ماذا يحتاج "تشيلسي ساري" للخروج من كبوته ؟

الإثنين، 18 فبراير 2019 05:00 ص
ماذا يحتاج "تشيلسي ساري" للخروج من كبوته ؟ ساري
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبحث فريق تشيلسي الإنجليزي، عن الخروج من المأزق الحالي، بعد تراجع الفريق للمركز السادس بترتيب الدوري الإنجليزي وتخليه عن المركز الرابع، عقب خسارته الكبيرة الأسبوع الماضي أمام مانشستر سيتي 6-0 ، وهو الأمر الذى جعل المدرب الإيطالي للفريق ماوريسيو ساري يشعر بالكثير من الضغط بسبب عدم تنفيذ اللاعبين لخططه.

وليس من السهل على إدارة نادي تشيلسي أن تعتقد بأن ساري سيضيف السحر على الفريق بدءا من مباراته المقبلة أمام مانشستر يونايتد، ولكن بالتأكيد الأمر سيتطلب الكثير من الوقت، إذا ما قرر البلوز الإبقاء على المدرب الإيطالي.

كرة القدم هي رياضة متطورة، ولهذا السبب يجب على المدربين أن يختاروا لاعبين مناسبين لخططهم بغض النظر عن الأسماء الكبيرة، فعلى سبيل المثال يجب أن يكون الظهير مثاليا ويمتلك سرعة كبيرة على مستوى الهجوم والدفاع.

الدفاع هى المسئولية الأولى فى الـ fullback ، لذا يجب على اللاعب أن يكون سريعا جدا فى التقدم والعودة فى نفس الوقت لقراءة الهجوم المضاد.

 

الأزمة فى تشيلسي

 

تشيلسي
تشيلسي

 

لا تعمل الأجنحة أو الأظهرة ما يتطلب منها كما هو متوقع، ففي الفترة الأخيرة تعرض الاسباني ماركوس ألونسو لإنتقادات شديدة بسبب تراجعه للخلف أكثر من اللازم والتخلي عن اللعب الهجومي، وفى الجانب الأيمن بدا الظهير الآخر سيزار أزبلكويتا ضعيفا جدا في الجانب الهجومي، وقد افتقر البلوز ما كان يفعله المدرب السابق كونتي بالإعتماد على الجناح النيجيري فيكتور موسيس، الذى رحل في الشتاء الماضي.

وأصبح الآن كلا المدافعين المذكورين يفتقرا الإبداع، هم فقط يقومان بواجباتهما الدفاعية وفقا لما يحتاجه أسلوب لعب المدرب ساري، فألونسو بطئ عند التقدم، وعندما يتقدم يكون ضعيفا للغاية فى الدفاع والعودة مجددا للقيام بواجباتها فى الدفاع، فى المقابل أزبلكويتا فهو مدافع جيد ولكن هجوميا لا نراه إلا فى هجمات قليلة للغاية.

حل الأزمة بشكل مؤقت

 

ماوريسيو ساري
ماوريسيو ساري

 

يحتاج ساري أولا لتغيير بعض اللاعبين فى الفريق، بدءا من مركز الظهير فلاعب مثل البرازيلي إيمرسون يحتاج فرصة للعب، فهو أصغر سنا وأسرع من ألونسو، وقد يكون مناسب بشكل أكبر فى مركز الظهير، ويمتلك البرازيلي سرعة كبيرة وحسن التصرف عند مواجهة الخصم ومراوغات بشكل رائع، وبمكن أن يكون خليفة للاعب مثل أشلي كول إذا حصل على المزيد من المشاركات.

أما ما يتعلق فى مركز الظهير الأيمن ، فهناك العديد من اللاعبون صغار السن والذين بإمكانهم إحداث الفارق مع تشيلسي، مثل ريكاردو بيريرا لاعب ليستر سيتي، فهو لاعب سريع وسجل أهدافا رائعة وبإمكان الفريق التعاقد معه فى الصيف.

وسيعود كيندي مرة أخرى بعد فترة الإعارة فى صفوف نيوكاسل يونايتد، وهو ما سيعطي ساري الكثير من الحلول فى مركز الجناح فى الخط الأمامي، كما أن لاعب مثل هوديسون أودوي صاحب الـ18 عاما والذي حافظت عليه إدارة تشيلسي من الرحيل يجب أيضا البدء أساسيا على حساب لاعب مثل بيدرو.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة