التليفزيون هذا المساء.. متحدث الإسكان: 3.5 مليار جنيه دعما نقديا لا يرد للإسكان الاجتماعى.. نادية لطفى عن شائعات وفاتها: الخبر خلانى أشوف حبايبى.. سيدة البلكونة: أقدمت على الانتحار هربا من المشكلات الزوجية

الثلاثاء، 19 فبراير 2019 01:46 ص
التليفزيون هذا المساء.. متحدث الإسكان: 3.5 مليار جنيه دعما نقديا لا يرد للإسكان الاجتماعى.. نادية لطفى عن شائعات وفاتها: الخبر خلانى أشوف حبايبى.. سيدة البلكونة: أقدمت على الانتحار هربا من المشكلات الزوجية يوم مشحون بالقضايا ببرامج التوك شو بالأمس
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، أمس الإثنين، العديد من القضايا والموضوعات الهامة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام.
 
444
 
 

خالد أبو بكر: مصر تسير بخطى جيدة.. والسيسى أجرى 94 جولة خارجية

أكد خالد أبو بكر، أن زيارات الرئيس عبد الفتاح السيسى الخارجية، ولقاءاته بكبرى الشركات العالمية ساهمت فى دعم الاستثمار المباشر بشكل كبير.

وقال "أبو بكر" خلال برنامجه "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى أجرى 94 جولة خارجية، آخرها زيارته للمدينة الألمانية ميونيخ للمشاركة فى أعمال الدورة الـ 55 لمؤتمر ميونيخ للسياسات الأمنية، مضيفًا: "الرئيس السيسى ، مهندس دعم الاستثمار المباشر، وخاصة فى ظل دعواته لكبرى الشركات للاستثمار فى مصر بما أعطى دافع كبير لهذه الشركات للإستثمار"، مشيرا الى  أن مصر تسير بخطى جيدة، وهناك تناول إيجابى من قبل وسائل الإعلام الأجنبية للاستثمار فى مصر وخاصة مجال النفط والغاز، بجانب المنطقة الصناعية شرق بورسعيد.

201809251215451545
 

 

وزير الرياضة: مصر عادت لمكانها الطبيعى وقادرة على تنظيم أكبر الأحداث الرياضية

أكد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، أن مصر عادت لمكانتها الطبيعية وقادرة على تنظيم أكبر الأحداث الرياضية وأبرزها أمم إفريقيا 2019.

وقال صبحى، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، والإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، إن محافظة أسوان تشهد الفترة الحالية العديد من الفعاليات والمنتديات الرياضية، وذلك بالتزامن مع إعلان أسوان عاصمة الشباب والإفريقى، مشيرا الى أن اجتماع اللجنة العليا المشرفة على تنظيم أمم إفريقيا 2019، تابع الأعمال الخاصة باللجنة التنظيمية التى يقودها اتحاد الكرة، مؤكدًا أنه جار العمل على قدم وساق لتأهيل الملاعب الرياضية لاستضافة البطولة الإفريقية.


545
 

 

متحدث الإسكان: 3.5 مليار جنيه دعم نقدى لا يرد للإسكان الاجتماعى

أكد هانى يونس، المتحدث باسم وزارة الإسكان، أن الدولة تعكف على تنفيذ مشروعات الإسكان الاجتماعى الأضخم فى المنطقة للشباب ومحدودى الدخل، مشيرًا إلى أنه من المقرر تنفيذ 600 ألف وحدة سكنية، تم الانتهاء من 350 ألف وحدة وجار تشطيب الباقى لتسليمها هذا العالم.

وأشار خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، والإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، إلى أن قيمة التمويل العقارى الممنوح للمواطنين بمشروعات الاسكان الاجتكاعى تصل لـ  20.4 مليار جنيه، بفائدة تتراوح ما بين 5 لـ 7%.

كما أوضح هانى يونس، المتحدث باسم وزارة الإسكان، أن هناك 3.5 مليار جنيه دعم نقدى لا يرد للإسكان الاجتماعى، مؤكدًا أن هناك اهتمامًا خاصة بسيناء وصعيد مصر.

وخلال الفقرة الرئيسية للبرنامج، قالت راندا فارس، منسق برامج السكان والتطوع بوزارة التضامن"، إن حملات التوعية المباشرة تستهدف الشباب من سن 18 لـ 25 سنة، بمعدل 800 ألف شاب وفتاة هذا العام، بينهم 250 ألف طالبة وطالبة فى العام النهائى بالجامعات، بالإضافة لـ 250 مجندا بمعسكرات الداخلية والقوات المسلحة، بجانب الفتيات بالخدمة العامة، كما سيتم تدريب 700 عضو بهيئة التدريس لتنفيذ هذه الحملات داخل 5 جامعات.

وأشارت إلى أن الحملة تستهدف فى البداية 3 محافظات وهى، الإسكندرية والقاهرة وبورسعيد، وتتناول التركيز على أسس اختيار شريك الحياة، وتعريفهم بواجباتهم ومسئوليتهم وأهم المفاهيم الاجتماعية الخاطئة وخاصة كثرة الإنجاب بالإضافة لمخاطر الإدمان والتعاطى.

وذكرت أن الجمعيات الأهلية سيكون لها دور هام، كما سيتم إنشاء تطبيقات على المحمول وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعى فى هذا الإطار لتوعية الشباب والفتيات، بجانب خطب للجمعة تتضمن رسائل خاصة للشباب.

بدورها قالت هالة منصور أستاذ علم الاجتماع بجامعة عين شمس، أن الأسرة المصرية أصبحت منشغلة بدرجة كبيرة جدًا بـ"لقمة العيش والمهنة"، وهناك ارتفاع بمعدلات الطلاق فى سنة أولى زواج.

وأوضحت أن طموحات الأسر المصرية أصبحت مختلفة عن الماضى، وهناك مغالاة فى متطلبات الزواج وخاصة الريف، بعكس المدن نوعًا ما، مضيفة أن الآباء يتدخلون فى تفاصيل أولادهم بمنطق الحب، ولكن هذا الحب "مدمر".

وشددت على ضرورة مساهمة منظمات المجتمع المدنى فى هذا الإطار، للحماية الاجتماعية والتأهيل، حيث يشكلون أجنحة لوزارة التضامن للتدريب بجانب الجامعات.

almaghribtodayناديه
 

 

نادية لطفى ساخرة من شائعات وفاتها: الخبر خلانى أشوف حبايبى

قالت الفنانة القديرة نادية لطفى، للإعلامى وائل الإبراشى ساخرة من شائعات وفاتها: "على فكرة ليك تقدير كبير أوى إن إنت من أول المعزين.. إن شاء الله تكون آخر الأحزان"، مضيفة: "نحن نؤمن بالقدر وسنة الحياة، فالموت هو الحقيقة التى نؤمن بها بكل حب وإيمان".

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كل يوم": "أن الشائعات حول الموت يعطيها ميزة التمتع بالوجود والرحيل فى نفس الوقت".

وأوضحت نادية لطفى: "أنا مش زعلانة أبداً وأشكر اللى نزل الخبر، خلانى أشوف كل أحبائى"، مضيفة ساخرة: "لى كلام كبير أوى مع اللى مش عزونى".

 

ميرنا وليد: "عمرى ما كان ليا صور فاضحة.. ومعملتش عمل فيه بوسة"

قالت الفنانة ميرنا وليد، إن ظهورها بملابس حمراء على الشاطئ، جاء فى صور وصفتها بـ"كلاسيكية"، مضيفة: "قلت دا لازم يتعمل بلبس كلاسيك وقديم، لأن الفكرة قديمة".

وأضافت خلال لقائها ببرنامج "كل يوم"، أن الصور تبدو وكأنها قديمة، فى الستينيات، مردفة: "إيه الغلط إننا نرجعلهم حاجة حلوة تفكرهم بالحب وأحاسيس زمان".

وأشارت "ميرنا وليد"، إلى أنها تقمصت دور فتاة حزينة على الشاطئ، لأن كل عام فى الفلانتين تنتظر الفتيات غير المرتبطة، حبيبها، وتبدو حزينة وعندها اكتئاب لعدم حصولها على هدايا، مضيفة أنها أيضاً تقمصت شخصية فتاة سعيدة رغم أنها غير مرتبطة، قائلة: "مستحيل يكون حد مفيش حد بيحبه".

وتابعت ميرنا وليد:"هى الصور فيها إيه عشان الضجة غير الطبيعية اللى اتعملت لها، والله ما فاهمة، الصور مفيهاش حاجة غريبة"، مضيفة: "25 سنة فن وعمرى ما كان ليا صور فاضحة، ومعملتش عمل فيه بوسة، ورفضت بطولات كتيرة، وذلك خجلاً وإيماناً بمبدأ".

وكانت الفنانة ميرنا وليد، احتفلت بالفلانتين على طريقتها الخاصة، وخضعت لجلسة تصوير ارتدت فيها فستانا باللون الأحمر على أحد الشواطئ وفى يدها دبدوب.

506
 

نائب وزير التعليم: نحتاج 65 ألف عقد بمسابقة العقود المؤقتة للمعلمين

قال الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الوزارة أتاحت مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين لجميع المصريين المهتمين للعمل مع الوزارة خلال الفصل الدراسى الثانى، مضيفاً: "نحتاج 65 ألف عقد وتقدم ما يقارب 430 ألف متقدم".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كل يوم"، أنه كان هناك توقعات بتقدم عدد كبير للمسابقة، موضحاً أن هناك آليات لتصفية الأعداد لاختيار أفضل العناصر المتقدمة.

وأشار نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إلى أن هناك حوالى 27 تخصصا مطلوبا على مستوى 27 مديرية، لعلاج العجز الذى ظهر خلال السنوات السابقة وتراكم وظهرت أثاره خلال الفصل الدراسى الماضى.

وأوضح "عمر"، أن الفئات العمرية من سن 20 إلى 25 سنة عددهم بسيط، ومن 25 إلى 30 سنة عددهم كبير، ومن سن 30 على 35 سنة مساو لهم، وهناك 7 آلاف متقدم من سن 40 سنة فما فوق، مشيراً إلى أنه سيتم النظر للمؤهلات المتقدمة للتخصصات المطلوبة.

وتابع: "كنا طالبين من ضمن شروط المسابقة أن يكون لديه مؤهل تربوى أو مناسب وحاصل على دبلومة تربوية، مما فتح الأبواب لبعض الخريجين من الحاصلين على كليات الطب والحقوق والفنون والإعلام والاقتصاد والعلوم السياسية"، موضحاً أن هناك 160 مؤهلا، أغلبهم كليات التربية والآداب والعلوم.

وذكر أن هناك تخصصات معينة تحتاج خريجين طب بطرى، ولديهم مؤهلات تربوية ليكونوا مؤهلين للتعامل مع الطلاب، وكذلك بعض المهندسين فى التعليم الصناعى.

download
 

 

أستاذ علاقات دولية: 2019 أهم سنة فى عهد الرئيس بملف السياسة الخارجية

قال الدكتور عادل عدوى أستاذ العلاقات الدولية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، إن أحد أهم الملفات الأساسية التى يطرحها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى زياراته الخارجية، هو طرح رؤية مصر فى مواجهة الإرهاب، منذ توليه الحكم فى 2014.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "كل يوم"، إن أول 4 سنوات من حكم الرئيس السيسى، كانت مصر تطرح رؤيتها لكل أنحاء العالم، لافتاً إلى أنه منذ بداية 2018 ننفذ الرؤية المصرية تجاه ملفات كثيرة فى السياحة السياسية منها مكافحة الإرهاب.

وأشار "عدوى"، إلى أن عما 2019 قد تكون أهم سنة فى عهد الرئيس السيسى فى ملف السياسة الخارجية، موضحًا أنه فى عام 2014 عندما تولى الرئيس الحكم كانت مصر خارج الاتحاد الإفريقى، واليوم مصر ليست فقط داخل الاتحاد الإفريقى، فحالياً ترأس مصر الاتحاد الإفريقى.

من جانبه أوضح الدكتور أيمن شبانة أستاذ العلوم السياسية جامعة القاهرة، أن قضايا السياسة الخارجية لا ينشغل بها معظم المواطنين لانشغالهم بقضايا السياسة الداخلية، لافتاً إلى أن قضايا السياسة الخارجية تعتبر بالنسبة لكثيرين ترفاً باستثناء المختصين، إلا إذا كانت هذه القضايا تنعكس على الداخل.

 

وأكد "شبانة"، أن القارة الإفريقية تمثل لمصر مصالح مهمة يرقى بعضها إلى مستوى المصلحة المصيرية، فلا يوجد أى مصلحة مصرية فى أى بقعة فى العالم، أكثر من المصالح المصيرية الموجودة فى إفريقيا، منها المصالح المائية.

 

سيدة البلكونة: أقدمت على الانتحار برمى نفسى هربا من المشكلات الزوجية

كشفت سارة مجدى، بطلة فيديو "سيدة البلكونة"، تفاصيل الواقعة، موضحة أنها أقدمت على التخلص من حياتها بالقفز من "البلكونة" هربًا من مشكلاتها الزوجية وسوء معاملة الزوج لها، مضيفة: "أنا اللى رميت نفسى، عشان تعبت من كل حاجة".

وقالت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صبايا" الذى تقدمه الإعلامية ريهام سعيد، على شاشة "الحياة"، أن زوجها يتطاول عليها دائما بالضرب، مضيفة: "أكرهه بعد اللى شفته النهارده، وأطالبه بالطلاق، ولا أريد منه شىء، حيث تركنى مع أهلى بالأشهر، ومن النهارده دا مش زوجى، وهو بيطفشنى كل مرة".

وعن تفاصيل محاولاتها الانتحار، قالت: "أقدمت على الانتحار فأمسك بيدى، ثم شعرت به يتركها، ووالدتى هى من أمسكت بى".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة