رئيس مجموعة القلعة: الفلوس السهلة فى مصر خلصت

الأحد، 08 ديسمبر 2019 11:12 ص
رئيس مجموعة القلعة: الفلوس السهلة فى مصر خلصت احمد هيكل، مؤسس ورئيس شركة القلعة القابضة
كتب مدحت عادل تصوير خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور احمد هيكل، مؤسس ورئيس شركة القلعة القابضة، إن الأوضاع الحالية التي يمر بها الاقتصاد العالمي تفرض تغيرات كثيرة، بدليل ما يمر به الاقتصاد الصيني من تباطؤ معدلات النمو لتقترب من الصفر، كما أن الحرب التجارية أثرت كثيرا على الاقتصاد الصيني والاقتصاديات الخاصة بالدول المجاورة المغذية للصين بالمواد الخام.
 
كما أن مركز مصر والاتفاقيات التجارية التي توجد بها تجذب استثمارات من الخارج، مشيرا إلى إن العالم يتغير بقوة فيما يتعلق بالتغيرات المناخية، فالمناخ سيفرض أوضاعا جديدة في العالم خلال الـ10 سنوات المقبلة. 
 
وأضاف هيكل خلال مؤتمر "الرؤساء التنفيذيين"، الذي عقد اليوم الأحد تحت عنوان "تحديات الإقتصاد منخفض الفائدة"، أن الفلوس السهلة في مصر خلصت ومن يريد الاستثمار حاليا عليه أن يستوعب التغيرات التي شهدها الاقتصاد في الفترة الأخيرة لتأسيس مناخ استثمارى قوى.
 
وأوضح هيكل، أن العشرون عاما الماضية بها مصانع كثيرة حققت عوائد وأموال كبيرة نتيجة سياسة التسعير الرخيصة للطاقة وتوفير أراض بأسعار رخيصة، ولكن هذا لم يعد قائما حاليا.
 
واعتبر هيكل أن الوضع الاقتصادي في الصين يوفر فرص ذهبية لاقتناص الاستثمارات التي تخرج من الصين وتبحث عن استثمارات في مناطق أخرى تحقق عوائد إيجابية ومصر عليها أن تستفيد من هذه الفرصة.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة