"كلام ستات": دراسة تؤكد من يظهر مقتنياته الباهظة يترك انطباعا سيئا عند الآخرين.. وأخرى تؤكد: نشاط دماغ المرأة ضعف الرجل.. والبرنامج يسلط الضوء على سيدة أصيبت بالسرطان وأنقذت ملايين البشر بعد وفاتها

الثلاثاء، 26 فبراير 2019 07:24 م
"كلام ستات": دراسة تؤكد من يظهر مقتنياته الباهظة يترك انطباعا سيئا عند الآخرين.. وأخرى تؤكد: نشاط دماغ المرأة ضعف الرجل.. والبرنامج يسلط الضوء على سيدة أصيبت بالسرطان وأنقذت ملايين البشر بعد وفاتها الفنان هشام إسماعيل
كتب أيمن رمضان ومحمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استهل برنامج "كلام ستات"، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات، ندى رحمى، وهيدى كرم، ونهال عنبر،عبر فضائية "ON E"،بعرض دراسة أعدتها  جامعة أمريكية على من يظهر مقتنياته الباهظة، وتبين أنه غير صحى ويترك انطباعا سيئا عند الآخرين، مضيفة أن الدراسة على من يظهر مقتنياته الباهظة تعطى رد فعل عكسى من الأشخاص ويبعد التقارب بينهما.

وأضافت نهال عنبر، أن الشخص عندنا ينشر صورة على مواقع التواصل الاجتماعى لابد وأن تكون بصورة إيجابية وتعطى رد فعل طيب للذين يشاهدونها، حتى لا ينفر منها المشاهد.

 

واستعرض برنامج "كلام ستات ،دراسة أعدتها الجامعة الوطنية للبحوث بموسكو لقياس نشاط الدماغ لدى الرجال والنساء، حيث أثبتت أن نشاط دماغ المرأة أسرع من الرجل.

وقالت الفنانة ندى رحمى، إن الجامعة الروسية أجرت الدراسة على 140 رجلا وامرأة تتراوح أعمارهم ما بين الـ20 إلى 65 عاماً، وخضعوا لاختبارات عدة تظهر مدى قدرة كل من الطرفين فى القيام بمهام أكثر من الآخر، وأثناء الدراسة خضع المتطوعون لأشعة الرنين المغناطيسى، فتبين أن النشاط الدماغى لدى المرأة ضعف الرجل، وهذا هو العامل الرئيسى الذى يجعل النساء تقوم بمهام كثيرة فى وقت قصير.

وفى سياق آخر قالت الفنانة هيدى كرم، إنه فى عام 1954 السيدة هنريتا لاكس كانت لديها أسرة مكونة من خمسة أطفال، بعد فترة أصابها مرض وذهبت إلى الدكتور وتبين أنها مصابة بورم بجوار الرحم، وبدأت رحلة العلاج على مدى عام وانتهت بوفاتها، بسبب عدم وجود علاج فى فترة الخمسينات.

وأوضحت هيدى كرم، أنه بعد 20 عاما من وفاتها بمرض سرطان الرحم، فى الخارج هناك أشخاص تتبرع بأجزاء من أعضائها للأبحاث الدراسية، بعد وفاة الشخص لإفادة البشرية من الأمراض وكيفية علاجها.

وتابعت هيدى كرم، أن مجموعة من العلماء تواصلوا مع أهل السيدة المتوفية بمرض سرطان الرحم، وأخذ جزء من جسدها وتبين أنه مازال ينمو بالرغم من وفاتها، ومن الخلايا التى تنموا تمكنوا من إيجاد مصل ضد شلل الأطفال، وأنواع علاج جديدة من السرطان، والسيدة نفعت البشرية حتى بعد وفاتها.

وخلال الفقرة النقاشية الأولى حل مؤسس صفحة "الطقسجي للأحوال الجوية"، للتعرف على ما يقدمه على صفحته،  ومدى تأثير السوشيال ميديا فى حياة البشر والوجة المشرق لها فى تسهييل الحياة على الإنسان.

فيما قال الفنان هشام إسماعيل، خلال حواره بالفقرة النقاشية الأولى ببرنامج "كلام ستات"، إن مسلسل "أهو ده اللى صار "، حقق ردود افعال كبيرة وحظى بنسبة متابعة عالية، موضحاً أنه شارك فى العديد من الأعمال الناجحة خلال السنوات الخمس الماضية ولكنها لم تحظى بمرتبة عالية نظراً لعرضها فى السباق الرمضانى، ، وتابع:"ليا اعمال كتيرة مش بتتشاف علشان بتنزل فى رمضان ..ومسلسل اهو ده اللى صار كان المفترض ينزل فى رمضان اللى عدا ولكن الحمد الله تم عرضه الآن..وانا كنت بدعى أنه يأخذ حظ فى وقت لا يكون هناك زحام وتسابق للأعمال الفنية كالتالى تحدث فى رمضان".

وأضاف هشام إسماعيل ، أن السوشيال ميديا وضغطها على الجمهور المتلقى للأعمال الفنية أثر بالسلب على المشاهدين وأدت إلى ظهور حالة مزاجية متقلبة لدى الجمهور تجعله سريع فى تغيير رأيه تجاه العمل، وتابع:"ممكن يبقا المتلقى معجب بالعمل وبعد ربع ساعة يشتمة بسبب الضغط بتاع السوشيال على المشاهدين".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة