أكرم القصاص - علا الشافعي

"تعليم المنيا": توزيع التابلت على المدارس وتسليمه بعد سداد 100 جنيه تأمين

الإثنين، 11 فبراير 2019 01:40 م
"تعليم المنيا": توزيع التابلت على المدارس وتسليمه بعد سداد 100 جنيه تأمين تابلت المدارس- أرشيفية
المنيا - فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور على عبد السلام مدير عام مديرية التربية والتعليم بالمنيا، إن المديرية استلمت التابلت الخاصة بالطلاب أمس، وتم توزيعه على الإدارات التعليمية بمختلف مراكز المحافظة، والتى قامت بتوزيعه بالفعل على المدارس.

ولفت مدير مديرية التعليم بالمنيا  فى تصريحات خاصة "لليوم السابع"، أن توزيع التابلت مرتبط بإحضار الطلاب إيصال سداد بمبلغ 100 جنيه يتم إيداعها فى مكاتب البريد كبوليصة تأمين التابلت، لافتا إلى أن المدارس تقوم بتوزيع إقرار على الطلاب اليوم خاص لأولياء الأمور، مشيرا إلى أن الطالب الذى ينتهى من بوليصة التأمين والإقرار يقوم بتسليمها إلى إدارة المدرسة ويستلم التابلت الخاص به، موضحا أن رقم الايصال الخاص بالتأمين يوضع فى ملف الطلب إلى جانب الرقم السرى الخاص به. 

وفى نفس السياق، قال عبد السلام أن المديرية شهدت اليوم تزاحم كبير على تظلمات الشهادة الإعدادية، مؤكدا أن اليوم هو اليوم الأول فى استقبال التظلمات الخاصة بالشهادة الإعدادية. 

وعن بداية الدراسة قال عبد السلام أن العملية التعليمية منتظمة بجميع المدارس، ولم تتلق غرفة العمليات أى شكاوى من الطلاب أو أولياء الأمور. 

فى سياق أخر، تواصل مباردة "نور حياة " أعمالها لليوم الثانى على التوالى بمحافظة المنيا، وذلك ضمن المرحلة الأولى للمبادرة، حيث تواصل القوافل الطبية أعمالها اليوم بمدرسة التل الإبتدائية بمركز المنيا، وتهدف إلى الكشف المبكر عن مسببات ضعف وفقدان الإبصار بين تلاميذ المرحلة الابتدائية، وعلاج الحالات المكتشفة مجاناً، المبادرة أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى المدارس الابتدائية، وينفذها صندوق تحيا مصر.

تستهدف المبادرة الكشف على 5 ملايين طالب بالمرحلة الابتدائية على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى مليونى مواطن من الحالات الأولى بالرعاية وتوفير مليون نظارة طبية وإجراء 250 ألف عملية جراحية فى العيون، وكذلك تقديم الخدمات البصرية لنحو مليونى مواطن وإجراء ما يزيد على 200 ألف تدخل جراحى مع العلاج والمتابعة للحد من ضعف، وفقدان الإبصار مع توفير خدمة مميزة للفئات الأكثر احتياجا، وإعادة دمج وتمكين ضعاف البصر، ورفع الوعى لدى المواطن للوصول بمصر خالية من الإعاقة البصرية التى يمكن تجنبها.

كان اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، قد تابع أمس أعمال المبادرة بمدرسة جزيرة بنى أحمد الإبتدائية، حيث تم توقيع الكشف الطبى على التلاميذ من خلال وحدة طبية متنقلة مدعمة من صندوق تحيا مصر، تضم أخصائى رمد وبصريات وأجهزة طبية، موجهاً كافة الجهات المعنية بتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة، لإنجاح فعاليات المبادرة، وتحقيق الهدف المرجو منها.

يذكر أن، المرحلة الأولى من أعمال المبادرة تضم 5 محافظات هى الإسكندرية والشرقية والمنيا وقنا والأقصر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة