اعرف برنامج احتفالات الثقافة بمناسبة رئاسة الاتحاد الإفريقى فى شهر فبراير

الثلاثاء، 12 فبراير 2019 02:06 م
 اعرف برنامج احتفالات الثقافة بمناسبة رئاسة الاتحاد الإفريقى فى شهر فبراير الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينشر "اليوم السابع" البرنامج التفصيلى الذى أعدته وزارة الثقافة، بمناسبة رئاسة مصر للاتحاد الإفريقى، حيث يتم تنظيم ما يقرب من 110 فعاليات ثقافية خلال عام 2019.  

يبدأ برنامج احتفالات وزارة الثقافة فى يوم 17 فبراير حتى يوم 22 من الشهر نفسه، حيث يقام مهرجان أسوان الدولى للثقافة والفنون، الذى ينظم الهيئة العامة لقصور الثقافة بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية.

 وفى يوم 18 فبراير، ستقام ندوة "العمارة والهوية فى أفريقيا" من قبل المجلس الأعلى للثقافة.

وفى يوم 22 فبراير حتى يوم 26 من الشهر نفسه، يقام أسبوع الفيلم المصرى بالتنسيق مع المركز المصرى للعلاقات الثقافية على أن يتم تنسيق الورش مع مهرجان الفيلم القصير بـ "نواكشوط" فى اكتوبر 2019.

وفى يوم 25 فبراير، تقام محاضرة "الاتحاد الافريقى على خطى الاتحاد الاوروبى.. فرص وتحديات"، يتم تنظيمة من قبل دار الكتب والوثائق والقومية.

وكما يتم خلال شهر فبراير، إقامة معرض "أفريقيا بريشة فنانيها"، ينظمة قطاع الإنتاج الثقافى، وأيضا يقام ملتقى القاهرة الدولى للرسوم المتحركة بمشاركة كبيرة لدول أفريقية، وكما سيقام معرض الكتاب فى أسوان يضم اتحاد الناشرين الأفارقة بالتوازى مع مهرجان النيل الدولى للثقافة و الفنون.

 كما يقام نادى السينما الافريقية وعرض لاشهر الافلام الافريقية، كما سيتم اصدار شهرى من سلسلة "افريقيات" من قبل الهيئة العامة المصرية للكتاب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة