5 ملفات على مكتب عاصم الجزار وزير الإسكان الجديد.. العاصمة الإدارية ونقل الوزارات إليها والقضاء على ظاهرة العشوائيات الخطرة نهائيا.. سرعة الانتهاء من مدن الجيل الرابع.. واستكمال مشروع الإسكان الاجتماعى

الأربعاء، 13 فبراير 2019 05:30 م
5 ملفات على مكتب عاصم الجزار وزير الإسكان الجديد.. العاصمة الإدارية ونقل الوزارات إليها والقضاء على ظاهرة العشوائيات الخطرة نهائيا.. سرعة الانتهاء من مدن الجيل الرابع.. واستكمال مشروع الإسكان الاجتماعى الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان الجديد
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا شك أن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان الجديد، سيسير على نهج الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، التى وضعها كإستراتيجية ونهج يسيطر عليه من سيخلفه فى حقيبة وزارة الاسكان.

العاصمة الإدارية الجديدة
 

5 ملفات يمثلون أولوية للدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان الجديد، يأتى فى مقدمتها مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، ومتابعة المشروعات الجارى تنفيذها ويأتى فى مقدمتها الحى الحكومى وذلك استعدادا لنقل الوزارات إليها، حيث انتهت شركات المقاولات من تنفيذ الهيكل الخرسانى من مبانى الوزارات ومبنى مجلس الوزراء وبدأت أعمال التشطيبات به.

كما يأتى حى المال والأعمال الجارى تنفيذه داخل العاصمة الإدارية الجديدة، التى تشرف على تنفيذه وزارة الإسكان، بالإضافة إلى مشروعات النهر الأخضر والحى السكنى R5 حى جاردن سيتى هذه المشروعات يمثلون أهمية كبرى وأولوية لدى وزير الإسكان الجديد.

مدن الجيل الرابع
 

وباعتبار الدكتور عاصم الجزار، مخطط عمرانى ورئيس لهيئة التخطيط العمرانى، يمثل ملف مدن الجيل الرابع والانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من هذه المدن تأتى الملفات التى تمثل أولوية لدى الوزير الجديد، حيث سيسعف للانتهاء من المرحلة الأولى من هذه المدن وتسكينها قبل الموعد المحدد.

 

كما يأتى ملف الإسكان الاجتماعى واستكمال وحدات المشروع ضمن الملفات الكبرى لدى الوزير الجديد، حيث أوضح فى أولى تصريحاته أن من أهم الملفات التى سيتم العمل بها فى هذه المرحلة متابعة تنفيذ وحدات مشروع الإسكان الاجتماعى، الذى يُعد أحد أدوات الدولة لتحقيق العدالة الاجتماعية، وكذا متابعة الموقف التنفيذى للمشروعات المختلفة المنفذة بالمدن الجديدة، والتى تسهم فى تحقيق أهداف الدولة فى التوسع العمرانى، وتوفير فرص للعمل والاستثمار.

ويأتى الملف الرابع على مكتب وزير الإسكان الجديد، ملف القضاء على المناطق العشوائية الخطرة بكافة المحافظات، لإعلان مصر خالية من المناطق الخطرة، والدفع بعجلة التنمية داخل المحافظات وخاصة فى هذا الملف لتوفير حياة آدمية لدى الوزير الجديد.

كما يمثل ملف الأحوزة العمرانية الجديدة لكل القرى والمراكز والمدن، أهمية باعتبار الوزير الجديد صاحب فكرة الانتهاء من الأحوزة العمرانية الجديدة.

فيما يأتى ملف توصيل الصرف الصحى لكافة القرى المحرومة تكليف رئاسى للوزير الجديد، وخاصة القرى الجارى توصيل صرف لها من خلال قرض البنك الدولى.

الصرف الصحى بالقرى
 

وأشار الدكتور عاصم الجزار، إلى أن مشروعات توصيل خدمة الصرف الصحى بالقرى تأتى على أجندة الأولويات، نظراً لما لهذه المشروعات من أهمية لمواطنى هذه القرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة