صور.. جامعة حلوان تنظم ورشة عمل لتحسين جودة الحياة الأسرية

الإثنين، 09 ديسمبر 2019 09:38 ص
صور.. جامعة حلوان تنظم ورشة عمل لتحسين جودة الحياة الأسرية ورشة عمل لتحسين جودة الحياة الأسرية
كتب ــ محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت جامعة حلوان ورشة عمل بعنوان "تحسين جودة الحياة الأسرية لمناهضة العنف ضد المرأة" بالتعاون مع كلية التمريض، وبحضور دكتور صفاء إسماعيل عميد كلية التمريض، وبالتنسيق مع دكتور أماني النحاس مدير وحدة مناهضة العنف ضد المرأة، وذلك فى إطار الفعاليات التي تنظمها وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة .
 ‏
 بدأت الورشة بحسب بيان صادر عن جامعة حلوان، بكلمة ترحيبية من عميد الكلية، مؤكدة على أهمية دور المرأة في المجتمع وتقلدها مناصب عدة في المجتمع رافضة التنمر والمضايقات التى  تتعرض لها المرأة في المجتمع.
 
وتهدف الورشة إلى تحسين جودة الحياة الأسرية من جوانب شتى والتي تأثرت بالعنف ضد المرأة في كثير من مجالات الحياة وهي إدارة الأسرة، ترشيد استهلاك الغذاء، إدارة الأزمات الأسرية، التخلص من المشاعر والخبرات السلبية المرتبطة بالعنف ضد المرأة.
 
فيما أجرت دكتور أمانى النحاس مدير وحدة مناهضة العنف ضد المرأة جلسة عصف ذهنى، مع طلاب الكلية حول مفهوم النوع الاجتماعي والخصائص  الاجتماعية لكل جنس داخل المجتمع والأعراف والتقاليد واختلافهما من مجتمع إلى آخر، وكيفية انعكاس ذلك على سلوكيات الطلاب في الجامعة وخارجها.
 
وبدورها عرضت دكتور آلاء أبو رية أستاذ مساعد بقسم التغذية بكلية الاقتصاد المنزلي  محتوى مرئيا عن استراتيجيات تحسين جودة الحياة الأسرية من تخطيط وإدارة الاسرة وترشيد الاستهلاك والمرأة المعنفة. وبعد ذلك اقيم  تدريب عملي للطلاب عن كيفية إعداد وجبات صحية متوازنة وكذلك كثير من الممارسات الصحية.
 
 


ورشة عمل   لتحسين جودة الحياة الأسرية  (1)
ورشة عمل لتحسين جودة الحياة الأسرية (1)

ورشة عمل   لتحسين جودة الحياة الأسرية  (2)
ورشة لتحسين جودة الحياة الأسرية (2)

ورشة عمل   لتحسين جودة الحياة الأسرية  (3)
جانب من الورشة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة