أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو وصور..جرائم لن ينساها المصريون..جماعة الإخوان اغتالت النائب العام وحاولت إغتيال وزير الداخلية والنائب العام المساعد ومفتى الجمهورية ومدير أمن الإسكندرية..استهدفت الأقباط والسياح والمصلين بالقرب من المساجد

الثلاثاء، 26 فبراير 2019 07:00 م
فيديو وصور..جرائم لن ينساها المصريون..جماعة الإخوان اغتالت النائب العام وحاولت إغتيال وزير الداخلية والنائب العام المساعد ومفتى الجمهورية ومدير أمن الإسكندرية..استهدفت الأقباط والسياح والمصلين بالقرب من المساجد جرائم لن ينساها المصريون
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"أتقتلون رجلا أن يقول ربى الله "، كانت هذه الكلمات للدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق، لدى فشل جماعة الإخوان فى اغتياله قبل وصوله للمسجد بأكتوبر لأداء خطبة الجمعة.

جرائم لن ينساها المصريون

جرائم لن ينساها المصريون
 

هذه الجريمة لم تكن الوحيدة لجماعة " الدم " وإنما تعددت محاولات الاغتيالات واستهداف أبناء الشعب، فى جرائم متكررة لن ينساها المصريين.

ويرصد "اليوم السابع " مجموعة الجرئم التى ارتكبتها جماعة الإخوان ، فى حق الشعب، ولن ينساها المصريون:

محاولة اغتيال وزير الداخلية الأسبق
محاولة اغتيال وزير الداخلية الأسبق

 

محاولة اغتيال اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية الأسبق

تعرض اللواء محمد إبراهيم فى 5 سبتمبر 2013 لمحاولة اغتيال فاشلة عند مرور موكبه فى شارع مصطفى النحاس بمدينة نصر بالقرب من مقر إقامته، أسفر الحادث عن إصابة 21 شخصاً، 8 من رجال الشرطة والباقى من مدنين، وعثر على أشلاء بشرية من ضمنها رأس يعتقد أنها تخص انتحاري.

محاولة اغتيال النائب لعام المساعد
محاولة اغتيال النائب لعام المساعد
 

محاولة اغتيال المستشار زكريا عبد العزيز النائب العام المساعد.

حاولت جماعة الإخوان اغتيال المستشار زكريا عبد العزيز النائب العام المساعد بمحيط منزله فى القاهرة الجديدة، إلا أن محاولتهم باءت بالفشل وتم ضبط نحو 304 شخص من المتورطين والمحرضين على الجريمة وقدموا للعدالة.

محاولة اغتيال مفتي الجمهورية السابق
محاولة اغتيال مفتي الجمهورية السابق
 

محاولة إغتيال الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق.

فشلت جماعة الإخوان فى اغتيال الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق، قبل وصوله لمسجد فى 6 أكتوبر، حيث اعتاد على جمعة أداء صلاة الجمعة بمسجد فاضل، إضافة إلى إلقائه الدروس الدينية به، وهو ما دفع الإرهابيين لاستهدافه إبان دخوله المسجد.

وأكد الدكتور على جمعة عقب نجاته من محاولة اغتيال أمام مسجد بـ6 أكتوبر، أنه مؤمن بالله، قائلا: "إذا مات على جمعة فإن هناك مئات من علماء الأمة على جمعة.. بل هناك آلاف وملايين يدافعون عن الحق ضد فساد البشرية و الأرض"، مضيفاً: أن هذه المحاولات هى نهاية الجماعات الإرهابية التى تريد فسادا فى الأرض ولا تريد أن تستمع إلى النصيحة، قائلا: "عليهم أن يتوقفوا عن الكذب والافتراء والفساد الذى ينفذونه فى مصر من كل اتجاه "، وتابع مفتى الجمهورية السابٌق : "الله ناصرنا والآجال بيد الله ولا تتقدم نفس فى لقائها مع ربها ولا تتأخر"، ليتم بعدها القبض على الجناة.

اغتيال النائب العام هشام بركات
اغتيال النائب العام هشام بركات
 

اغتيال النائب العام السابق المستشار هشام بركات.

فى 29 يونيو 2015 اغتيل المستشار هشام بركات عن طريق سيارة مفخخة استهدفت موكبه خلال تحركه من منزله بمنطقة مصر الجديدة إلى مقر عمله بدار القضاء العالى فى وسط القاهرة، وأصيب النائب العام على إثر التفجير بنزيف داخلى وشظايا وأجريت له عملية جراحية دقيقة فارق فى أعقابها الحياة فى مستشفى النزهة الدولي، وتم ضبط الجناة وقدموا للعدالة وصدرت ضدهم أحكام بالإعدام وتم تنفيذها.

استهداف حافلة للأقباط بالمنيا
استهداف حافلة للأقباط بالمنيا
 

الهجوم على حافلة للأقباط بالمنيا فى 2 نوفمبر العام الماضي

استهدف مسلحون أتوبيس يقل مواطنين فى طريقهم لدير بالمنيا، مما أدى لاستشهاد عدداً من المواطنين، ونجحت قوات الشرطة فى ملاحقة الجناة وتحديد مكان اختبائهم ولدى مداهمتهم تبادلوا إطلاق الرصاص مع الأمن مما أدى لمقتلهم.

استهداف 3 من رجال الشرطة بالدرب الاحمر
استهداف 3 من رجال الشرطة بالدرب الاحمر
 

استهداف 3 من رجال الشرطة بالدرب الأحمر

استهدف انتحارى منطقة شعبية بالدرب الأحمر لتنفيذ أعمال تخريبية بعد فشله فى استهداف قوة أمنية بمحيط مسجد الاستقامة بالجيزة، إلا أن يقظة الأمن نجحت فى إحباط مخططه، وأثناء التعامل معه فجر نفسه مما أدى لاستشهاد 3 من رجال الشرطة.

محاولة اغتيال مدير أمن الاسكندرية السابق
محاولة اغتيال مدير أمن الاسكندرية السابق
 

محاولة اغتيال مدير أمن الإسكندرية السابق

حاول إرهابيون اغتيال اللواء مصطفى النمر مدير أمن الإسكندرية السابق، عن طريق سيارة مفخخة استهدفت موكبه إلا أنه نجى من الحادث، وتم تحديد هوية المتهمين والقبض عليهم، حيث كان أحدهم يرتدى باروكة للتخفي.

تفجير اتوبيس سياحي بالمريوطية
تفجير اتوبيس سياحي بالمريوطية
 

تفجير أتوبيس سياحى بالمريوطية

استهدفت جماعة الإخوان حافلة تقل عدداً من السائحين الأجانب بعبوة ناسفة أثناء تحركها فى منطقة المريوطية بالجيزة، مما أسفر عن مصرع 3 سائحين ومرشد سياحى مصرى وإصابة آخرين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة