أكرم القصاص - علا الشافعي

كواليس نادرة فى ذكرى رحيل أسطورة الموسيقى "عمار الشريعى".. أرملة الموسيقار تُهدى "من مصر" فيديو نادر لأغنية "الأراجوز" لعمر الشريف.. وتكشف حكايات حول علاقته بالفنان على الحجار ومحمد الحلو والأبنودى

الإثنين، 09 ديسمبر 2019 02:09 ص
كواليس نادرة فى ذكرى رحيل أسطورة الموسيقى "عمار الشريعى".. أرملة الموسيقار تُهدى "من مصر" فيديو نادر لأغنية "الأراجوز" لعمر الشريف.. وتكشف حكايات حول علاقته بالفنان على الحجار ومحمد الحلو والأبنودى عمر الشريف وعمار الشريعى
كتب - محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"فى الذكرى السابعة على رحيل أسطورة الموسيقى، الموسيقار الكبير عمار الشريعى"، احتفل برنامج «من مصر» المذاع على قناة «cbc» الفضائية، مع عمرو خليل وريهام إبراهيم بذكراه، حيث تم عرض فيديو نادر للفنان الكبير الراحل عمر الشريف، من كواليس أغنية "الأرجوز".

ويعد الموسيقار الكبير عمار الشريعي واحدا من أهم أعمدة الموسيقى في مصر، وُلد 16 أبريل من عام 1948 في محافظة المنيا، وله علامات وبصمات في الموسيقى الآلية والغنائية، بالإضافة إلى الموسيقى التصويرية للكثير من الأفلام والمسلسلات التليفزيونية وذلك رغم أنه كفيف.

وأهدت الإعلامية ميرفت القفاص أرملة الراحل الموسيقار الكبير عمار الشريعى، فيديو يذاع لأول مرة للفنان الكبير الراحل عمر الشريف، كواليس أغنية فيلم الأرجوز، لبرنامج «من مصر» .

اسرة الشريعى
اسرة الشريعى

 

وقالت ميرفت القفاص، إن هناك ألحان حتى الآن لم تخرج للنور، للموسيقار عمار الشريعى، وعلقت " الراحل كان يحب الناس.. وارتبط معه الفنان على الحجار، ومحمد الحلو ومدحت صالة، والراحل عبد الرحمن الأبنوى.. فيلم حليم اخد منه وقت كبير".

زوجته وابنه
زوجته وابنه

 

وعلق مراد الشريعى، ابن الموسيقار، قائلا:" يدرس فى لندن، كلية حاسب آلى، وباخد الموسيقى كهواية مع والده.. ووالده كان يسمعه ألحانه ويعطيه الرأى عليها".

من مصر
من مصر

 

يذكر أن الفنان عمار الشريعى بدأ حياته العملية عام 1970 م عقب تخرجه من الجامعة مباشرةً كعازف لآلة الأكورديون في عدد من الفرق الموسيقية التي كانت منتشرة في مصر آنذاك، ثم تحول إلى الأورج حيث بزغ نجمه فيها كأحد أبرع عازفي جيله، واعتبر نموذجاً جديداً في تحدى الإعاقة نظراً لصعوبة وتعقيد هذه الآلة واعتمادها بدرجة كبيرة على الإبصار.

عمر الشريف
عمر الشريف

ثم اتجه إلى التلحين والتأليف الموسيقى حيث كانت أول ألحانه "إمسكوا الخشب" للفنانة مها صبرى عام 1975 م، وزادت ألحانه عن 150 لحناً لمعظم مطربي ومطربات مصر والعالم العربى.

وتميز في وضع الموسيقى التصويرية للعديد من الأفلام والمسلسلات التليفزيونية والإذاعية والمسرحيات والتى نال معظمها شهرة ذائعة، وحصل العديد منها على جوائز على الصعيدين العربي والعالمي كون فرقة الأصدقاء في عام 1980 م، والتى كانت تضم منى عبد الغنى، حنان، علاء عبد الخالق وقد حاول من خلالها مزج الأصالة بالمعاصرة وخلق غناء جماعي حيث يتصدى لمشاكل المجتمع فى تلك الفترة.

واهتم الشريعى اهتماماً كبيراً بأغانى الأطفال فقام بعمل أغانى احتفالات عيد الطفولة  لمدة 12 عاماً متتالية، وشارك في هذه الأعمال مجموعة من كبار الممثلين والمطربين مثل عبد المنعم مدبولى، نيللى، صفاء أبو السعود، لبلبة، عفاف راضى.

وأولى الراحل اهتماماً كبيراً  أيضا لاكتشاف ورعاية المواهب الجديدة مثل منى عبد الغنى، حنان، علاء عبد الخالق، هدى عمار، حسن فؤاد، ريهام عبد الحكيم، مي فاروق، أجفان الأمير، آمال ماهر، وحديثاً أحمد على الحجار، سماح سيد الملاح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة