أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد.. اندلاع حريق بإحدى دور النشر المشاركة فى معرض الدار البيضاء للكتاب

الجمعة، 15 فبراير 2019 02:19 م
شاهد.. اندلاع حريق بإحدى دور النشر المشاركة فى معرض الدار البيضاء للكتاب خلال اندلاع الحريق
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اندلع منذ قليل حريق فى أحد الأجنحة المشاركة فى معرض الدار البيضاء الدولى للكتاب، والذى يقام بالمملكة المغربية تحت رعاية صاحب الجلالة الملك محمد السادس، فى دورته الـ 25.

وخلال دقائق معدود تدخلت السلطات المسئولة لإخماد الحريق وتمت السيطرة عليه بالفعل، وعادت الحياة لطبيعتها داخل اروقة المعرض، الذى يتمتع بإقبال كثيف من الزوار.

خلال اندلاع الحريق بإحدى الأجنحة (1)
خلال اندلاع الحريق بإحدى الأجنحة (1)

 

وتأتى دورة هذا العام التى انطلقت يوم الخميس الماضى، بمشاركة 28 ألف عنوان كتاب، وأكثر من 700 عارض من 40 دولة، وتم اختيار المملكة الإسبانية كضيف شرف هذه الدورة، ويرجع ذلك إلى العلاقات التاريخية والمتميزة بين البلدين، حيث ستكون الثقافة والكتاب الإسباني حاضرًا بقوة نظرا لمكانته وأهميته على المستوى الدولي، ويتمتد جناح إسبانيا، إلى مساحة 300 متر مربع، ويعرض 700 كتاب، بالإضافة إلى تنظيم 40 نشاطاً.

خلال اندلاع الحريق بإحدى الأجنحة (2)
خلال اندلاع الحريق بإحدى الأجنحة (2)
عودة الحياة لطبيعتها بعد السيطرة على الحريق
عودة الحياة لطبيعتها بعد السيطرة على الحريق

 

ويشارك فى الدورة  نحو 350 من المفكرين والأدباء والشعراء، وشخصيات من عوالم السياسة والاقتصاد والفن والقانون، سيدلون بآرائهم، ويعرضون مساهماتهم في فقرات ثقافية تستمر لـ10 أيام، ومن بين هذه الأنشطة أمسية شعرية، يحييها اللبناني وديع سعادة، الفائز بجائزة الأركانة العالمية للشعر، وكذلك حفل تسليم جائزة ابن بطوطة لأدب الرحلة.

ومن أبرز المشاركين في أنشطة المعرض، الكاتب الفلسطيني يحيى يخلف، والروائي اللبناني إلياس خوري، والشاعرة السورية خلود شرف، والروائي المغربي بنسالم حميش، والكاتب العراقي صموئيل شمعون.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة