أكرم القصاص - علا الشافعي

تونس تستعرض خطط تأمين منشآتها السياحية خلال بورصة ميلانو للسياحة

الأربعاء، 13 فبراير 2019 01:22 م
تونس تستعرض خطط تأمين منشآتها السياحية خلال بورصة ميلانو للسياحة رئيس التونسي الباجى قائد السبسى
تونس أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرض وزير السياحة والصناعات التقليدية التونسى، رونى الطرابلسى، خطط بلاده لتأمين المنشآت والفنادق والمناطق السياحية فى تونس، خلال البورصة الدولية للسياحة (ميلانو للسياحة) بإيطاليا.

وذكرت وزارة السياحة التونسية -فى بيان اليوم- أن تونس تسعى لمواصلة الجهود لتنويع الأسواق السياحية، حيث عرض الطرابلسى - خلال مؤتمر صحفى عقده على هامش مشاركته ببورصة ميلانو- ما أنجزته تونس على مستوى تأمين المؤسسات والوحدات السياحية والفندقية إلى جانب النهوض بجودة الخدمات والعناية بمحيط المناطق السياحية.

وكانت تونس تعرضت لعدة ضربات إرهابية خلال السنوات الماضية ما أثر على حركة التدفقات السياحية إليها قبل أن تبدأ فى التعافى اعتبارا من العام الماضى.

وأوضح البيان أن وزير السياحة التونسى التقى أتيليو فونتانا رئيس مقاطعة لومبرديا، أهم مقاطعة إيطالية من حيث القوة الاقتصادية، لبحث زيادة السياحة الإيطالية إلى تونس وتشغيل خطوط الطيران الإيطالية من مطار ميلانو إلى تونس مباشرة.

وأكد الطرابلسى أن بلاده تسعى إلى استعادة السوق الإيطالية من خلال التواصل مع وكالات السفر ومنظمى برامج الرحلات الإيطالية لطمأنة الوفود السياحية وتشجيعهم على زيارة تونس، وتوقع زيادة عدد السياح الإيطاليين بنسبة 37% خلال 2019، ليبلغ عددهم 140 ألف سائح، مع السعى إلى اجتذاب أكثر من 200 ألف سائح عام 2020 فى ظل تحسن المؤشرات الأمنية بتونس.

يشار إلى أن بورصة ميلانو للسياحة تعد من أبرز المعارض السياحية الدولية، وتحتل مكانة مهمة على خارطة معارض السياحة والسفر الدولية، وتشارك فيها معظم دول العالم وكبرى الشركات السياحية ومؤسسات الطيران والخدمات السياحية العالمية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة