هيلعبوا ويروحوا الجيم.. ازاى هيقضى رواد الفضاء وقت فراغهم على المريخ؟

الخميس، 21 فبراير 2019 10:00 م
هيلعبوا ويروحوا الجيم.. ازاى هيقضى رواد الفضاء وقت فراغهم على المريخ؟ رواد الفضاء - أرشيفية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ماذا سيفعل رواد الفضاء فى المريخ بعد وصولهم بأول رحلة فضائية للكوكب الأحمر؟ تساؤل دار فى عقل الكثيرين حول طبيعة ما سيعايشه الرواد بعد وصولهم.
 
هذا التساؤل أجاب عليه الموقع الرسمى لأول رحلة للمريخ "mars-one"، الذى أكد أن رواد الفضاء سيكونون مشغولين في القيام بثلاث مهام رئيسية وهى: البناء والصيانة والأبحاث، ولكن بالإضافة إلى العمل، سيكون لديهم الوقت أيضًا للاسترخاء.
 

الترفيه ووقت الفراغ

بجانب العمل، سيكون هناك وقت الفراغ الذى يمكنهم قضاؤه فى القيام بأكثر الأنشطة الداخلية التي يمكن للأشخاص القيام بها على الأرض ومنها القراءة، ممارسة الألعاب، الكتابة، الرسم، التمرن في صالة الألعاب الرياضية، مشاهدة التلفزيون، استخدام الإنترنت، الاتصال بالأصدقاء في المنزل.

 
ولكن سيكون هناك بعض قيود الاتصال، بسبب المسافة بين الأرض والمريخ، مما يؤدي إلى تأخيرات في الوقت، وبالتالى سيتعين عليهم طلب الأفلام أو نشرات الأخبار التي يريدون مشاهدتها مسبقًا، وإذا رغب رائد فضاء فى مشاهدة فيلم معين أو ألعاب رياضية، يمكنه طلب ذلك وسيتم تحميله على الخادم فى المريخ.
 
وستقتصر سهولة الوصول إلى الإنترنت على المواقع المفضلة التي يتم تحديثها باستمرار على خادم الويب Mars، وستستغرق مواقع الويب الأخرى ما بين 6 و 45 دقيقة لتظهر على الشاشة، أما عن الاتصال بالأصدقاء في المنزل فسيكون متاحا أيضا عن طريق الفيديو أو الصوت أو الرسائل النصية (البريد الإلكتروني، WhatsApp ، الرسائل القصيرة)، ولكن الحوار في الوقت الحقيقي غير ممكن، بسبب التأخير الزمني فى الاتصال.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة