صور.. "اليوم السابع" داخل مدينة دمياط للأثاث بعد استلام الصناع لورشهم.. المنطقة تضم 1344 ورشة وأراض صناعية على مساحة 600 ألف متر.. والمحافظ: بروتوكول لفرش 24192 شقة ببشائر الخير فى الإسكندرية من ورش المشروع

الإثنين، 11 فبراير 2019 01:30 م
صور.. "اليوم السابع" داخل مدينة دمياط للأثاث بعد استلام الصناع لورشهم.. المنطقة تضم 1344 ورشة وأراض صناعية على مساحة 600 ألف متر.. والمحافظ: بروتوكول لفرش 24192 شقة ببشائر الخير فى الإسكندرية من ورش المشروع مدينة دمياط للأثاث
دمياط عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ العد التنازلى لافتتاح مدينة دمياط للأثاث وهى مدينة متكاملة ومتخصصة فى صناعة الأثاث وكل ما يتعلق بها من حرف صغيرة ومتوسطة وصناعات مغذية ومكملة لها على مساحة 331 فدانا تضم 54 هنجرا بإجمالى 1344 ورشة لصغار الصناع وأراض للأغراض الصناعية، كاملة المرافق بمساحة إجمالية 600 ألف متر مربع.

مدينة دمياط للاثاث (3)

وتشمل المدينة منطقة تجارية تسويقية تضم أرض معارض وفندقا ومركزا دوليا للمؤتمرات وخدمات إدارية ومستشفى ومركزا تكنولوجيا ومعهدا فنيا للتصميم والتدريب الحرفى وخدمات مكملة أخرى.

مدينة دمياط للاثاث (1)

 

والمشروع يقع على الطريق الساحلى الدولى بمنطقة شطا مركز دمياط على مسافة لا تتجاوز ‏22‏ كيلو مترا من ميناء دمياط ونحو‏ 55‏ كيلو مترا من مطار الجميل‏ ‏و15 كيلو مترا من سكة حديد دمياط ويعد أحد أبرز المشروعات القومية التى تمثل أهمية كبيرة لأهالى دمياط، حيث يمثل مدينة صناعية متكاملة للأثاث تهدف إلى تطوير تلك الصناعة والنهوض بها وفقا لأحدث التطورات العالمية خاصة ما يتعلق بالتصميمات وتطوير خطوط الإنتاج وكذا إيجاد فرص تصديرية لها بما يؤهلها للمنافسة إقليميا ودوليا إلى جانب النهوض بالصناعات الصغيرة والمتوسطة وتوفير آلاف فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.

مدينة دمياط للاثاث (2)

ويتمنى صناع الأثاث بدمياط أن تصبح المدينة بالإمكانيات الجديدة مركزا عالميا لصناعة الأثاث فى الشرق الأوسط وأفريقيا، كما يتوقع أن تسهم المدينة فى إحداث نقلة كبرى فى تصدير الأثاث المصرى، وأن يتصدر المنتج المصرى الأسواق العالمية والإقليمية والمحلية ويصبح شعار "صنع فى دمياط" ماركة مسجلة.

مدينة دمياط للاثاث (4)

وعبر عبده العطوى أحد الحاجزين بالمشروع لـ"اليوم السابع" عن أمله فى أن يكون مشروع مدينة الأثاث قاطرة لنقل صناعة الأثاث الدمياطى لمرحلة أخرى.

وطالب "العطوى" بدعم إنشاء الجمعيات التعاونية والكيانات الصغيرة وإنشاء مصانع لتوفير مستلزمات الإنتاج بأسعار مناسبة وتقليل تكلفة الإنتاج ليصل بسعر مناسب للمستهلك، فضلا عن تخفيف العبء على الدولة وتوفير الدولار لأن أغلب المستلزمات يتم استيرادها من الخارج بالعملة الصعبة.

وأضاف أحمد السيد أحد العاملين بورش المدينة، لـ"اليوم السابع"، بالفعل بدأنا العمل داخل ورشتنا منذ أسبوعين عقب تسلمها مباشرة، مشيرا إلى أنه على الرغم من ارتفاع سعر المتر بالمشروع، لما يقرب من 6 آلاف جنيه، إلا أنه ينتظر منه تأثير إيجابي على صناعة الأثاث فى دمياط لإعادتها إلى رونقها، مطالبا بدعم الدولة لصغار المصنّعين بالتزامن مع تشغيل المشروع حتى لا يضطرون لترك مهنتهم كما فعل الكثيرون.

بينما طالب عزمى حباطة، أحد الحاجزين بالمشروع، بضرورة دعم صغار الصناع من خلال مد فترة سداد الأقساط للبنوك لرفع الضغوط عن الصناع، واحتساب فترة السماح بعد استكمال المشروع وبدء الإنتاج وليس بتاريخ تسلم الوحدة وتوقيع العقود.

مدينة دمياط للاثاث (5)

وطالب "حباطة" بضرورة ربط الصناعة بالتعليم والتدريب والعمل على إنشاء مصنع للأخشاب داخل المدينة وإنشاء معارض ثابتة لتسويق الأثاث الدمياطى.

مدينة دمياط للاثاث (6)

ومن جانبه قال المهندس المعتز بهاء الدين العضو التنفيذى لشركة مدينة الأثاث، إن هدفنا الحالى أولًا هو تسليم الورش والوحدات الصناعية وبدء التشغيل والإنتاج، مضيفا أن هناك مستثمرين متحمسين لبدء العمل، والهدف الأكبر هو بدء الإنشاء فى المركز التجارى، وكذلك إنشاء فندق.

وأضاف "بهاء الدين"، أن لدينا على مخطط المدينة فندقين بجوار أرض المعارض لخدمة الزوار والمستوردين، من بينهما فندق 3 نجوم منخفض التكلفة، وهو نفس الموديل الذى نعمل عليه فى المركز التجارى.

ومن جانبها قالت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، إنه سيتم طرح المرحلة الثانية لعدد محدود من الورش الصناعية المخصصة لصناعة الأثاث والصناعات المغذية والتكميلية والتجميعية يوم السبت المقبل.

وأوضحت محافظ دمياط، أن الدولة بكل أجهزتها تولى اهتماما خاصا بمشروع مدينة دمياط للأثاث، مضيفة أنه تم توقيع بروتوكول لفرش 24192 وحدة سكنية بمشروع بشائر الخير بالإسكندرية، مؤكدة أن قيادة المنطقة الشمالية العسكرية قامت بالتواصل مع رئيس مجلس الوزراء لإتاحة تجهيز أى مشروع تابع لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لصالح الصناع بمدينة دمياط للأثاث.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

هاوى

حاولوا تساعدوا الناس دى

ممكن تعملوا لهم معارض فى المحافظات التانية علشان يعرفوا يسوقوا انتاجهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة