أكرم القصاص - علا الشافعي

"نور حياة" تضىء عيون "مستقبل مصر" .. انطلاق المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية بالمدارس الابتدائية فى 5 محافظات اليوم.. ومسح طبى لـ660 ألف تلميذ واستهداف 5 ملايين .. التنسيق مع المحافظين لتوفير الدعم للمبادرة

الأحد، 10 فبراير 2019 10:30 ص
"نور حياة" تضىء عيون "مستقبل مصر" .. انطلاق المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية بالمدارس الابتدائية فى 5 محافظات اليوم.. ومسح طبى لـ660 ألف تلميذ واستهداف 5 ملايين .. التنسيق مع المحافظين لتوفير الدعم للمبادرة تامر عبد الفتاح
كتب - مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يطلق صندوق تحيا مصر، صباح اليوم الأحد، المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية «نور حياة» فى المدارس، التى تستهدف الكشف المبكر عن مسببات ضعف وفقدان الإبصار بين تلاميذ المرحلة الابتدائية، وعلاج الحالات المكتشفة مجانا فى 5 محافظات «الإسكندرية، والشرقية، والمنيا، وقنا، والأقصر».
نور حياة (1)
 
وقال تامر عبدالفتاح، المدير المالى والإدارى لصندوق تحيا مصر، فى تصريحات صحفية أمس: إن تنفيذ مبادرة «نور حياة» بالمدارس يستهدف إجراء الكشف الطبى لنحو 5 ملايين تلميذ بالمرحلة الابتدائية، وستغطى المرحلة الأولى من المبادرة 660 ألف تلميذ منهم، فضلا عن تسليم نحو 132 ألف نظارة طبية، وإجراء التدخلات الجراحية مجانا للتلاميذ المتوقع اكتشاف إصابتهم خلال الكشف الطبى.
 
وأشار المدير المالى والإدارى للصندوق إلى أنه يتم التعاون لحصر الفئات الأكثر احتياجا وتقديم الخدمة الطبية لهم بمختلف محافظات الجمهورية.
 
وأوضح تامر عبدالفتاح أنه تم التنسيق مع المحافظين بمختلف محافظات الجمهورية لتوفير شتى سبل الدعم للمبادرة، فضلا عن تأسيس مكاتب تمثيل للصندوق داخل مقرات كل محافظة، وتوفير منسق بكل محافظة، لمتابعة سير عمل المبادرة، طبقا للخطة الموضوعة وتذليل كافة العقبات أمام الفريق الطبى.
نور حياة (2)
 
وينفذ صندوق تحيا مصر مبادرة «نور حياة» بتكليف من رئيس الجمهورية، وذلك بالتعاون مع إدارة الخدمات الطبية بالقوات المسلحة، التى سخرت كافة تجهيزات المستشفيات التابعة لها لإجراء العمليات الجراحية، فضلا عن توفير الكوادر الطبية المتخصصة، إلى جانب توفير فرق طبية فى تخصص الرمد من مختلف مديريات الصحة بالمحافظات، وذلك تنسيقا مع وزارة الصحة والسكان.
 
من جانبها، توفر وزارة الداخلية الدعم الكامل للمبادرة من خلال تسخير تجهيزات المستشفيات التابعة للوزارة لإجراء الكشف الطبى والعمليات الجراحية، كما تم التنسيق مع وزارة التربية والتعليم لتذليل كافة المعوقات التى قد تواجه الفرق الطبية، فيما يتعلق بالكشف الطبى بمدارس المرحلة الابتدائية، كما جرى التنسيق مع منظمة الصحة العالمية لتوفير الدعم الفنى للمبادرة.  
نور حياة (3)
 
وكان صندوق تحيا مصر قد أطلق المرحلة الأولى من مبادرة «نور حياة» للكشف وعلاج مسببات ضعف وفقدان الإبصار بين الكبار، يوم الخميس الماضى، فى محافظتى السويس والإسماعيلية، ومن المنتظر أن تشمل المرحلة الأولى 6 محافظات أخرى، هى الشرقية والدقهلية والجيزة والفيوم وبنى سويف والمنيا، على أن يبدأ الكشف الطبى بها مارس القادم، حيث يستهدف إجراء الكشف الطبى لنحو 147 ألف مواطن وإجراء20 ألف عملية جراحية للحالات المنتظر اكتشافها خلال الكشف الطبى.
 
يذكر أن صندوق تحيا مصر رصد مليار جنيه لتنفيذ المبادرة، وذلك خلال 3 سنوات على 4 مراحل، لإجراء الكشف الطبى لنحو 2 مليون مواطن، و5 ملايين تلميذ بالمرحلة الابتدائية، فضلا عن تسليم 1.5 مليون نظارة طبية، وإجراء 200 ألف عملية مياه بيضاء، و15 ألف عملية مياه زرقاء مجانا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة