فعاليات اليوم.. ختام معرض سور الأزبكية للكتاب وافتتاح ملتقى أولادنا

الجمعة، 15 فبراير 2019 08:00 ص
فعاليات اليوم.. ختام معرض سور الأزبكية للكتاب وافتتاح ملتقى أولادنا سور الازبكية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقام اليوم الجمعة 15 فبراير، مختلف الفعاليات الثقافية والفنية بمختلف المراكز والقطاعات:

يختتم معرض سور الأزبكية للكتاب، الذى بدأ فى 15 يناير الماضى، فعالياته اليوم. ويعرض أغلبية تجار سور الأزبكية، الكتب القديمة والمستعملة، والطبعات القديمة التى لا تتوافر في المكتبات ودور النشر الخاصة، مثل الكتب والموسوعات التراثية القديمة، وبعض الأعمال الروائية الكلاسيكية، وقدم تجار الكتب تخفيضات كبيرة خلال تصل نسبتها إلى 50%.

ويستقبل المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، الحفل الافتتاحى للدورة الثالثة من الملتقى الدولي لذوي القدرات الخاصة، فى تمام الخامسة مساء، ينقسم الحفل الافتتاحى إلى جزئين، الأول يقام فى ساحة دار الأوبرا، بدءا من الخامسة مساء، ويضم عروضا فنية لبعض الفرق المشاركة فضلا عن عروض لبعض فقرات السيرك القومي.

بينما يبدأ الجزء الثاني للحفل على المسرح الكبير في تمام السابعة مساء، ويضم 18 فقرة تتنوع بين تكريم وكلمات وفقرات فنية بمشاركة النجمة يسرا، بالإضافة إلى تكريم الشاعر سيد حجاب، كما يتم تكريم عم صابر أشهر راو لفن الأراجوز، وعم جرحس أشهر شخصية في المسلسل الشهير "عالم سمسم" .

كما تحيى المطربة آية عبدالله، حفل ختام مهرجان المركز الكاثوليكي المصرى للسينما، في دورته الـ 67، وسوف يذاع على القنوات التليفزيونية، وتقدم من خلاله عددا من أغانيها.

 ويشار إلى أن آية طرحت مؤخرا أغنية تحمل اسم "أنا صعيدية"، من كلمات وألحان الموسيقار فاروق سلامة، وتوزيع وهندسة صوتية أمجد سامى، وتعد هذه الأغنية الأولى التى تقدم فيها آية باللهجة الصعيدية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة