أكرم القصاص - علا الشافعي

اعتنى بجمال بشرتك بوصفات من قلب الطبيعة.. العسل وزيت اللوز أبرزها

الأحد، 10 فبراير 2019 04:00 ص
اعتنى بجمال بشرتك بوصفات من قلب الطبيعة.. العسل وزيت اللوز أبرزها الزيوت الطبيعية تحسن البشرة
ياسمين احمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الاهتمام بالبشرة والعناية بها من أولويات كل فتاة  ولا يمكن للماكياج إخفاء العيوب بالشكل المطلوب إذا كانت البشرة تعاني من بعض التصبغات وحب الشباب والهالات السوداء، وغيرها من المشاكل الشائعة، لذلك يأتي الاهتمام بصحة ونضارة البشرة في المقام الأول، ويمكن تحقيق هذا الأمر من خلال عمل وصفات طبيعية سهلة وبسيطة، وهي نقلا عن موقع" N.D food" كالآتي:

العسل

استعمال العسل مفيد جدا لصاحبات البشرة الجافة، ويمكنك أخذ ملعقة صغيرة من العسل وتدلكي بها وجهك يوميا، وتتركيها لمدة 10 دقائق ثم اغسليه وجففي وجهك، وستشعرين بعدها بالفرق، حيث سيمنحك نعومة ونضارة رائعة.

الحليب

الحليب يعمل على تغذية وترطيب البشرة، وذلك من خلال غمس قطنة في الحليب وتمريرها على وجهك، أو وضع كمية من الحليب على وجهك وتركه حتى يجف، ثم تقومين بعد ذلك بغسل وجهك بالماء.

الأفوكادو

يعتبر الافوكادو من الفواكه المفيدة للبشرة فهو يحتوي على دهون صحية وفيتامينات ومضادات الاكسدة ، ويمكنك هرس ثمرة صغيرة من الافوكادو وضعيها على بشرتك لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، بعدها اغسلي وجهك بالماء وجففيه وضعي مرطبك اليومي.

زيت اللوز

زيت اللوز أو اللوز نفسه من المصادر الطبيعية الممتازة، والغنية بالفيتامينات والتي تمنح وجهك النضارة المطلوبة، ويمكنك أخذ ملعقة صغيرة من زيت اللوز لتدلكي بها وجهك، أو عمل عجينة من 10 حبات لوز وإضافة القليل من الحليب للخليط، وبعدها خذي هذا المزيج وافركي به وجهك برفق، ثم اغسلي وجهك بالماء.

زيت الزيتون

زيت الزيتون له فوائد رائعة للبشرة لاحتوائه على مضادات الأكسدة المضادة للشيخوخة والسكوالين المرطب، ويمكنك أخذ ثلاث حبات من الزيتون وقومي بهرسه وضعيه على البشرة إلى أن  يجف، بعدها اغسلي وجهك بالماء البارد.

الصبار

يمكنك زرع هذه النبتة في المنزل والاستفادة من الجل الذي تحتويه لعمل منه ماسكات مفيدة للبشرة حيث يعمل على تجديد خلايا البشرة بشكل طبيعي، لذلك قومي بأخذ جل الصبار وضعيه على وجهك لمدة 10 دقائق ثم قومي بغسل وجهك بالماء البارد.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة