السنجاب الطائر.. حكاية "بدلة" عباس بن فرناس فى القرن الـ21.. فيديو وصور

الأحد، 10 فبراير 2019 05:00 م
السنجاب الطائر.. حكاية "بدلة" عباس بن فرناس فى القرن الـ21.. فيديو وصور السنجاب الطائر
كتب ـ هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لطالما يحلم الإنسان بالطيران فى السماء، ويفرد يديه فى الهواء كأجنحة مثل الصقور أو النسور، ولكن لم يعد ذلك الحلم بعيدا عن المنال، حيث أصبح واقعا، ليمكن الطير فى الهواء عن طريق البدلة المجنحة، أو ما يعرف بالسنجاب الطائر.

يبادر ذهنك من الوهلة الأولى ما حدث من محاولات العالم عباس بن فرناس،  أول من صنع جناحين مقلدا الطيور، والروايات المتعددة حول إصابته أو موته، أو فرانز ريتشليت  الذى توفى عند تجربته بدله الطائرة من أعلى برج إيفل، ولكن فى القرن الـ 21 يحقق الإنسان ما عجز عنه الآخرون حتى بدت البدلة المجنحة رياضة جديدة يمارسها الهواة فى مختلفة أنحاء العالم .

الفرنسى فرانز ريتشليت
الفرنسى فرانز ريتشليت
هواة يرتدون بدلة السنجاب الطائر
هواة يرتدون بدلة السنجاب الطائر

يقوم هواة تلك اللعبة الصعود على الجبال أو القفز من فوق طائرة، حيث ارتداء البدلة، وعن طريق امتداد الجسد كالسنجاب الطائر بين الساقين والزراعين كالأجنحة لمقاومة الهواء خلال السقوط أفقيا حتى إطلاق المظلة للتوقف، مما يساهم فى البقاء فى الهواء طائرا لفترة وجيزة قبل النزول إلى الأرض.  

تتبارى العديد من شركات التكنولوجيا، حيث القيام بالعديد من المحاولات والابتكارات فى تطوير البدلة الطائرة، حيث إمكانية استخدامها كوسيلة مواصلات والانتقال من مكان إلى آخر عبر الطيران الذاتى، وظهرت العديد من التجارب ، وتهدف إلى حل الأزمة المرورية.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

About a year ago was Our first single parachute ping pong send in the c3 this was about as intense as a jump gets I reckon the uncertainty of what about to go down I believe in training in hard and the results are visible in the first attempt little high on the flare but we where fuckin losing it after this jump the following week we bought a camera man and nailed it..I loved this progression and I love this jump in our desert backyard viva la gram!! By the end of the season we where throwing 4 way ping pongs with @lucabarbieri3781 and the moves inventor @sebastianalvarez._ !!Cheers me broey @nicholasscalabrino for the adventures!! . . . @squirrel.ws @flockgoods @dirtyhabitstv @nzaerosports Please follow me: -@Skydiving_great_moment

A post shared by Skydiving (@skydiving_great_moment) on

السنجاب الطائر
السنجاب الطائر

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة