صور.. الانتهاء من تنفيذ 85% من برلمان العاصمة الإدارية الجديدة.. محسن صلاح: انتهينا من صب 120 ألف متر خرسانة فى المبنى الرئيسى من إجمالى 160 ألف متر.. ويؤكد: إجمالى كميات الحفر بلغت 320 ألف متر

الأربعاء، 13 فبراير 2019 07:00 ص
صور.. الانتهاء من تنفيذ 85% من برلمان العاصمة الإدارية الجديدة.. محسن صلاح: انتهينا من صب 120 ألف متر خرسانة فى المبنى الرئيسى من إجمالى 160 ألف متر.. ويؤكد: إجمالى كميات الحفر بلغت 320 ألف متر برلمان العاصمة الإدارية الجديدة
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة وتنتهى الشركة المسئولة عن تنفيذ أكبر مبنى برلمان فى الشرق الأوسط داخل العاصمة الإدارية الجديدة، من الهيكل الخرسانى للمبنى الرئيسى، لتبدأ أعمال التشطيبات بمجرد الانتهاء من الأعمال الخرسانية.

برلمان العاصمة الإدارية الجديدة (1)
برلمان العاصمة الإدارية الجديدة 

المهندس محسن صلاح، رئيس شركة المقاولون العرب، كشف عن تفاصيل نسب تنفيذ مبنى البرلمان، ومواعيد الانتهاء من تشطيبه بصورة رسمية.

 

85% نسبة تنفيذ الهيكل الخرسانى لمبنى برلمان العاصمة الإدارية

وأضاف المهندس محسن صلاح، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن نسبة تنفيذ الهيكل الخرسانى للمبنى الرئيسى تخطت الـ85 %، لافتا إلى أن أعمال الخرسانات وصلت لـ120 ألف متر مكعب خرسانة من إجمالى 160 ألف متر مكعب.

 

320 ألف متر مكعب اجمالى كميات الحفر بمشروع برلمان العاصمة الإدارية

وأوضح رئيس شركة المقاولون العرب، أن إجمالى كميات الحفر داخل مبنى البرلمان وصلت لـ320 ألف متر مكعب، وتعد أكبر نسبة حفر لمبنى حكومى.

وأوضح أن مبنى البرلمان يقام على مساحة 26 فدان بما يعادل 109 ألف متر مسطح ويضم المبنى الرئيسى للبرلمان والذى يتكون من بدروم وأرضى وثمانية أدوار متكررة بارتفاع 65 مترا ويحتوى على قاعة رئيسية تسع 1000 عضو ومكاتب تتسع لـ 3200 موظف.

برلمان العاصمة الإدارية الجديدة (2)
برلمان العاصمة الإدارية الجديدة 

مبنى البرلمان يتضمن 2 قبة الأولى وسطية بقطر 50م والثانية قبة علوية خرسانية بقطر 57م

وأشار إلى أن مبنى البرلمان يتضمن عدد 2 قبة الأولى وسطية معدنية بقطر 50م والثانية قبة علوية خرسانية بقطر 57م ويحيط به عد6 أبواب منها عدد2 باب رئيسى و4 أبواب فرعية.

 

برلمان العاصمة الإدارية يتضمن 6 مبانى خدمية

وأوضح أن مشروع برلمان العاصمة الإدارية يتضمن إنشاء عدد 6 مبانى خدمية مكونة من دور أرضى وأول بمساحة 34 ألف م2 وتضم مركز طبى - مبنى أمنى - مبنى خدمات المجلس - مبنى محطة إطفاء – مبنى خدمات كهروميكانيكية عبارة عن مولدات، محولات وموزع ومبنى جراحات للسيارات مكون من دورين يسع 1500سيارة - مسجد يسع 300مصلى - مبنى سجل مدنى وشهر عقارى للموظفين – مبنى تعامل مع الجمهور – أبراج حراسه – وأسوار بطول 1400متر طولى ومسطحات خضراء ويتميز المشروع بأن جميع خاماته محليه الصنع ومزود بأحدث أنظمة الإنارة والإنذار والحريق والتكييف المركزى.

 

مخطط البرلمان ينص على أن تكون القاعة الرئيسية مستديرة

فيما كشفت مصادر مطلعة، أن المخطط التفصيلى للبرلمان، ينص على أن تكون القاعة العامة لمجلس النواب بالعاصمة الإدارية دائرية على غرار القاعه الحالية للبرلمان، تتكون من 3 طوابق، الطابق الأول يتضمن المقاعد المخصصة للنواب والمنصة الرئيسية التى يجلس عليها رئيس البرلمان، أما الطابق الثانى والثالث، أحداهما مخصص للمحررين البرلمانيين والإعلاميين، والأخر للضيوف والشخصيات العامة وكبار الزوار.

 

ويتضمن المبنى الرئيسى، قاعة لرئيس الجمهورية، مكتب رئيس البرلمان، مكتب الوزير المفوض (وزير شئون مجلس النواب)، مكتبى وكيلى المجلس، بالإضافة إلى 30 قاعة حزبية، ومكاتب للبرلمانات الدولية، بالإضافة إلى مطعم يسع 800 فرد، ومطبخ مركزى ومطبعة، لافتًا إلى أن المبنى يسع لـ3250 موظف.

 

 

 

برلمان العاصمة الإدارية الجديدة (3)
برلمان العاصمة الإدارية الجديدة 

 

برلمان العاصمة الإدارية الجديدة (4)
برلمان العاصمة الإدارية الجديدة 

 

برلمان العاصمة الإدارية الجديدة (5)
برلمان العاصمة الإدارية الجديدة 

 

برلمان العاصمة الإدارية الجديدة (6)
برلمان العاصمة الإدارية الجديدة 

 

برلمان العاصمة الإدارية الجديدة (7)
برلمان العاصمة الإدارية الجديدة 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة