدف تشكيل 20 شعبة.   

 

وقال حاتم عبدالغفار، تم تشكيل اللجان الداخلية بالغرفة وعددها 9 لجان "الاستثمار والتعامل مع الغير، والعلاقات العامة، والمعارض والمؤتمرات، التحكيم وفض المنازعات، والمشتريات، وشئون العاملين، والتموين، والشعب التجارية، والموارد وإدارة الاسواق"، وتم اعتماد الهيكل الإدارى للغرفة بعد تعطل 12 عاماً.

 

وأوضح أن غرفة كفر الشيخ تسعى إلى إنشاء 3 فروع أخرى لها بإحدى مراكز المحافظة، وذلك بسبب بعد المسافة بينها وبين المقر الحالى للغرفة، لتخفيف على كاهن المنتسب، وتوفيراً لوقت وجهد التاجر، بالإضافة إلى جذب المزيد من المنتسبين للغرفة.

 

وقال حاتم عبدالغفار، رئيس الغرفة التجارية بكفر الشيخ، أن الغرفة تسعى إلى فتح أسواق تصديرية جديدة، فى مناطق شرق وغرب أفريقيا، لاستفادة من الكميات الوفيرة من الأرز، وذلك لزيادة الصادرات، ولا يتم إهداره واستخدامه كعلف للحيوان.

 

وأضاف عبدالغفار، أنه يعتزم إقامة منطقة لوجيستية، بمركز بلطيم، التابع للمحافظة، بجوار ميناء الصيد، بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية، وفى انتظار تحديد قطعة الأرض لبدء الإنشاءات، ببداية العام الجارى ، مؤكداً أن الغرفة التجارية بمحافظة كفر الشيخ، لفتح أسوق تصديرية جديدة أمام التجار لتصدير محاصيلهم، حيث أنها تعد المحافظة الرائدة والأولى فى إنتاج الأرز على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى إنشاء منطقة لوجستية بمركز بلطيم، بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية.

 

وأضاف أن الغرفة تطالب الاتحاد العام بتعديل قانون الغرف التجارية، الخاصة بتقليل عدد المعينين فى أعضاء مجالس الإدارة الغرف التجارية لتكون 25% بدلاً من النسبة الحالية لها وهى 50%، لزيادة تمثيل الأفراد الفعالين بالغرفة وإتاحة الفرصة لمن يختاره التجارة، فضلاً عن وضع ميثاق شرف للتجار يكافئ التاجر الملتزم، ويعاقبه فى حال المخالفة وعدم الالتزام.

 

وقال عبدالغفار، عقدنا عددا من الاجتماعات لمناقشة مسودة مشروع قانون الضريبة على الدخل الجديد ، وتم عقد اجتماعات مع المعنيين بالوزارة لحل المشاكل المتراكمة الخاصة بشعب البقالة والمواد البترولية شعبة المخابز، كما شاركنا فى اجتماع الهيئة العامة للتنمية الصناعية لدراسة الفرص الاستثمارية بالمحافظة وخاصة بمدينة مطوبس، واتاحتها للمستثمرين فى الداخل والخارج ،وتم تقديم جميع البيانات عن لمنطقة الصناعية بمطوبس والاسعار المعلن عنها للقطع بالمنطقة الصناعية .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة