البرلمان يوجه دعوة لوزير الإسكان الجديد لمناقشة خطة الوزارة.. نواب يطالبون الاستمرار فى مسيرة القضاء على العشوائيات.. وإنجاز مشروعات البنية التحتية لجذب مزيد من الاستثمارات.. ووضع أزمة مياه الجيزة فى الأولويات

الأحد، 17 فبراير 2019 12:23 ص
البرلمان يوجه دعوة لوزير الإسكان الجديد لمناقشة خطة الوزارة.. نواب يطالبون الاستمرار فى مسيرة القضاء على العشوائيات.. وإنجاز مشروعات البنية التحتية لجذب مزيد من الاستثمارات.. ووضع أزمة مياه الجيزة فى الأولويات وزير الإسكان الجديد أمام مجلس النواب
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع تولى الدكتور عاصم الجزار منصب وزير الإسكان ، أكدت لجنة الإسكان بالبرلمان على توجيه دعوة له للحضور إلى مجلس النواب لعرض خطته بشأن الوزارة خلال الفترة المقبلة ، مشددين على ضرورة أن يضع فى أولوياته الاهتمام بالقضاء على العشوائيات وانجاز مشروعات البنية التحتية باعتبارها أهم مقومات جذب الاستثمار ، بالإضافة إلى العمل بقوة نحو حل أزمة مياه الجيزة من خلال التوسع فى تشغيل محطات المياه.

"إسكان البرلمان": استدعاء عاصم الجزار بالبرلمان الأيام المقبلة لمناقشة خطة الوزارة

قال النائب محمد إسماعيل أمين سر لجنة الإسكان ، إن اللجنة ستوجه دعوة إلى الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان الجديد ، لاستدعاء إلى البرلمان لعقد اجتماع معه لعرض خطة الوزارة خلال الفترة المقبلة مع ترتيب الأولويات بما يصب فى صالح تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأضاف إسماعيل فى تصريح لـ"اليوم السابع" أنه سيقدم طلب للتشاور مع أعضاء لجنة الإسكان ، حول استدعاء وزير الإسكان الجديد ، لترتيب أولويات المناقشة، حيث يجب إعطاء الأولوية للعمل على ملفات القضاء على العشوائيات وتنمية موارد المياه ومحطات معالجة الصرف الصحى لاستخدامه فى أغراض أخرى.

ووجه أمين سر لجنة الإسكان، التهنئة إلى الدكتور عاصم الجزار على تولى منصب وزير الإسكان مؤكدا أنه شخصية تعلم الكثير عن الوزارة وخصوصا التخطيط العمرانى .

وبدوره قال المهندس جون طلعت عضو مجلس النواب عن محافظة القاهرة، إن الدكتور عاصم الجزار لديه العديد من الخبرات فى مجال الإسكان ، ولكن عليه مزيد من الاهتمام بملف القضاء على العشوائيات واستكمال المسيرة التى تتبناها الدولة خلال الفترة الماضية ، للانتهاء من تلك القنبلة الموقوتة التى تمثل خطورة على الدولة.

وأضاف طلعت فى تصريح لـ" اليوم السابع" أنه على وزير الإسكان العمل على تطوير البنية التحتية بصفة عامة فى مصر باعتبارها أبرز اهم المقومات التى تخدم على جذب الاستثمار خاصة وأن تلك المشروعات فى غاية الأهمية لأن ما يشغل المستثمرين خدمة مشروعاتهم من حيث الطرق والتخطيط العمرانى الجيد.

ومن جانبه قال الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب، إن محافظة الجيزة تعانى  خلال السنوات الأخيرة من أزمة عطش طاحنة تزداد شدتها خلال فصل الصيف على مدار الثلاثة أعوام الماضية، لافتا إلى أنه توجد زيادة فى نسب عجز المياه التى تخدم المحافظة وحى العمرانية حيث تنقطع المياه لفترات تصل إلى 10 ساعات و 12 ساعة، مشددا على ضرورة أن يكون للدكتور عاصم الجزار خطوة مهمة وأن يضع تلك المشكلة فى أولوياته للعمل على حلها.

وأضاف "فؤاد" انقطاع المياه فى  فصل الشتاء يشير إلى زيادة الأزمة مستقبلا وتفاقمها خلاص فصل الصيف الأكثر استخداما للمياه، مؤكدا أنه على الحكومة أن تتخذ خطوات حقيقية وفاعلة لمواجهة هذة الأزمة.

وطالب "فؤاد" الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان بمتابعة مشروعات المياه بالمحافظة وتذليل العقبات لضمان الانتهاء من محطات المياه وتشغيلها لضمان عدم تكرار ما حدث خلال الصيف الماضى.

وأشار "فؤاد" الي أن المهندسة راندا المنشاوى نائب وزير الإسكان للمرافق أعلنت من قبل أنه من المقرر الانتهاء من تنفيذ 8 مشروعات لمياه الشرب بالجيزة وبدء تجارب التشغيل بها تباعا فى الفترة من 30 أكتوبر 2018 حتى نهاية أبريل 2019، وبالتالى يجب متابعة هذا الأمر بقوة لتجنب الدخول فى أزمات.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة