أكرم القصاص - علا الشافعي

كلوب يجدد الثقة فى نابى كيتا قبل مباراة سالزبورج ضد ليفربول

الإثنين، 09 ديسمبر 2019 02:42 م
كلوب يجدد الثقة فى نابى كيتا قبل مباراة سالزبورج ضد ليفربول نابي كيتا
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الألمانى يورجن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزى ثقته بمستوى لاعب خط الوسط الغينى نابى كيتا، رغم مساهمته المحدودة فى الفريق منذ وصوله إلى ملعب "أنفيلد" العام الماضى.

وأمضى كيتا فترات طويلة على مقاعد البدلاء منذ انضمامه إلى صفوف ليفربول فى صيف 2018 قادما من لايبزيج الألمانى، وأبرم النادى الإنجليزى فى شتاء العام ذاته صفقة التعاقد مع اللاعب لقاء 52,75 مليون جنيه إسترلينى (69 مليون دولار).

وأثرت الإصابات المتعددة على مسيرة اللاعب الغينى البالغ من العمر 24 عاما، وقبل مشاركته فى المباراة ضد بورنموث (3-صفر) السبت فى المرحلة السادسة عشرة، لم يخض كيتا سوى 14 دقيقة فى الدورى الإنجليزى الممتاز، لكن كلوب أشركه أساسيا وخاض الدقائق التسعين كاملة، فسجل هدفا بتمريرة حاسمة من النجم محمد صلاح، ورد له الجميل بتمريرة سجل على إثرها المصرى الهدف الثالث للفريق.

وطمأن كلوب لاعبه بشأن إبعاده عن التشكيلة الأساسية، معتبراً أن سلسلة المباريات المهمة والأداء الجيد لزملائه جعلا من الصعب إشراكه، وتساءل "كان نابى يعانى من الإصابات، والفريق فى حالة جيدة جدا، فهل أقوم بتغييرات؟".

وتابع المدرب الألمانى، "الأمر ليس كما لو أننا نفوز فى جميع المباريات بنتيجة 4-صفر أو 5-صفر، لذلك كان علينا إحضار لاعب يساعدنا فى الدفاع فى مواجهة الركلات الثابتة"، فى إشارة الى التعاقد مع كيتا.

وتابع "ثم يجلس نابى خارجا (على مقاعد البدلاء) ويفكر لماذا لا ألعب؟، أنا أعرف كل ذلك، لذا بقينا على تواصل وتحدثنا كثيراً عن ذلك"، وأكد كلوب إنه لم يشكك أبدا فى مستوى اللاعب، معتبرا أنه "كان سيئ الحظ وفى الحياة تحتاج إلى الحظ دائما، لقد بدأ (مسيرته فى ليفربول) بشكل جيد ثم أصيب ومرة أخرى حظينا بموسمين جيدين".

ويتصدر ليفربول ترتيب الدورى الإنجليزى هذا الموسم برصيد 46 نقطة، وبفارق ثمانى نقاط عن ليستر سيتى الثانى بعد 16 مرحلة، وتعود الخسارة الأخير للفريق الأحمر فى الدورى المحلى الى الثالث من يناير 2019 أمام مانشستر سيتى بطل الموسمين الماضيين.

وقلل كلوب من شأن سلسلة المباريات المتتالية من دون هزيمة فى الدورى الإنجليزي، قائلا، "لا أعرف ما إذا كان هذا الأمر مميزا لأننا لا نفكر فى ذلك نحن نواجه سلسلة انتصاراتنا دائما بعد المباراة، هذه هى اللحظة الوحيدة، وبعدها، لا أحد يفكر بالأمر".

وسيكون ليفربول المتوج بطلا لدورى أبطال أوروبا فى الموسم الماضي، أمام مباراة حاسمة الثلاثاء فى الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة فى المسابقة القارية أمام مضيفه سالزبورج النمساوي، ويتعين على ليفربول تجنب الهزيمة لضمان التأهل الى دور الـ16.

ورأى كلوب أن الراحة والتناوب بين اللاعبين سيكونان مفتاحا للنجاح فى جدول المباريات المزدحم خلال ديسمبر الحالي، حيث ينافس الفريق فى مسابقات عدة محليا وقاريا وفى كأس العالم للأندية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة