ليوناردو دى كابريو يدعم قضايا السكان الأصليين فى أستراليا.. اعرف قصتهم

الإثنين، 25 فبراير 2019 11:00 ص
ليوناردو دى كابريو يدعم قضايا السكان الأصليين فى أستراليا.. اعرف قصتهم السكان الأصليون فى أستراليا
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل النجم العالمى ليوناردو دى كابريو دعم المبادرات البيئية والدفاع عن الحيوانات حول العالم، والتى كان آخرها مناصرة قضايا السكان الأصليين  فى أستراليا، وهم الشعوب الأولى التى نشأت فى أستراليا، والذى يعقد فى مايو من كل عام، ويمثلون 2.5 % من تعداد السكان.

ليوناردو دى كابريو
ليوناردو دى كابريو

النجم العالمى ليوناردو دى كابريو أبرز مطالبات السكان الأصليين فى أستراليا، وسكان جزر مضيق توريس، لاتخاذ إجراءات أو موقف لحماية المياه وحفظها من طمع شركات الجشعة التى تضر البيئة.

تجمع الشعوب الاصلية فى أستراليا (1)
 

ويحتفل الأستراليون بأسبوع المصالحة الوطنية للسكان الأصليين وسكان جزر مضيق توريس فى سيدنى، بهدف تعزيز علاقات الاحترام بين السكان الأصليين وسكان جزر مضيق توريس والأستراليين الآخرين فى مايو من كل عام. 

تجمع الشعوب الاصلية فى أستراليا (2)
 

وتعد هذه المناسبة محطة تاريخية مهمة في حياة السكان الأصليين الأستراليين، فمنذ أكثر من 60 ألف عام يعتبر السكان الأصليون وسكان جزر مضيق توريس أستراليا وطنهم الأم، وعندما وصل James Cook إلى خليج Botany Bay عام 1770 أعلن ان الأرض التي وصل اليها هي " التى لا تخص أحدا" بهذا الإعلان وضع أسس الاستيطان الأوروبى طبقا للقانون البريطانى، ولكن ما كان يعتبره البريطانيون "استعمارا" اعتبره السكان الأصليون "غزوا" لأراضيهم.

تجمع الشعوب الاصلية فى أستراليا (4)
 

ويعتقد العديد من الأشخاص البارزين فى مجال المصالحة الوطنية أن الأستراليين يحتاجون إلى معرفة المزيد عن تاريخ السكان الأصليين وسكان جزر مضيق توريس.

تجمع الشعوب الاصلية فى أستراليا (5)
 

 

 

 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة