خالد سرور: معرض هديل الحمام لمصطفى الفقى يهرب من الصرامة إلى إثارة الخيال

الأحد، 08 ديسمبر 2019 10:00 م
خالد سرور: معرض هديل الحمام لمصطفى الفقى يهرب من الصرامة إلى إثارة الخيال  معرض هديل الحمام
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتتح قطاع الفنون التشكيلية، معرضًا للفنان القدير الدكتور مصطفى الفقى بعنوان "هديل الحمام" وذلك يوم الثلاثاء 10 ديسمبر في تمام الساعة السابعة مساءً بقاعة الباب سليم بساحة متحف الفن المصرى الحديث بالأوبرا.

 وقال الدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، إن الدكتور مصطفى الفقى دائمًا يعمل على إحداث الفارق من خلال أعماله، من خلال إثارة الإنبهار لدى المُتلقى كأعلى طموح عند كل فنان.

وأوضح خالد سرور، أن تناول فى كثير من أعماله مناظر طبيعية أو بيئات محلية أو من دول أخرى زارها لكن بأسلوبه المتفرد يهرب من التعبير الصارم للمشهد إلى مناطق إثارة الخيال لدى المُتلقى عبر مسحة ضبابية وزوايا تترك للخيال فرصته للغوص فى أعماقها، فأسلوبه قادر على جذب المُشاهد إلى ماهية الأشياء وليس شكلها الحقيقى الظاهرى، وفق رؤية فلسفية وتأملات صوفية تخاطب الروح والوجدان.

 يذكر أن الفنان الكبير مصطفى الفقى مواليد محافظة الغربية عام1937، تحرج في كلية الفنون الجميلة، قسم التصوير عام 1964- جامعة حلوان، حصل على الدكتوراه من روما عام 1979، أقام العديد من المعارض المحلية والخارجية حيث أقام معرضًا خاصًا بقاعة تابعة للفاتيكان بروما – صوفيا- أسبانيا – فرنسا – قطر – السعودية- الكويت- سوريا، وله مقتنيات بمتاحف الدولة وخارجها، أشرف علي العديد من الرسائل العلمية وناقش العديد أيضا منها بمختلف جامعات مصر الفنية.

 لوحات هديل الحمام  (7)
لوحات هديل الحمام (7)

 

 لوحات هديل الحمام  (1)
لوحات هديل الحمام (1)

 

 لوحات هديل الحمام  (2)
لوحات هديل الحمام (2)

 

 لوحات هديل الحمام  (3)
لوحات هديل الحمام (3)

 

 لوحات هديل الحمام  (4)
لوحات هديل الحمام (4)

 

 لوحات هديل الحمام  (5)
لوحات هديل الحمام (5)

 

 لوحات هديل الحمام  (6)
لوحات هديل الحمام (6)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة