أكرم القصاص - علا الشافعي

زوار أبو سمبل لـ وزير الآثار: الاكتشاف المقبل هيكون فين؟

الجمعة، 22 فبراير 2019 01:00 م
زوار  أبو سمبل لـ وزير الآثار: الاكتشاف المقبل هيكون فين؟ فرقة الفنون الشعبية من حلايب وشلاتين
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرص زوار أبو سمبل على التقاط الصور التذكارية مع الدكتور خالد العنانى وزير الآثار، خلال حضوره  لظاهرة تعامد الشمس على معبد رمسيس الثانى.

حيث التف الزائرون والسياح الأجانب حول الدكتور خالد العنانى، لالتقاط صور تذكارية معه وتهنئته بالاكتشافات الأثرية الحديثة التى تقوم بها الوزارة، وقاموا بسؤاله عن مكان الكشف المقبل، كما حرص أعضاء فرقة الفنون الشعبية من حلايب وشلاتين، و الذين كانوا يقدمون عروضهم الفولكلورية بالاحتفالية، على التقاط صور لتسجيل هذه اللحظة.

الزوار يلتقطون الصور التذكارية مع الدكتور خالد العنانى (1)
 
 
الزوار يلتقطون الصور التذكارية مع الدكتور خالد العنانى (2)
 

 

الزوار يلتقطون الصور التذكارية مع الدكتور خالد العنانى (3)
 

 

الزوار يلتقطون الصور التذكارية مع الدكتور خالد العنانى (4)

جدير بالذكر أن وزارة الآثار أعلنت عن عدد زوار معبد أبو سمبل لمشاهدة تعامد الشمس على معبد رمسيس الثانى، حيث بلغ عددهم إلى 6500 زائر، بحضور الدكتور خالد العنانى وزير الآثار والدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة.

وشهد التعامد الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات، واللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، و22 سفيرا ودبلوماسيا من الدول الأفريقية وعائلاتهم، أبرزهم سفير الكاميرون الذى يعد عميد السفراء الأفارقة، وسفراء غانا ومالى وغينيا وكوت ديفوار وغيرهم من سفراء الدول الأفريقى، وانبهر السفراء بمشاهدة تلك الظاهرة، وحرصوا على التقاط صورة جماعية مع وزير الآثار لتسجيل هذه اللحظة من أمام معابد أبو سمبل وبحيرة ناصر.

كما اصطحب وزير الآثار والسياحة عددًا من السفراء الأفارقة فى جولة بمعبد أبو سمبل، احتفالا بتعامد الشمس على معبد رمسيس الثانى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة