اليوم صالون المحور يقيم احتفالية خاصة من معهد القلب القومى بمناسبة القضاء على قوائم الانتظار

الأحد، 10 فبراير 2019 11:28 ص
اليوم صالون المحور يقيم احتفالية خاصة من معهد القلب القومى بمناسبة القضاء على قوائم الانتظار الدكتور حسن راتب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حسن راتب:  صالون المحور من معهد القلب القومى يؤكد على أهمية مساهمة رجال الأعمال فى تطوير الخدمات الطبية

 

فى أمسية وطنية من صالون المحور الثقافى والتى تقام فى الخامسة مساء اليوم الأحد عنوان "القلب  دقات .. وأسرار"   من معهد القلب القومى 

 

وتُقام الأمسية لأول مرة من معهد القلب القومى لتكون شاهد عيان على الإنجاز الضخم وتطوير المعهد، والطفرة الكبيرة على المستوى المهنى والطبى والتمريض وكذلك على المستوى الإدارى والقضاء على قوائم الانتظار فى جراحات القسطرة وتركيب الدعامات، وبدعوة كريمة من الدكتور حسن راتب والذى يُدير صالون المحور الثقافى، وبحضور الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب القومى وقيادات معهد القلب ونخبة من العلماء والمثقفين والمهتمين بالشأن العام وكبار الكتاب والصحفيين وعددا من رؤساء التحرير وتذاع قريبًا عبر شاشة قناة المحور

 

وأكد د. حسن راتب، على أن هذا اللقاء يأتى فى إطار حرصه على تقديم أنشطة خدمية متنوعة انطلاقًا من قناعته التامة بالمسئولية المجتمعية وأهمية مساهمة رجال الأعمال فى تطوير الخدمات الطبية، فعلى الرغم من كل الجهود التى تبذلها الدولة من أجل الارتقاء بالخدمات الصحية إلا أننا ما نزال فى أشد الحاجة لجهود مخلصة يقدمها المجتمع المدنى يقوم من خلالها بدعم ومساندة مؤسسات الدولة وفى مقدمتها بلا شك المؤسسات المعنية بتقديم الخدمية الطبية.

 

وأضاف  راتب، أن المعهد القومى للقلب يأتى فى مقدمة تلك المؤسسات الطبية التى تحتاج للدعم والرعاية حتى يتمكن من مواصلة تقديم خدماته وخاصة للشريحة المجتمعية التى هى فى أشد الحاجة إلى هذه الخدمات التى تفوق قدرتها على تحمل نفقات العلاج .

 

وأشار الدكتور راتب، إلى أن هذا الأمر يحدث فى كل دول العالم بل وأغناها أيضًا حيث لا تخلو الأماكن العامة من وجود لوحات إعلانات تؤصل لفلسفة التبرع ودعم الآخرين رغم وجود أجهزة حكومية قوية فى تلك الدول للضمان الاجتماعى والتأمين الصحى.

 

ويذكر أن صالون المحور الثقافى يتطرق إلى مناقشة العديد من القضايا الوطنية  تحت عنوان "فى حب مصر" فى مختلف المجالات الثقافية والفنية والسياسية والإعلامية، بحضور نخبة من كبار الشخصيات  العلماء والمثقفين والإعلاميين وتذاع  عبر شاشة قناة المحور الفضائية "قناة الأسرة العربية ".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة