لماذا تحظى مباراة أتلتيكو مدريد ضد يوفنتوس بمتابعة كبيرة ؟

الأربعاء، 20 فبراير 2019 07:30 م
لماذا تحظى مباراة أتلتيكو مدريد ضد يوفنتوس بمتابعة كبيرة ؟ كريستيانو رونالدو
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يدافع كلا من أتلتيكو مدريد ويوفنتوس عن مركزهما في الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، عندما يلتقيان في دور الـ16 من البطولة وجها لوجه الأربعاء على ملعب "واندا متروبوليتانو" معقل الروخي بلانكوس في اسبانيا، بتمام الساعة العاشرة مساء.

ربما يعيش يوفنتوس أفضل مواسمه فى السنوات الأخيرة، لأنه لم يتعرض لأى هزيمة فى الدوري الايطالي بعد 24 جولة، من ناحية أخرى يحتل أتلتيكو مدريد وصافة الليجا وراء العملاق برشلونة، فى منافسة شرسة مع جاره ريال مدريد صاحب المركز الثالث.

وأنهى رجال ماسيمليانو أليجري دور المجموعات فى الصدارة متقدمين على مانشستر يونايتد، في حين احتل أتلتيكو مدريد المركز الثاني فى مجموعته بفارق الأهداف عن بوروسيا دورتموند.

 

لماذا ستحظى المباراة بمتابعة كبيرة ؟

1- كريستيانو رونالدو يعود لمدريد

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

 

أصبح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، أيقونة جديدة لنادي يوفنتوس منذ انتقاله في يوليو الماضي، حيث سجل الأسطورة 19 هدفا وصنع 8 آخرين فى 24 مباراة في الدوري هذا الموسم، وتعد بطولة دوري أبطال أوروبا تميمة الحظ للدون، حيث سجل اللاعب صاحب الـ34 عاما 4 أهداف هذا الموسم فى 6 مباريات، ويأمل فى التسجيل أمام أتلتيكو مدريد.

وبصفته الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا، فإن عودة رونالدو إلى العاصمة مدريد مجددا لأول مرة منذ رحيله من ريال مدريد، هو بالتأكيد سيكون حدثا كبيرا ، بعدما نجح الموسم الماضي في قيادة ريال مدريد لمنصات التتويج بالبطولة وتحقيق اللقب الثالث عشر، ويدخل الدون المباراة برقم مميز إذ سجل 16 هدفا فى آخر 12 مباراة خاضها فى الأدوار الإقصائية بالبطولة.

2- معركة بين أفضل الدفاعات فى العالم

كيليني
كيليني

 

وستكون المباراة كلاسيكية على المستوى الدفاعي، حيث سيواجه اثنين من أفضل الفرق الدفاعية فى العالم بعضهما البعض، للتنافس على تذكرة ربع النهائي.

في يوفنتوس يلعب جيورجيو كيليني بجانب ليوناردو بونوتشي اللذان يعتبران من افضل ثنائي الدفاع في العالم، حيث لم يستقبل اليوفي سوى 15 هدفا في الكالتشيو هذا الموسم خلال 24 مباراة، وجاءت خسارة يوفنتوس في كأس إيطاليا على يد أتالانتا بسبب غياب الثنائي، ولو أن كيليني بدأ المباراة وتم استبداله في الشوط الأول.

فى المقابل، فإن دييجو جودين هو أهم لاعب فى أتلتيكو مدريد بلا منازع فى السنوات الاخيرة، المدافع الأوروجوياني يمتلك سجلا دفاعيا مذهلا ، حيث استقبل الروخي بلانكوس 17 هدفا خلال 24 مباراة في الدوري الاسباني هذا الموسم.

وستكون المباراة معركة من أجل الخروج بشباك نظيفة للفريقين، أكثر من تسجيل الأهداف.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة