السفارى فى مصر بالألوان ..اختر لونك المفضل.. الصحراء البيضاء: موقع مثالى للكامبينج وتأمل النجوم.. وتسلق الجبل الإنجليزى بالصحراء السوداء متعة لمغامرين.. والصحراء الزرقاء لوحة فنية فى سانت كاترين

الأحد، 24 فبراير 2019 06:00 م
السفارى فى مصر بالألوان ..اختر لونك المفضل.. الصحراء البيضاء: موقع مثالى للكامبينج وتأمل النجوم.. وتسلق الجبل الإنجليزى بالصحراء السوداء متعة لمغامرين.. والصحراء الزرقاء لوحة فنية فى سانت كاترين السفارى
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

السفارى فى مصر متعة ومغامرة وترفيه وألوان من صنع الطبيعة، كل ما عليك فعله التفكير بشكل مختلف، والتخطط لرحلة تعيد إلى روحك الهدوء والسكينة، وتنتزع  الطاقة السلبية من بين ضلوعك لتترك دفعات من الأمل.

 

 "الكامبينج" فى صحراء المحروسة لايشبه أى مكان آخر، فهو يحظى بتنوع فريد حتى فى صخورها ورمالها، التى تتباين ألوانها من بقعة للثانية، ففى الصحراء الغربية الشاسعة تجد الصحراء البيضا وأيضا الصحراء السوداء تلك الألوان التى صنعتها ظواهر طبيعية جعلت من تلك الأماكن قبلة سياحية لمحبى الاختلاف.

 

أما فى سيناء التى تمتلك كنوزا سياحية لاحصر لها فهناك الصحراء الزرقاء تلك الصخور التى تم تلوينها بواسطة تدخلات بشرية فتحول المكان ألى مقصد سياحى له تاريخ، تشعر بداخله أن السماء والأرض توحدتا معا، وأصبحتا مكانا مميزا للكامبينج فى قلب أرض الفيروز.

 

هذا النوع من الرحلات التى تمتاز بالمغامرة بدأت تنتشر بشكل كبير فى الآونة الأخيرة وتجتذب مئات الآلاف من الشباب، ومصر واعدة فى هذا المجال بما تمتلك من مقومات جبلية وصحراوية فريدة ومناخها المعتدل المتنوع والمعالم التاريخية والمناظر الطبيعية الخلابة.

 

والآن فقط استعد لرحلة تتمتع فيها بالمغامرة بسيارات الدفع الرباعى فى قلب صحارى مصر المتنوعة، حيث تتنوع طبيعة الصحارى وهنا بيان بأبرزها:

الصحراء السوداء

 

بالقرب من الواحات البحرية فى صحراء مصر الغربية، بحيث تبعد 50 كم تقريباً جنوب مدينة البويطي، تآكلت الجبال لتغطي الصحراء بطبقة من المسحوق الأسود والصخور مما منح المكان اسمه.

 

وعند طرف الصحراء السوداء توجد تلال بركانية سوداء ثارت منذ عصور ماضية وأخرجت مادة بركانية تسمّى الجاسبر، وهي المادة التي تتكوّن منها الصخور السوداء

 

إنه مكان مثالى للتخييم يمكنك أن تستمتع هناك بليلتين أو ثلاثة هناك وسط الحياة البدوية البسيطة، وعندما تتسلّق الجبل الإنجليزي الذي يعتبر أعلى قمة في الصحراء السوداء تستمتع بمنظر ساحر لهذا المشهد الغريب

 

الصحراء البيضاء

 

تعتبر الصحراء البيضاء من أكثر الوجهات الصحراوية شهرة فى مصر لأسباب عديدة، فالطبيعة نحتت الصخور بفعل الرياح على شكل فطر عملاق أو بلّور وجعلتها تحفة غريبة لا مثيل لها فى أى صحراء فى العالم، وهناك يمكن أن تقوم بالجولات ورحلات السفارى، ورحلات ليلية فى بياض لا نهائى.

 

وتقع تلك الظاهرة الطبيعية التى ليس لها مثيل فى العالم على بعد 45 كيلومترا من العاصمة إلى الشمال من واحة الفرافرة بمحافظة الوادى الجديد، حيث الصحراء البيضاء والتى تحتوى على العديد من التشكيلات التى تم إنشاؤها نتيجة لعاصفة رملية عرضية فى المنطقة، وهى موقع مثالى لرحلات "الكامبينج".

 

فتكوينات الصحراء الفريدة مع خلفية السماء ومشهد النجوم الليلى يتداخلون سويا فى صورة تضاهى الخيال، وهى ميزة إضافية لعشاق التصوير، وتختارها عادة الهيئة المصرية لعلوم الفلك لرصد النجوم.

الصحراء الزرقاء 

 

 

تقع الصحراء الزرقاء فى  سيناء بالقرب من دير سانت كاترين الشهير وسميت بهذا الإسم عندما قام  الفنان "جان فيرا مي" في سنة 1980 فى ذكرى إحياء معاهدة السلام المصرية الإسرائيلية عام 1979 بتلوين مجموعة من التكتلات الصخرية فيها باللون الأزرق، وقد استلهم لوحاته من لوحات الفضاء الشهيرة عندما قام برسم مجموعة ضخمة من الصخور باللون الأزرق الدال على النقاء والسلام ولكي يكون متماشيا مع لقب سيناء "أرض الفيروز" وتعد الصحراء الزرقاء من الأماكن الممتعة للقيام برحلات السفارى الطويلة ومن أهم الأماكن السياحية الممتعة في مصر.

 

 

وعند زيارتك للصحراء الزرقاء في صحراء سيناء لا تنسى ممارسة رياضة المشى لمسافات طويلة وتأملك للطبيعة الساحرة من رمال ذهبية وسماء زرقاء فتلك الصحراء الملونة تبدو مشعة في ضوء الشمس، وتشعر من بعيد أنك تنظر إلى مجرات سماوية وليست صخور أرضية، في مزيج رائع بين الفن والطبيعة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة