أغرب 6 جرائم قتل تقود مرتكبيها لحبل عشماوى.. صاحب محل كشرى يقتل "فرارجى" بسبب رائحة المحل.. وطالب ينهى حياة جده رفض منحه المال لشراء هاتف.. وخبير: مرتكب الجريمة يتسم بالعصبية وقد لا يندم بعد الحادث

الخميس، 21 فبراير 2019 12:00 ص
أغرب 6 جرائم قتل تقود مرتكبيها لحبل عشماوى.. صاحب محل كشرى يقتل "فرارجى" بسبب رائحة المحل.. وطالب ينهى حياة جده رفض منحه المال لشراء هاتف.. وخبير: مرتكب الجريمة يتسم بالعصبية وقد لا يندم بعد الحادث مشنقة أرشيفية
كتب إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع كل صباح نسمع عن جرائم قتل تقشعر لها الأبدان، والغريب فى تلك الجرائم أن السبب روائها لا يتصوره عقل ولا منطق، لكن نتيجتها هى تأشيرة الوصول إلى حبل عشماوى.

أولى هذه الجرائم، هو قيام شخص بقتل صاحب محل بسبب رائحة الفراخ التى يبيعها، وآخر يقتل صديقه بعد "وصلة هزار"، وثالث يقتل جده لأنه رفض إعطائه النقود لشراء هاتف محمول، وخلال شهرى يناير وفبراير من عام 2019 رصدنا العديد من جرائم القتل التى كان السبب فيها أشياء لا يقبلها عقل ولا منطق.

قتل فرارجى بسبب رائحة الفراخ
 

بسبب رائحة الفراخ التى تخرج من محل فرارجى بمنطقة روض الفرج، قام صاحب محل كشرى بمعاتبة الفرارجى بسبب الرائحة، التى تخرج من محله، وأثناء المعاتبة تطور النقاش ليصل حد التشابك، ليقوم صاحب محل الكشرى بتسديد عدة طعنات للمجنى عليه ليسقط قتيلا غارقا فى دمائه وليفارق بعدها الحياة، لتقوم الأجهزة الأمنية بالقبض على المتهم وأمرت النيابة بحبسه على ذمة التحقيقات.

يقتل جده لشراء هاتف محمول
 

تجرد شاب من كل مشاعر الإنسانية، وعقد العزم على قتل جده، بمركز أبو صوير بالإسماعيلية، بعد أن رفض المجنى عليه إعطائه أموال لشراء هاتف محمول، فقام المتهم بتعقب جده أثناء ذهابه لصلاة الفجر وقام بقتله أثناء مروره بجوار قطعه أرض زراعية، بعد أن قام المتهم بتسديد عدة ضربات بفأس على رأس جده.

وأكد المتهم فى التحقيقات أنه عقب قتل جده وجد 5 آلاف جنيه داخل حافظة نقوده، ثم قام عقب ذلك بشراء هاتف محمول قبل القبض عليه.

مزارع يقتل 4 لتعديهم عليه بالضرب منذ عام بسبب خلافات عائلية
 

تعرض مزارع منذ عام للضرب على يد بعض الأشخاص من عائلة حميدو بقرية الحمادية، بمركز سوهاج، بسبب خلافات أسرية، فلم يستطع الخروج من منزله بسبب معايرة أهالى بعض أهالى القرية، فقرر المتهم الانتقام من المعتدين عليه، وقام مطلع شهر فبراير الجارى بالتعدى على اثنين ممن تعدوا عليه بسلاح نارى وتصادف وجود آخرين بمكان الأحداث مما أدى لوفاة 4 أشخاص وإصابة خامس.

وعلى الفور قامت الأجهزة بتطويق القرية لمنع هروب المتهم، وعقب القبض عليه اعترف بتعدى بعض أفراد عائلة حميدو عليه بالضرب وكسر زراعة بسبب خلافات أسرية سابقة على الواقعة بعام، تم تحرير محضر وأمرت النيابة بحب المتهم على ذمة التحقيقات.

سائق يقتل صديقه بسبب أولوية تحميل الركاب
 

قام سائق بقتل زميله فى مدينة نصر بسبب الخلاف على أولوية تحميل الركاب، بعد أن قام المتهم بتسديد طعنة نافذة بسلاح أبيض للمجنى عليه ليرديه قتيلا فى الحال، وكشفت التحريات أن مشادة نشبت بين المجنى عليه والمتهم بسبب تحميل الركاب وتطورت لتنتهى بجريمة القتل.

قتل بسبب وصلة هزار
 

انتهت وصلة هزار بين طالبين بالمرحلة الثانوية الأزهرية بالمنصورة لجريمة قتل بعد قيام أحداهما بطعن الآخر بسلاح أبيض ليلفظ أنفاسه الأخيرة قبل نقله للمستشفى، ولتنتهى صداقتهما إلى الأبد فالمتهم سيذهب خلف الأسوار والمجنى انتهت حياته.

قتل بسبب فتاة
 

قام مسجل خطر بطعن صديقه بمطواه بسبب مشاهده المجنى عليه يسير مع فتاه كانت على علاقة به، وقام المتهم بتسدسد طعنه نافذة فى الجانب الأيسر، أدت لتهتك فى الكلى ولفظ أنفاسه الأخيرة قبل نقله للمستشفى.

ومن جانبه قالت الدكتورة منال زكريا، أستاذ علم النفس، بجامعة عين شمس، إن أسباب القتل تكون من مجموعة من العوامل النفسية والاجتماعية، والأسباب النفسية تكمن فى الاستعداد الشخصى للإقدام على ارتكاب الجريمة، والسمات الشخصية تجعل بعض الأشخاص أكثر استعدادا لارتكاب الجريمة.

وأشارت الدكتورة منال زكريا، إلى أنه توجد بعض العوامل تجعل بعض الأشخاص لديهم سمات تجعلهم أكثر عرضة لارتكاب الجريمة، منها عوامل الاستهداف، كالعصبية والاندفاع والمخاطرة، وتوجد عوامل موقفية ومتمثلة فى الضغوط التى يعانى منها الشخص فى المواقف التى يتعرض لها، وأنه يجب تنمية ذات الأشخاص وتعلم كل جديد لتغير سلوكه الاندفاعى والعدوانى، ومرتكب الجريمة قد لا يندم بعد ارتكاب الجريمة ويبرر فعلته.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة