أكرم القصاص - علا الشافعي

الأرصاد للمواطنين: لا تخففوا الملابس.. ارتفاع درجات الحرارة يصل ذروته والعظمى بالقاهرة تسجل 28 درجة.. غدا انخفاض ملحوظ بحرارة الجو يصل 7 درجات.. واستمرار نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة وأمطار بمناطق متفرقة

الإثنين، 25 فبراير 2019 04:00 م
الأرصاد للمواطنين: لا تخففوا الملابس.. ارتفاع درجات الحرارة يصل ذروته والعظمى بالقاهرة تسجل 28 درجة.. غدا انخفاض ملحوظ بحرارة الجو يصل 7 درجات.. واستمرار نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة وأمطار بمناطق متفرقة حالة الطقس- أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصل الموجة الحارة والارتفاع فى درجات الحرارة الذى يضرب البلاد اليوم الاثنين لذروته، وسط تحذيرات من خبراء هيئة الأرصاد الجوية للمواطنين من تحول حاد فى حالة الطقس بانخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة يبدأ من غدا الثلاثاء على كافة الأنحاء بالجمهورية وسط استمرار نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة.

 

انخفاض درجات الحرارة واستمرار الرياح

ومن جانبه كشف الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن اليوم الاثنين ذروة الارتفاع فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء حيث تصل درجات الحرارة العظمى بالقاهرة لـ 28 درجة .

 

وأكد عبد العال، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، على استمرار نشاط الرياح على شمال البلاد ومناطق متفرقة بالجمهورية تمتد للقاهرة تكون مثيرة للرمال والأتربة لا تصل لحد العواصف تكون شديدة على المناطق المكشوفة وتؤدى لاضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.

 

وحذر رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين من تخفيف الملابس نظرا للتحول الذى يشهده الطقس والانخفاض الملحوظ فى درجات الحرارة وانكسار الموجة الحارة بداية من الثلاثاء، لافتا إلى أن الانخفاض فى درجات الحرارة سيتراوح من 6 لـ 7 درجات، مشيرا إلى وجود فرص لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية وجنوب البلاد ومناطق متفرقة من الجمهورية.

ووجه أحمد عبد العال عددًا من النصائح للمواطنين أهمها توخى الحذر من نشاط الرياح فى خاصة فى الأماكن المكشوفة وبالأخص مرضى الجهاز التنفسى والجيوب الأنفية، فضلا عن القيادة بهدوء على الطرق الصحراوية والطرق القريبة من المسطحات المائية تزامنا مع سقوط الأمطار.

 

طقس غدا الثلاثاء

وعن طقس غدا الثلاثاء، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد انخفاضا ملحوظا فى درجات الحرارة ليسود طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية مائل للدفء على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد دافئ على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

 

 كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال وغرب البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى وسيناء وجنوب البلاد وتنشط الرياح على شمال البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة على سيناء ومناطق من الوجه البحرى والقاهرة وشمال الصعيد كما تنشط على البحرين الأحمر والمتوسط، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 19 درجة والصغرى 11 درجات، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 20 درجة والصغرى 12 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 21 درجة والصغرى 13 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 24 درجة والصغرى 14 درجة، وشمال الصعيد العظمى 21 درجة والصغرى 10 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 27 درجة للعظمى 13 درجة للصغرى.

 

طقس الأربعاء المقبل

أما عن طقس الأربعاء المقبل، فيتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يسود طقس مائل للبرودة على السواحل الغربية معتدل على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا يصل لحد الصقيع على شمال الصعيد ووسط سيناء.

كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وشمال سيناء قد تمتد إلى مناطق من الوجه البحرى والقاهرة، وتنشط الريح تكون مثيرة للرمال والأتربة على شمال البلاد وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط .

 

وعن درجات الحرارة المتوقعة الأربعاء المقبل، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 17 درجة والصغرى 10 درجات، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 18 درجة والصغرى 10 درجات، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 19 درجة والصغرى 13 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 25 درجة والصغرى 14 درجة، وشمال الصعيد العظمى 21 درجة والصغرى 08 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 23 درجة للعظمى 12 درجة للصغرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة