أكرم القصاص - علا الشافعي

نجم الزمالك السابق: "الشقة" سر علاقتى بفيلم "شحاتة أبو كف"

الإثنين، 18 فبراير 2019 02:13 م
نجم الزمالك السابق: "الشقة" سر علاقتى بفيلم "شحاتة أبو كف" شحاتة أبو كف
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد على خليل، نجم الزمالك السابق، أن شخصية شحاتة أبو كف لاعب الكرة التى قدمها الفنان الراحل نور الشريف فى فيلم "غريب فى بيتى" بها جزء من التشابه مع حياته الشخصية.

وأضاف خليل، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن فيلم شحاتة أبو كف ليس قصة لاعب واحد فقط، بل مزيج من قصص عدد من النجوم بالفريق.

وكشف نجم القلعة البيضاء أن هناك أحد المخرجين حضر إلى النادى وأخطر حنفى بسطان نجم الزمالك الأسبق، وأنه يجهز لإنتاج فيلم عن نجوم الكرة، وطلب من بسطان أن يحكى له مشاكل اللاعبين، وبالفعل قص عليه لاعب الزمالك المشاكل التى تواجه اللاعبين، ومنها أزمة البحث عن شقة، وأن أحدهم يسهر، وأخر يعرف البنات، قائلا، "ماشى مع بنات"، لذا فالفيلم توليفة من حياة عدد من لاعبى الكرة وليس لاعبا واحدا.

وفيما يخص الجزء الخاص بحياته الشخصية فى الفيلم، قال خليل "أزمة الشقة التى واجهت شحاتة أبو كف هى نفس الأزمة التى واجهتنى، حيث إننى كنت مغتربا غير مقيم بالقاهرة، فأنا من بنى سويف، والنادى لم يوفر لى شقة وقتها، الأمر الذى سبب مشكلة بالنسبة لى".

يذكر أن على خليل نجم الزمالك فترة السبعينيات، ونال شعبية جارفة لدى الجماهير الزملكاوية، لما كان يتمتع به من مهارات داخل الملعب، ولُقب بـ"الأمين" نظرا لما شهدته مباراة الزمالك أمام الإسماعيلى فى موسم 1978/1979، عندما كان الزمالك مهزوما بهدف، سجله على أبو جريشة لاعب الدراويش، فسدد خليل كرة قوية تخترق شباك الإسماعيلى ولكن من الخارج، فاحتسبها حكم اللقاء أحمد بلال وحكم الراية أحمد المرشدى هدفا، ليفاجأ الجميع باللاعب يؤكد للحكم أن الكرة ليست هدفاً، بل كانت من الخارج، ليتوج بلاعب الأخلاق والأمانة فى الكرة المصرية، حتى لقبته الجماهير بالأمين.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدي حسن

فينك ياعلي يا لعيب يامحترم يا مؤدب ياخلوق يا حبيب الزملكاوية

علي فكرة ياكابتن علي انت شعبيتك لحد دلوقتي كبيرة جدا رغم ان الاعلام مقصر في حقك لكن جماهير السبعينيات والثمانينات لسه فاكرك وبيفتكر اجوانك  وحبك للزمالك والظلم اللي اتعرضت له . ماتقلقش الناس فاهمين كل حاجة

عدد الردود 0

بواسطة:

م / مصطفي

لم يذهب للحكم

هذا الكلام ليس دقيقاً فانا أتذكر القصة وكأنها حدثت بالأمس , حيث احتفل علي خليل مع زملائه بالهدف وذهبوا لنصف ملعبهم , لكن احتجاج لاعبي الاسماعيلي علي الهدف وطلبهم من الحكم أن يذهب ويسأل علي خليل شخصياً والذي اعترف ان الكرة بالفعل من الخارج مما أغضب زملاؤه في الفريق وكانت هذه بداية النهاية لعلي خليل مع الزمالك

عدد الردود 0

بواسطة:

مؤمن

الفيلم قصة كابتن البرديسى نجم الزمالك فى السبعينات

الفيلم قصة كابتن البرديسى نجم الزمالك فى السبعينات وكان من المنيا ولعب فى الزمالك لفترة والفيلم مقتبص من قصة حياته 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة