الرياضة المصرية فى يوم.. الأهلى يتحدى الإنتاج الحربى.. الإسماعيلى يخشى مقالب النجوم.. الجبلاية يستضيف أول اجتماع رسمى للجان المنظمة لأمم أفريقيا 2019.. والاتحاد السكندرى يواجه الهلال السعودى بالبطولة العربية

السبت، 16 فبراير 2019 10:00 ص
الرياضة المصرية فى يوم.. الأهلى يتحدى الإنتاج الحربى.. الإسماعيلى يخشى مقالب النجوم.. الجبلاية يستضيف أول اجتماع رسمى للجان المنظمة لأمم أفريقيا 2019.. والاتحاد السكندرى يواجه الهلال السعودى بالبطولة العربية الرياضة المصرية اليوم
كتبت ــ لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد اليوم السبت الموافق 16 / 2 / 2019 العديد من الأحداث الرياضية والتى نستعرضها فى السطور التالية ..

الأهلى يتحدى الإنتاج في مهمة الخروج من الصدمة الأفريقية ومواصلة الصحوة المحلية

يدخل فريق الأهلى مع دقات السابعة مساء اليوم السبت، اختباراً صعباً حينما يلاقى نظيره الإنتاج الحربى على استاد بتروسبورت فى إطار مواجهات الجولة الثانية والعشرين لمسابقة الدوري العام فى مواجهة يدخلها المارد الأحمر بمعنويات منخفضة بعد الخسارة من سيمبا التنزانى بهدف دون رد فى الجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري الابطال الافريقى، وبالرغم من هذه الخسارة يظل الأهلى على صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، أما في الدوري فيحتل الفريق الأحمر المركز الثالث برصيد 39 نقطة خلف بيراميدز والزمالك صاحب الصدارة، فبعد أن خاض الأهلى 18 مباراة استطاع أن يحقق الفوز في 12 لقاء، وتعادل في ثلاث، وخسر مثلها ومازال لديه 3 مباريات مؤجلة.

ويتطلع الأهلي للفوز الليلة من أجل مواصلة الصحوة المحلية بعدما فاز في عدة مباريات ببطولة الدوري خلال الفترة الماضية، حيث فاز على كل من سموحة والمقاصة وإنبي ودجلة وأخيراً حرس الحدود، فيما فاز الإنتاج الحربى على الجونة بـ3 أهداف مقابل هدفين وانتهت مباراة الأهلى والإنتاج الحربى فى الدور الاول بالتعادل السلبى.

على الجانب الأخر، حذر مختار مختار المدير الفنى للإنتاج الحربى لاعبيه من خطورة الاستهانة بمباراة الأهلى لاسيما بعد أن خسر الأحمر من سيمبا أفريقياً، وطالب مختار لاعبيه بالتركيز فى اللقاء فى محاولة لخطف النقاط الثلاثة فى ظل الحالة التى سيظهر عليها الأهلى فى محاولة لمصالحة جماهيره الغاضبة من الخسارة فى تنزانيا، وأكد مختار للاعبي فريقه أن الاهلي هو بطل الدوري، ومرشحا بقوة للفوز في أي مباراة مهما تراجع مستواه أو اهتزت نتائجه.

وصعد الإنتاج الحربى للمربع الذهبى بالدورى عقب الفوز على الجونة بثلاثة أهداف مقابل هدفين فى الأسبوع الـ21 للدورى ، ويحتل الإنتاج المركز الرابع برصيد 31 نقطة جمعها من الفوز بسبعة لقاءات والتعادل فى عشرة والخسارة فى 4 لقاءات.

الإسماعيلي يتسلّح بـ"العفو" التاريخي أفريقياً لاصطياد النجوم محلياً

يستضيف فريق الاسماعيلى نظيره النجوم فى الرابعة عصر اليوم السبت، على استاد جهاز الرياضة العسكرى ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرين لمسابقة الدوري العام فى مواجهة يدخلها الدراويش بمعنويات مرتفعة بعد العودة لمنافسات دوري الابطال الافريقى بعد قبول التظلم على قرار الاقصاء من البطولة على خلفية أحداث مباراة الافريقى التونسى.

 

وكان الاسماعيلى قد تعادل سلبياً مع المقاصة فى أخر ظهور له بمسابقة الدوري فيما خسر النجوم من الزمالك بهدف دون رد فى نفس الجولة .

وحذر أحمد سامى المدير الفنى لنجوم إف سى، لاعبى فريقه من الروح المعنوية العالية التى سوف يظهر بها لاعبو الإسماعيلى بعد قرار الاتحاد الأفريقى "كاف" برفع الإيقاف عنهم وعودتهم لدورى أبطال أفريقيا، الأمر الذى سيتسبب فى صعوبة المواجهة.

وتابع الجهاز الفنى للإسماعيلى بقيادة البلجيكى “سيدومير يانوفيسكى” عدة تسجيلات لفريق النجوم محذراً لاعبيه من خطورة عدة لاعبين بالفريق الصاعد حديثا للدورى على رأسهم مهاجمه وهدافه صلاح أمين، ونجح  مهاجم النجوم فى تسجيل 7 أهداف بعد مشاركته فى 18 مباراة ضمن صفوف فريقه.

اتحاد الكرة يستضيف أول اجتماع رسمى للجان المنظمة لبطولة أمم أفريقيا 2019

يستضيف مقر اتحاد الكرة ظهر اليوم أول اجتماع رسمي للجان بطولة أمم أفريقيا التى تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبل، للتنسيق للمرحلة المقبلة ووضع خطة الإعداد للبطولة للخروج بصورة مميزة.

كانت اللجنة المنظمة برئاسة مجلس الوزراء بقيادة مصطفى مدبولى وأشرف صبحي وزير الشباب و الرياضة وهانى أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة ومحمد فضل مدير البطولة قد اختارو 14 اسما لرئاسة لجان البطولة وهي د. محمد سلطان اللجنة الطبية ولواء يحيى عبد الرحمن لجنة تطوير الاستادات ولواء  شريف فايز لجنة النظم والمعلومات ولواء حسام ناجي لجنة الأمن ومهندس شريف سالم لجنة الإقامة وعبد المنعم الصاوى لجنة المتطوعين ومحمد كامل لجنة التسويق وياسر فتحى اللجنة القانونية وكامل أبو على لجنة الأنشطة السياحية وطارق كمال لجنة المراسم وتامر غنام اللجنة المالية وأحمد عبد الله لجنة التدريب والمباريات وأسامة إسماعيل اللجنة الإعلامية وأحمد الشيخ لجنة الاتصال الحكومي.

الاتحاد السكندرى يحلم بمواصلة التألق مع الكبار أمام الزعيم..الليلة

في تمام السادسة والنصف مساءً تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في مصر والعالم العربي، صوب استاد  جامعة الملك سعود بالرياض، لمشاهدة المباراة المرتقبة، والتي تجمع الاتحاد السكندري بنظيره الهلال السعودي، في إطار منافسات ذهاب الدور ربع النهائي للبطولة العربية (كأس زايد).

يقدم الاتحاد السكندري موسمًا جيدًا إلى حد ما حتى الآن في الدوري المصري الممتاز، فحتى الآن وبعد مرور 22 جولة، استطاع الفريق السكندري أن يبقى في المنطقة الدافئة، حيث يحتل زعيم الثغر المركز العاشر برصيد 24 نقطة، بعد أن حقق الاتحاد الانتصار في 5 مباريات وتعادل في 9 وخسر في 8 مواجهات.

على الجانب الآخر ، يتصدر الهلال الدوري السعودي وهو أقوى هجوم بـ 51 هدفا في البطولة المحلية ولم يدخل مرماه سوى 22 هدفا فقط ، ويقود الجهاز الفني للفريق الكروي الأول لكرة القدم بنادي الهلال الكرواتي زوران ماميتش، و لم يدخل مرمى نادي الهلال خلال مباريات البطولة العربية أي هدف، في الوقت الذي  مُني فيه مرمى الاتحاد السكندري بـ 5 أهداف في 7 مباريات، حيث خاض الفريق المصري البطولة من الأدوار التمهيدية ، ويتسلح الفريق السعودي بخبرات لاعبيه والتاريخ الذى ينحاز له.

واجتمع مصيلحى، الذي حرص على حضور تدريبات زعيم الثغر، مع اللاعبين لتحفيزهم بالفوز بالمباراة وتقديم اداء رجولي يليق باسم الكرة المصرية على اعتبار أنه الممثل الوحيد فى البطولة العربية، ويتطلع الاتحاد لمواصلة التألق مع الكبار بعدما سبق وأطاح بالترجي التونسي حامل لقب البطولة والزمالك مُتصدر الدوري المصري من البطولة، ورغم قوة الفريق السعودي المُلقب بـ"الزعيم" إلا أن الاتحاد يحلم بالتفوق أمامه الليلة والحسم في الإسكندرية.

 

الزمالك يختتم استعداداته لمواجهة إنبى

يختتم الزمالك بقيادة السويسرى كريستيان جروس، استعداداته اليوم لمواجهة إنبى، المقرر لها غداً الأحد، على استاد بتروسبورت، فى إطار منافسات الجولة الـ22 بالدورى الممتاز الذى يتصدره الفريق الأبيض برصيد 48 نقطة وأظهر مجلس إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور "العين الحمراء" بعد الهزة الأفريقية للفريق، حيث كشف رئيس النادى مؤخراً أنه لن يقف صامتاً أمام أي "هزة" جديدة للفريق وإن السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى للفريق مُطالب بمراجعة اختياراته سواء فى التشكيلة أو التغييرات بعد تذيل المجموعة الرابعة بالكونفدرالية خاصة أنه لا مجال لحدوث إنتكاسة محلية فى ظل ملاحقة الثنائى بيراميدز والأهلى للفريق الأبيض نحو المنافسة على الصدارة.

مواجهات قوية فى اولى جولات الدور النهائى بدورى الطائرة 

تقام اليوم السبت، مواجهات قوية فى إطار اولى جولات الدور النهائى بدورى الكرة الطائرة الممتاز للرجال للموسم المحلى 2018 /2019 .
 
 
تشهد هذه الجولة لقاءات بين كل من، سبورتنج مع الزمالك والطيران مع الأهلى والاتحاد السكندرى  مع سموحة والقناة مع طلائع الجيش .
 
فيما تقام الجولة الثانية غدا الأحد، بلقاءات بين كل من، الأهلى مع سبورتنج والزمالك مع الطيران وسموحة مع القناة وطلائع الجيش مع الاتحاد السكندرى .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة