أكرم القصاص - علا الشافعي

للتشجيع على القراءة.. صاحب مكتبة بإيطاليا يمنح الأطفال كتباً مقابل زجاجات بلاستيكية

الإثنين، 18 فبراير 2019 03:00 م
للتشجيع على القراءة.. صاحب مكتبة بإيطاليا يمنح الأطفال كتباً مقابل زجاجات بلاستيكية جانب من الأطفال الذين اشتركوا فى المبادرة
كتب إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى مبادرة لتشجيع الأطفال على القراءة، يقدم بائع الكتب فى جنوب إيطاليا كتباً مجانية لأطفال المدارس الذين يجلبون له زجاجة بلاستيكية واحدة وعلبة من الألومنيوم لاستخدامها فى إعادة التدوير.

استبدال الكتب بالزجا والمعادن
استبدال الكتب بالزجا والمعادن

بائع الكتب الذى يدعى ميشيل جنتيل، أسس مكتبة فى بلدة بولا، وهى بلدة صغيرة بالقرب من ساليرنو ، قال إنه يريد تشجيع الأطفال على القراءة أثناء القيام بشىء ما من أجل البيئة، وفقاً لما نقله موقع CNN.

 

بعض الأطفال الذين اشتركوا فى المبادرة
بعض الأطفال الذين اشتركوا فى المبادرة

 

وأوضح أن الهدف من مبادرته هو نشر شغف وحب الكتب بين الناس الذين لا يقرأون فى إيطاليا، وأيضاً مساعدة البيئة من خلال جمع المواد التى يمكن إعادة تدويرها، آملاً أن تصبح المبادرة سريعة الانتشار بحيث تؤثر على البلد بأكمله.

 

بعض الكتب التى تقدمها المكتبة
بعض الكتب التى تقدمها المكتبة

واعتبرميشيل جنتيل أن مبادرته إذا انتشرت، فتمثل ثورة بالنسبة لحماية ونظافة البيئة، وكذلك فى تعليم الأطفال وتفتيح آفاقهم.

وأشار إلى أن الكتب التى تم التبرع بها للمبادرة، هى ما يسمى بالكتب "المعلقة" أو "الموقوفة"، هذا المصطلح مستمد من التقليد النابوليتى "للقهوة المعلقة" ، الذى اشتهر خلال الحرب العالمية الثانية ، لشراء قهوتين: واحدة لنفسك والثانية كهدية مجهولة المصدر للعميل التالى الذى يحتاج إلى دخول المقهى، وبالمثل ، يمكن لعملاء المكتبة شراء كتاب واحد وترك الثانى "معلقاً" لمن يحتاج إليه.

 
جانب من المكتبة
جانب من المكتبة

وجاءت فكرة مبادرة إعادة استبدال "البلاستيك والمعدن بالكتب ميشيل جنتيل بينما كان ينظر إلى كومة ضخمة من النفايات المعدنية التى تركت فى الحقل.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة