أكرم القصاص - علا الشافعي

"تميم المرتبك".. أمير قطر يتردد بين حضور القمة الخليجية ورفض الدعوة خوفا من تجاهله بين زعماء القمة.. تقارير: أمير قطر مدعو لجلسة تأديب فى السعودية.. والجزيرة القطرية تواصل سياستها العدائية ضد العرب.. فيديو

الأحد، 08 ديسمبر 2019 10:01 م
"تميم المرتبك".. أمير قطر يتردد بين حضور القمة الخليجية ورفض الدعوة خوفا من تجاهله بين زعماء القمة.. تقارير: أمير قطر مدعو لجلسة تأديب فى السعودية.. والجزيرة القطرية تواصل سياستها العدائية ضد العرب.. فيديو الديكتاتور العثمانى وأمير الإرهاب
كتب أيمن رمضان – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حالة من الارتباك يمر بها أمير قطر تميم بن حمد، بعد دعوته إلى حضور قمة مجلس التعاون الخليجي المقبلة، خاصة أن النظام القطرى لا يزال يمارس سياساته التآمرية ضد المنطقة العربية، ويأمر إعلامه بالتحريض ضد جيرانه العرب.
 
فى هذا السياق قال تقرير بثته قناة "مباشر قطر"، إن كثيراً من التخيلات تدور فى رأس المواطن العربى الآن بشأن القمة الخليجية الأربعين المقرر أن تعقد فى 10 ديسمبر الجارى بالمملكة العربية السعودية، كون الشأن العربى مثقل بالكثير من الهموم والتى أكثرها خسة هو خنجر النظام القطرى الذى طعن الجسد العربى.
 
 
وأضاف تقرير قناة المعارضة القطرية، أن رأس المافيا القطرية تميم بن حمد، دعى إلى القمة الخليجية، وتابع: "ولعله يحضر ليعلن وقفه دعم وتمويل الجماعات الإرهابية والمتطرفة وإغلاق قناة الجزيرة المتخصصة فى نشر الفوضى إلى جانب وقف التدخل فى شئون الدول الأخرى".
 
ولفت التقرير إلى أن عدد من السياسيين أكدوا أن  القمة الخليجية تنعقد فى وقت بات من الصعب فيه أن يستجدى فيه النظام القطرى، عطف الدول الأوروبية والغربية، كونه أصبح مكشوفاً ومداناً فى دعم الإرهاب حول العالم.
 
وتابع تقرير "مباشر قطر"،:"الأرعن القطرى مدعو إذاً إلى جلسة تأديب فى ظل ثبات موقف الرباعى العربى الداعى لمكافحة الإرهاب بعدما صبر طويلاً على ممارسات تميم".
 
وكشفت مصادر مقربة من دوائر صنع القرار، لموقع "قطريليكس"، عن حالة من التردد تسيطر على تميم بن حمد حول تلبيته الدعوة التي وجهها له  العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لحضور قمة مجلس التعاون الخليجي المقبلة والتي ستعقد  في الرياض.
 
وأكدت المصادر أن سبب التردد حسبما تحدث تميم مع مقربين له،  هو مخاوفه من حضور القمة وتكرار مشهد تجاهل الزعماء العرب له، حيث أشار إلى أن مشاركته الماضية أثرت سلبًا على شعبيته  وكشفت صورة العزلة التي ظهر بها بين الزعماء.
 
ووفق موقع "قطريليكس"، أضافت المصادر أن تميم أكد أنه لن يحتمل ضربة جديدة وأن ذلك سيزيد من ردود الأفعال السلبية ضده، ولكن ما يدفعه  بالتردد حيث يرغب بشدة في الحضور لفتح مجالات للحوار حيث إن حضور القمة سيمنحه فرصة طرح المصالحة مع دول المقاطعة، وربما يستطيع خلال القمة مقابلة الملك سلمان ومحاوله إقناعه بالموافقة  على طرح  المصالحة العربية مع النظام القطري.
 
وأكد موقع "قطريليكس"، أن قناة الجزيرة باستمرار نهج العداء ضد دولة الإمارات العربية المتحدة بعد مقاطعة العرب لـ"تميم بن حمد" وحكومته بسبب تمسكه بدعم الإرهاب والميليشيات المسلحة.
 
وقال قطريليكس إن قناة الجزيرة تلقت مجموعة من التعليمات التي صدرت للإعلام القطري وعلى رأسه قناة الجزيرة بمختلف إصداراتها بشن هجوم حاد على دولة الإمارات العربية المتحدة، وفي الوقت نفسه التودد للمملكة العربية السعودية في محاولة لتمهيد الطريق للقاء تميم بن حمد بالملك سلمان بن عبد العزيز خلال قمة التعاون الخليجي القادمة في الرياض .
 
ونقل قطريليكس عن مصادر مقربة لتميم كشفت أنه اطلع على تقارير أمنية أكدت إصرار وتمسك دولة الإمارات العربية المتحدة بموقفها، وإصرارها على المقاطعة إلى حين انصياع النظام القطري لشروط المقاطعة وعلى رأسها وقف دعم الإرهاب، ووقف تمويلها للنظامين التركي والإيراني، وأن دولة الإمارات غير مستعدة لعودة العلاقات مع نظام يدعم الإرهاب ويموله.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة