أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. إكسترا نيوز تكشف التاريخ الأسود لـ"عمرو واكد".. وتبث تقريرا توضح مواقفه المؤيدة للتطبيع مع إسرائيل.. وتؤكد: حصل على تمويل من ألمانيا بعد 25 يناير.. وأكاديمى: معارض برتبة عميل

الإثنين، 09 ديسمبر 2019 08:49 م
فيديو.. إكسترا نيوز تكشف التاريخ الأسود لـ"عمرو واكد".. وتبث تقريرا توضح مواقفه المؤيدة للتطبيع مع إسرائيل.. وتؤكد: حصل على تمويل من ألمانيا بعد 25 يناير.. وأكاديمى: معارض برتبة عميل عمرو واكد
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بثت قناة إكسترا نيوز، تقريرا عن عمرو واكد حيث كشفت فيه مواقفه التى تؤيد التطبيع مع إسرائيل بجانب حصوله على تمويل أجنبى من دول خارجية.

وقالت القناة فى تقريرها، إن اسمه الثلاثى عمرو عبد اللطيف واكد، حيث ولد بتاريخ 7 أغسطس 1972 بمحافظة القاهرة واصل عائلته يرجع إلى مركز كفر صقر بمحافظة الشرقية وتخرج من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بالجامعة الأمريكية ويعرف نفسه كممثل ومنتج ومخرج سينمائى وموسيقى ومتزوج من عارضة الأزياء سارة شاهين التى تحمل الجنسية الكندية.

وأضافت القناة فى تقريرها أن شقيقه وعمه وخاله محكوم عليهم فى 7 قضايا ما بين تبديد شيكات بدون رصيد وتزوير وجنح وخاله أكثم محمد عبد اللطيف يعمل موظفا بوزارة الدفاع الأمريكية ووالدته فلسطينية الجنسية، وعام 2008 تعرض للتحقيق فى نقابة المهن الموسيقية بتهمة التطبيع مع إسرائيل بعد مشاركته ممثلا إسرائيليا مسلسل منزل صدام الذى عرض فيما بعد فى التليفزيون الإسرائيلى.

وتابعت القناة: عام 2010 حل ضيفا على برنامج كلام على ورق وأعلن صراحة تأييده لعرض الأفلام الإسرائيلية فى مصر، وعام 2011 اتجه إلى العمل السياسى، حيث شارك فى 25 يناير وظهر فى مقطع فيديو أثناء استجوابه لأحد المواطنين بعد تعذيبه إبان الثورة، استغل شركة زاد كمقر للجبهة القومية للعدالة والديمقراطية التى شارك بتأسيسها وكان يحصل على تمويل خارجى من ألمانيا بذريعة الإنفاق على أعمال الجبهة.

كما عرضت قناة إكسترا نيوز فيديو ويكشف تناقضات عمرو واكد الذى باع القضية الفلسطينية وشارك فى فيلم مع ممثلة إسرائيلية.

ووصفت القناة فى تقريرها، عمر وواكد بالمثل السيئ للشباب، حرض عرضت القناة تغريدة عمرو واكد الذى أعلن فيه مشاركته مع ممثلة إسرائيلية فى فيلم، ليحدث حالة غضب واسعة بين رواد السوشيال ميديا.

من جانبه أكد الدكتور جمال شقرة مدير مركز بحوث الشرق الأوسط والدراسات المستقبلية بجامعة عين شمس السابق، أن عمرو واكد خان مصر مثل محمد على وخالد أبو النجا، فكلهم معارض برتبة عميل، مشيرا إلى أن عمرو واكد هو أحد العملاء والخونة الذين خانوا مصر وترابها المقدس وخانوا الشعب المصرى.

وقال مدير مركز بحوث الشرق الأوسط والدراسات المستقبلية بجامعة عين شمس السابق، فى تصريح لقناة إكسترا نيوز، إن المجموعة التى توجد فى تركيا هم خونة وعملاء ويعملون ضد مصالح الوطن، متابعا: "عمرو واكد عميل وليس معارض فهناك فرق بين المعارضة الوطنية وبين العملاء".

وتابع الدكتور جمال شقرة: "المعارض الوطنى هو المعارض الذى يعارض داخل بلاده، فالمعارض الوطنى يكون لديه برنامج وطنى ولكن من يسعى لهدم بلاده من الخارج فهو شخص عميل وخائن".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة