أكرم القصاص - علا الشافعي

لماذا لا يتم تعميم معرض زايد على المدن الجديدة؟ رئيس الناشرين يجيب

الثلاثاء، 26 فبراير 2019 10:00 ص
لماذا لا يتم تعميم معرض زايد على المدن الجديدة؟ رئيس الناشرين يجيب معرض الشيخ زايد أرشيفية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينطلق خلال أيام معرض زايد العربى للكتاب، فى دورته الخامسة، والذى ينطلق أول مارس المقبل ويستمر حتى 11 من الشهر نفسه، وذلك بشارع الروضة بجوار كلية الهندسة بمدينة الشيخ زايد بالسادس من أكتوبر، وفى إطار النجاح الذى يحققه معرض زايد، بدعم تحدى القراءة، توجهنا للناشر سعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصريين، بسؤال حول.. لماذا لا يتم تعميم المعارض على مستوى المدن الجديدة؟.

وأجاب الناشر سعيد عبده، قائلا: نحن نتمنى أن يكون هناك معارض عديدة فى كل المدن بالقاهرة، وما يشجعنا على إقامة معرض زايد العربى للكتاب هو ترحيب مدينة زايد ومؤسسة زايد للإبداع، لأنها تدعم المشروع لأنه مكلف للغاية، ولا يستطيع اتحاد الناشرين أن يقيم المعرض بمفرده، فالخيمة الواحد تصل تكلفتها لما تزيد عن 700 ألف جنيه، غير التجهيزات التى تقوم الهيئة المصرية العامة للكتاب بتزويدها للمعرض مجانًا.

وأوضح الناشر سعيد عبده، وحتى يتم عمل مسارح وندوات وحالة ثقافية مكتملة تتخطى المليون جنيه، والاتحاد ووزارة الثقافة تقدم ما تستطيع أن تقدمه، وأتمنى أن نجد نفس الحالة التى عليها مدينة زايد بالمدن الجديدة، مثل التجمع الخامس ومدينة 6 أكتوبر وهكذا، وهى فكرة جيدة وسوف أتواصل مع بعض رؤساء أحياء بالمدن الجديدة حتى نطرح الأمر.

يذكر أن معرض الشيخ زايد للكتاب تم اعتماده معرضًا عربياً بمشاركة دور النشر العربية، كما نسق اتحاد الناشرين المصريين مع إدارة مشروع تحدى القراءة لدعم المعرض، ويكون الاشتراك فيه بسعر رمزى من خلال دعمه من جمعية مستثمرى مدينة الشيخ زايد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة