أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. الحياة اليوم يتصدر "تويتر" بعد دقائق من انطلاقته الجديدة.. تعرف على خريطة برنامج "من مصر" على قناة «cbc» خلال الأسبوع.. تامر حسنى: الجمهور المصرى سبب حصولى على جائزة جينيس ريكورد

الأحد، 08 ديسمبر 2019 02:32 ص
التليفزيون هذا المساء.. الحياة اليوم يتصدر "تويتر" بعد دقائق من انطلاقته الجديدة.. تعرف على خريطة برنامج "من مصر" على قناة «cbc» خلال الأسبوع.. تامر حسنى: الجمهور المصرى سبب حصولى على جائزة جينيس ريكورد التليفزيون هذا المساء
كتب - محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، مساء السبت العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام ونرصد أبرزها كالتالى.

الحياة اليوم يتصدر "تويتر" بعد دقائق من انطلاقته الجديدة

فى أول ظهور له رحبت الإعلامية لبنى عسل بوجود الإعلامى حسام الحداد، لتقديم برنامج الحياة اليوم معها، عقب الإعلان عن تقديم البرنامج فى ثوبه الجديد، كما وعدت قناة الحياة فى وقت سابق، لتؤكد أنه إضافة جديدة ومميزة للبرنامج، كما أن القناة قررت تغيير الديكور.

وقال الإعلامى حسام الحداد، إنه سعيد بوجوده فى برنامج كان به كوادر إعلامية كبيرة لهم كل التحية والتقدير، كما وعد الجمهور بأنه سيقوم بإيصال صوتهم، قائلا: "عندى شعور بالمسئولية وكما وعدنا الجمهور سنكون صوتكم وكيف نصل بالمشاكل إلى حلول".

وأعلن حسام الحداد، عن إضافة رقم للتواصل عبر تطبيق الـ"واتس آب" لاستقبال الشكاوى طوال 24 ساعة، وهو 01271474166، بالإضافة للصفحة الرسمية للبرنامج عبر موقع التوصل الاجتماعى "فيس بوك"، حيث تصدر البرنامج، قائمة الأكثر تدويناً وتغريداً على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، وحصد آلاف التغريدات خلال فترة قصيرة.

وقال هيثم السيد، مدرس وصاحب عربية الحواديت، إنه ذهب للكثير من المناطق النائية داخل محافظات الجمهورية من أجل تعليم الأطفال القراءة، مشيراً إلى أنه توجه إلى قرى لا يوجد بها قصور ثقافة، موضحًا معاناة الأطفال من عدم وجود مدرسة بالقرب منهم.

وأضاف هيثم السيد، خلال مداخلة هاتفية، لبرنامج الحياة اليوم، أن عددا كبيرا من الأطفال يتركون التعليم لوجود مسافة كبير بين أقرب مدرسة لهم، موضحاً أنه كان يستهدف الفئات المهمشة.

وتابع هيثم السيد، أنه فى بداية مبادرته كان قلقاً من فكرة عرض الكتب على الأطفال خشية قلق الأهالى من نوعية الكتب ومحتواها خاصة أن الأمر كان فى ظروف صعبة، قائلا: "خوفت ليقولوا مين يموله ومين وراه".

وعرض برنامج الحياة اليوم، تقريراً مصوراً عن الفتاة آية سويلم، بطلة العالم فى ألعاب القوة، وذلك بعد حصولها على المركز الأول على العالم فى تلك الرياضة فئة الناشئين.

وقال حسام الحداد، أن آية عمرها 18 عاماً من محافظة الإسماعيلية، وثق فيها مدربها وقام بإعدادها بدنياً ونفسياً، والعامل النفسى هام للغاية فى مجال الرياضة، موضحاً أن آية حصلت على العديد من الجوائز المحلية والعالمية فى ذلك المجال.

من جهتها، قالت آية سويلم، إنها ما زالت فى الثانوية العامة، وبدأت تلك اللعبة من خلال بطولة جمهورية، وكانت أول بطولة، وحصلت وقتها على المركز الرابع فيها.

وأضافت آية سويلم، بعد حصولها على المركز الرابع بشهرين حصلت على أول الجمهورية، وكذلك أول عرب، وأول إفريقيا وهذا العالم أول ناشئين ولعبت مع الكبار وحصلت على المركز الثالث.

وقال الإعلامى حسام الحداد، أن هناك فريقا متخصصا لدى برنامج الحياة اليوم سيتابع كل شىء على مواقع التواصل الاجتماعى وخاصة "التريند"، مشيراً إلى أن البرنامج سيناقش يومياً المشاكل المرسلة من الجمهور، لتوصيلها إلى الجهات المسئولة والمساعدة فى الحل.

وفى نفس السياق، قالت الإعلامية لبنى عسل، أن مواقع التوصل لها فوئدا وكذلك لها عيوب، والفائدة منها أنها تجلعنا نرى نبض الشارع، وهناك هاشتاج متصدر بشكل كبير، مشيرة إلى أن هناك هاشتاج متفاعلا على "تويتر"، تحت مسمى إيه منعك تتجوز.

وفى نفس السياق علق الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم، على تساؤل ضيف البرنامج حول تغيير نظام الوزارة وخطتها فى حالة تغيير الوزير المشرف عليها، قائلا:"الوزارة تعرف ما يحدث فيها التطوير مش من يوم ولحظة، ودى خطة وتوجه دولة وليس وزير وحتى لو جاء وزير جديد ستظل الخطة كما هى".

وتابع رضا حجازى، خلال مداخلة هاتفية، لبرنامج الحياة اليوم، تقديم الإعلامية لبنى عسل، والإعلامى حساما الحداد، المذاع عبر فضائية الحياة، أن قطار التطوير تحرك والدولة تسير فى الاتجاه الصحيح، مشيراً إلى أن الجميع يعرف أزمة الدروس الخصوصية والحصول على الدرجات.

وأكمل رئيس قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم، أن خطة التطوير هذه المرة هى توجه دولة وليس وزيرا بعينه، موضحاً أن هذا الأمر هى واحدة من الأشياء التى أدركتها الدولة، مؤكداً أن العلاقة بين الأسرة والمدرسة مهمة للغاية، ونحن نطور لائحة الانضباط.

وأضاف الدكتور رضا حجازى، أن شخصية الطفل يأتى بناؤها مع الأسرة بالتعاون مع الوزارة، كما أن التعليم قضية مجتمع والأسرة يجب أن تكون معنا والوزارة تسمع لكل الأسر، قائلا:"نظام التطوير الجديد غيرنا المناهج ولم نعد نتهم بالكم ولكن نهتم بالمحتوى حالياً".

قال  كامل الوزير وزير النقل، إنه هناك 30 جرار قطار جاهزة للشحن من الولايات المتحدة الأمريكية بعد تصنيعها ‏والتأكد منها وتجريبها من قبل لجنة فنية مصرية.‏

وأضاف الوزير خلال لقائه مع الإعلامي موسى خلال برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، أنه يوجد ‏مهندسين من السكك الحديدية في المصانع بالولايات المتحدة الأمريكية للإشراف على عملية التصنيع بالمواصفات التي ‏تحددها مصر.‏

وتابع الوزير إنه فور الانتهاء من صنع 10 جرارات، تقوم اللجنة الفنية بفحصها، وتجريبها قبل وصولها لمصر حتى ‏يكون الجرار الذي تستلمه السكك الحديدية على أعلى مستوى، وخالي من عيوب الصناعة.‏

وكشف عن عد الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري بأن تكون السكك الحديدية قاطرة التنمية في مصر، والزامه وبتكليفه بتطوير السكك الحديدية، وسيتم توفير سكك حديد آمنة ومتطورة ونظيفة يشعر المواطن المصري بالسعادة عندما يستخدمها.

وقال وزير النقل، إنه هناك 60 أو 50 قطار ستدخل الخدمة في 30 يونيو المقبل، لتعويض 40 ‏قطار تم إيقافها نتيجة ‏عدم وجود قطع غيار ، موضحا أنه ستتم زيادة عدد الرحلات، مضيفا أنه لن ‏يتم إخراج أي ‏جرار من الخدمة، ولكتن سيتم تأهيلها وإعادة تطويرها، مؤكدا أن هناك 1300 عربة للقطارات الجديدة سيتم إدخالها للخدمة، مع بدء منظومة التشغيل الحديثة .‏

وأضاف أن هناك ورش تابعة للسكك الحديدة في بني سويف تعيد تأهيل عربات الدرجة الثانية والمميزة، وكذلك شركة ‏‏«سيماف» تعمل على ‏تطوير القطارات القديمة، مؤضحا أن القطارات التي يتم تأهيلها يتم ضخها في خطوط الضواحي المتكدسة بالركاب مثل منوف طنطا ميت ‏غمر الزقازيق بنها.

تعرف على خريطة برنامج "من مصر" على قناة «cbc» خلال الأسبوع

عرض برنامج  «من مصر» المذاع على قناة «cbc» الفضائية، مع عمرو خليل وريهام إبراهيم، وذلك فى تمام الـ11 مساء، من السبت إلى الأربعاء.

وبدأ السبت، مع فضيلة العالم الجليل على جمعة مفتى الديار المصرية السابق، ليقدم العديد من الأراء الفتاوى.

واليوم الأحد قضية تشغل الرأى العام، ونستضيف غدا الدكتور فاروق الباز، عالم الفضاء المصرى بوكالة ناسا،.

ويوم الاثنين، يوم أهالينا، من قبلى ومن بحرى والنزول فى الشوارع المصرية لرصد الإيجابيات والسلبيات والمسئول لحل جميع مشاكل المواطنين، والانجازات التى تم تقديمها، وأول فقرة من أهالى الشرقية.

ويوم الثلاثاء، الحديث عن الزمن الجميل، وفقرة "حواء والمرأة المصرية"، والحديث عن ربة المنزل والمرأة المعيلة، وفقرات فنية، وفقرات أسرية.

ويوم الأربعاء يقدم فقرة مع الدكتور وسيم السيسى، عالم المصريات، و الدكتور هانى الناظر رئيس المركز القومى للبحوث الأسيق، وفقرة مع السلام الداخلى، ضيف الفقرة الدكتور هاشم بحرى، استشارى الطب النفسى، وفقرة الرياضة، مع الكابتن أيمن الكاشف.

تامر حسنى: الجمهور المصرى سبب حصولى على جائزة جينيس ريكورد                                           

قال الفنان تامر حسنى، إن الجمهور المصرى سبب الحصول على جائزة جينيس ريكورد، مضيفا أن هناك 12 ألف شخص أكدو له أنه غير فى حياتهم، وهناك رسالة من شخص قرر الانتحار وبسبب أغنية "الموضوع فيك أنت"، إنه فكر فى كلامها وتراجع عن الانتحار.

وأضاف حسنى خلال مداخلة هاتفية لرنامج  «من مصر» المذاع على قناة «cbc» الفضائية، مع عمرو خليل وريهام إبراهيم، أن الفكرة بدأت عندما عرض مقتنياته فى معرض خيرى بأبوظبى، سيذهب الأموال إلى أطفال العرب المتشردين حول العالم، مضيفا أن "الجمهور شهد على حالة أحنا عاوزين نرشحك لموسوعة جينيس للأرقام القياسية، وكان رجال الأعمال تتبرع بأرقام خيالية للمقتنيات".

وتابع تامر حسنى، أن "معرفش أن أنا أكون مؤثر على جمهورى بالكمية الكبيرة دى.. والجمهور المصرى سبب الحصول على جائزة جينيس ريكورد.. مصر نفذت أكبر حملة للتبرع بالدم فى العالم.. فيلم الفلوس هينزل دور العرض يوم 25 أغسطس".  










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة